كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سألت نفسي في ذكرى المولد


عدنان حميدان
25-02-2010 10:18 PM

يا حبيبي يا رسول الله،،
أسائل نفسي : لو قدّر لي أن أقف على حوضك الشريف طالبا شفاعتك عند رب العالمين ، راجياً سقيى لا أظمئ بعدها من يديك الشريفتين ، آملاّ صحبتك الكريمة ، وأن أكون من أولئك الذين يظلّهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، كيف لي أن أقف هذا الموقف ؟ أن أطلب هذا الطلب ! و أنا أعرف الناس بنفسي وتقصيري في السير على هديك الشريف ؟ و تهاوني في الإلتزام بسنّتك أو تعويد نفسي و أسرتي والمحيطين بي على الالتزام بها.

بل إنّني أرى تقصير المحيطين بي تجاه سنّتك و اعتداء بعضهم بقصد أو دون قصد عليها و أسكت في كثير من الأحيان على ذلك، و قد أصابتني عدوى اللا أبالية التي ابتلي بها كثير من الناس .

لا أبالغ إن قلت أنني بخيل على نفسي بالصلاة عليك كما ينبغي ممتثلا أمر ربي عزوجل وهو يقول : { إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين امنوا صلوا عليه وسلموا تسليما } و ملتزما وصيتك بالإكثار من الصلاة عليك يوم الجمعة.

شاء الله تعالى أن تتزامن ذكرى مولدك هذا العام مع هذا اليوم المبارك : الجمعة ، الجائزة الأسبوعية للمؤمنين تتوّج بالصلاة عليك و ترجمة الصلاة الشفهية بخطوات عملية جديدة تؤكد ميلاداً جديدا و عزماً أكيداً على الإصلاح.

يا حبيبي يا رسول الله،،
ما قدّمت به حديثي معترفا بواقعي لا أبرر به تقصيري وإنما هو مراجعة لكشف حساب سنوي مع الهدي النبوي ، عزمت إعلانها على الملأ موقناً أنّ كثير من الناس يتقاطعون معي في كثير من تفاصيل ذلك التقصير ، ولإيماني أن الاعتراف بوجود الخلل هو بداية العلاج بإذن الله، ولأطلب الدعاء من كل قارئ لهذا المقال لي و له وللأمة الإسلامية جمعاء أن ييسر الله تعالى لنا مزيدا من الالتزام بهدي نبيه الكريم و أن يعين جميع أفرادها على أخذ خطوات عملية لبيان محبته صلى الله عليه وسلم.

المسألة ليست سهلة على الإطلاق أن يكون رسول الله صلى الله عليه وسلم أحب إليك من نفسك وووالديك و أهلك و الناس أجمعين ، و لكن ما من شيء على الله بعزيز ، لمن عقد العزم و جدد النية ووضع لذلك خطة عملية واستعان على ذلك – قبل كل شيء – بالله تبارك وتعالى فمن صدق الله صدقه.




  • 1 الشيخ أمجد المستريحي 25-02-2010 | 11:14 PM

    الصحيح أن تاريخ ولادة النبي صلى الله عليه وسلم هو يوم التاسع من شهر ربيعٍ الأول وليس الثاني عشر كما يظنه عامة الناس وهذا ما حققه المرحوم محمود باشا الفلكي ونقله عنه الإمام الخضري في كتابه نور اليقين في سيرة سيد المرسلين وهو ما عليه الكثير من أهل السيرة من العلماء.

  • 2 26-02-2010 | 11:14 AM

    اللهم صل على سيدنا محمد

  • 3 المحامي عبودي العوايشه 26-02-2010 | 11:53 AM

    اكرام الله الانفاس .وصلى اللهم على سيدنا محمد صاحب الشفاعه وبارك على اله وصحبه اجمعين

  • 4 26-02-2010 | 12:18 PM

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  • 5 هاجر عبد المولى 26-02-2010 | 06:02 PM

    بارك الله فيك استاذ عدنان
    الله يكرمك و يسر لك و لجميع المسلمين اتباع سنة المصطفى صلى الله عليه و سلم و يرزقنا شفاعته و شربة هنيئة من يديه لا نظمؤ بعدها ابدا و يجعلنا رفقاءه في الفردوس الأعلى من الجنة آمين

  • 6 صالح الزيود 27-02-2010 | 11:13 AM

    اللهم صلي وبارك على خير البرية وسلم تسليما .......اخي العزيز عدنان يسرني ان ابعث اليك باجمل التحيات مقرونة لك بالدعاء ان يوفقك الله ويسدد على طريق الخير خطاك
    ارجو التكرم بارسال العنوان الالكتروني لك على :alyarmoukest@yahoo.com مع خالص تقديري لك بدوام النجاح والتوفيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :