facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توسعة جديدة لمستشفى الأمير فيصل في الرصيفة


22-07-2020 08:18 PM

عمون - قال مدير مستشفى الأمير فيصل الدكتور نشأت فرح، إنه تمت الموافقة للبدء بأعمال التوسعة الجديدة للمستشفى بقيمة 5 ملايين دينار بمنحة من الصندوق السعودي للتنمية.

وأضاف الأربعاء، أن التوسعة تشمل إضافة مبنى جديد بمساحة 1215 م2، وإعادة تأهيل ما مساحته 1308 م2 من أقسام المستشفى.

وأوضح أن التوسعة الجديدة، ستشمل تأهيل غرف العمليات الحالية، واستحداث غرف أخرى لتصبح 6 غرف عمليات، وتجهيز 10 غرف للعناية المركزة و10 غرف للعناية الحثيثة، وتوسعة قسم الإسعاف والطوارىء، واستحداث غرفة أشعة للتصوير الطبقي وغرفة الرنين المغناطيسي، كما سيتم إعادة تأهيل أقسام التغذية والخدمات المساندة والطب الشرعي والتعقيم وسنقوم باستحداث قاعات تعليمية، وستستمر أعمال الإنشاء لسنتين.

وبين فرح، أن المستشفى يضم حوالي 198 سريراً، ويتعامل يومياً مع نحو ألف مراجع لقسم الطوارىء، و5 آلاف مراجع للعيادات الخارجية، شهرياً، وهذا يسبب ضغطاً كبيراً على كوادر المستشفى، كونه الوحيد في لواء الرصيفة الذي يضم حوالي مليون مواطن إضافة إلى المراجعين من أحياء أخرى من مدينة الزرقاء القريبة.

وقال إن الكوادر الطبية تعمل بكل طاقتها يومياً لخدمة المراجعين، حيث قلّت الشكاوى ولا زلنا نطالب بزيادة أعداد الكادر الطبي والتمريضي لتغطية أي نقص في بعض الاختصاصات وننتظر التعيينات الجديدة لقسم التمريض.

وأشار إلى أن المستشفى يقوم بسحب حوالي 400 عينة فحص لفيروس كورونا يومياً من الكادر العامل والمراجعين، مؤكداً جاهزيته لاستقبال أي حالات لمصابين مع وجود قسم للعزل الوبائي في المستشفى.(بترا - رائد النجار)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :