facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





المتقاعدون العسكريون والتخطيط الدولي يسهمان بمشاريع جديدة


العقيد المهندس عارف الطراونه
18-07-2020 11:11 AM

بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية ، وانطلاقاً من اهتمام جلالته بشريحة المتقاعدين العسكريين وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي/ برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية تم إطلاق المحفظة الإقراضية للمشاريع الانتاجية الصغيرة وبقروض ميسرة ، من شأنها المساهمة في عملية التنمية ، وتطوير القدرات الإنتاجية ، وزيادة دخل الأسر ذات الدخل المحدود ، وتحسين المستوى المعيشي لهذه الشريحة المهمة من ابناء هذا الوطن، وإيجاد فرص عمل لهم والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة . على اسسس وتعاليم الشريعة الاسلاميه . ايماناً من المؤسسة الإقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لمنتسبيها من المتقاعدين العسكريين .

علماً بأن هناك أسس ومعايير لمنح القروض تتعلق بطبيعة ونوعية المشاريع الإنتاجية وضمانات تحصيل قيمة القرض من الراتب التقاعدي للمقترض ، بقروض تتراوح قيمتها بين الألفين ديناراً والسبعة آلاف دينارا تعطى لمرة واحدة للمتقاعد ، حيث يتم سدادها شهريا من الراتب التقاعدي على مدى 12 شهراً ولغاية 48 شهراً ، وبدون أية مبالغ إضافية وفترة سماح ثلاثة أشهر شريطة أن يدفع المقترض بعد حصوله على موافقة التمويل (150) ديناراً بدل إتعاب ونفقات إدارية وخدمات لاتقتطع من القرض بل تدفع مسبقا" .

هذا وسيتم تمويل المشاريع للمتقاعدين العسكريين حسب أقدمية الإنتساب لمؤسسة المتقاعدين العسكريين ومن ثم أولوية تقديم الطلب، وعلى التوالي، في حين تم استثناء الموظف العامل بالمؤسسة من الاستفادة من تلك القروض . ويشترط أن يقام المشروع الانتاجي او الخدمي ضمن محافظة المقترض ، على أن تتم دراسة الجدوى الإقتصادية للمشروع ، وأن يكون المشروع آمنا بيئيا ولا يوثر سلبا على أي مشاريع مشابهه، وأن لا تزيد مدة تنفيذه عن 6 أشهر .

يذكر أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي وضمن اطار التعاون المشترك مابين الوزارة ومؤسسة المتقاعدين العسكريين قدمت تمويلاً مالياً بقيمة (3) مليون ديناراً لبرنامج تعزيز الإنتاجية الاقتصادية والاجتماعية ، ليصبح مجموع المشاريع حتى نهاية هذا العام ( 790 ) مشروعاً . علماً بأن المشاريع الممولة ( 430 ) مشروعاً خلال عامي 2018 و 2019م.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :