facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مشروع النهضة الشاملة


المحامي عبد اللطيف العواملة
26-07-2020 12:31 PM

يتوق المجتمع و بشكل متواصل الى السماع عن مشاريع تنموية و برامج تطويرية ترفد الافكار و الاحلام حول النهضة الشاملة التي تراود المواطن . فالفكرة جاذبة و افاقها ملهمة. و هنا لا بد من البدء بابجديات النهضة من تجارب العالم الناجحة. مشروع النهضة يبدأ بطرح الاسئلة الكبرى و بالحاح، ما هي فلسفتنا كشعب ، و كوطن ؟ ما هي معالم الاردن الذي نحلم به للاجيال القادمة ؟ و ما هي رسالتنا في هذا العالم ؟

و من الاسئلة الهامة ايضا هي ما شكل اقتصاد المستقبل ، الادارة الحكومية ، التعليم ؟ الرعاية الصحية ؟ معنى المواطنه و سعادة المجتمع بشكل عام ؟ لا بد من تعريف الاطر العامة لمشروع النهضة و الغايات العليا قبل ان نشغل انفسنا بتفاصيل مهمة و لكنها ستحيد بنا عن المسار الصحيح في بناء مشروع النهضة على قواعد سليمة و فاعلة و مستدامة.

ان العمل اليومي للحكومة و مؤسساتها مهم و حيوي و كذلك الحسابات المالية ، و لكنها ليست الاساس . لا يمكن اختصار اعمال الحكومة على مهمة تقريب الايرادات من النفقات ، ففي ذلك نجاح في العمليات و خسارة في الاستراتيجية ، و لهذا ثمن باهض في الحاضر و المستقبل .

من غير فكر حقيقي جديد و فاعل سنبقى ندور في الحلقة المفرغة التي نحن فيها منذ زمن ، و ستكون النتائج كما هو متوقع ، متواضعة. لا يمكن صناعة المستقبل بادوات الماضي و المجرب لا يجرب. علينا ان نغادر ساحة المجرب و بجرأة ، نحن في امس الحاجة الى فكر جديد و نهج مبتكر حتى نضع اقدامنا على الدرب الصحيح للنهضة المأمولة .

حفظ الله الاردن قيادة و شعبا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :