facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شطارة: أمنية غيرت شكل السوق ومضمونه


27-07-2020 01:47 PM

عمون - أكد الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة ان الشركة غيرت شكل السوق ومضمونه وذلك من خلال تلبية احتياجات جميع الشرائح.


وقال شطارة لـ عمون بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس أمنية، انها ساهمت منذ عام 2005 بخلق منافسة في سوق الاتصالات بعد 10 أعوام من وجود محدود لشركات الاتصالات .

وبين شطارة انه في أوّل عشر سنوات من دخول الخدمة الخلوية الى الأردن، لم يكن السوق يتيح تقديم الخدمات بأسعار مناسبة للجميع، لذا شكّلت أمنية علامة فارقة في السوق، حيث ارتفعت نسبة انتشار الهواتف الخلوية من 35% إلى أكثر من 100% بعد سنوات قليلة من عمل أمنية.


ونسب شطارة هذا النجاح الى الرؤية التي حملتها الشركة بتمكين كل شرائح المجتمع من الاستفادة من الخدمة الخلوية، وفي كافة مناطق الأردن، من خلال العروض والخدمات المناسبة، ومن أبرزها احتساب المكالمات بالثانية من أوّل ثانية.

وأشار الى ان الشركة قدمت العروض والخدمات بمستوى عالٍ من بالشفافية، ووضعت مصلحة المستهلك أوّلاً، وامتلك فريق العمل فيها روح الشباب والرغبة الدائمة بالتجديد والتطوير لخلق ميزة تنافسية لعملاء أمنية، لنغير شكل السوق، وسنمضي معا لتغييره نحو الأفضل في كل الأوقات.

وفيما يتعلق بخدمات الانترنتأكد شطارة ان الشركة حملت على عاتقها زيادة انتشار الإنترنت، لما يحمله من فرص كثيرة للأفراد والشركات، وذلك بنفس الدرجة من الحرص على نشر الخدمات الخلوية.

ولفت الى أمنية كانت أول شركة اتصالات تزوّد المملكة بالإنترنت اللاسلكي عريض النطاق تحت علامتها التجارية UMax، في عام 2007، حيث أطلقت في 2012 خدمات الجيل الثالث تحت المسمى التجاري ايفو evo.

وبين ان الشركة حصلت على ترخيص لحيازة ترددات الجيل الرابع المتنقل في النطاق الترددي (1800 ميغاهيرتز) في عام 2015، وتم ضخ استثمارات بـ 300 مليون دولار في الجيل الرابع وحده.


شطارة خلال حديثه لـ عمون تطرق الى أهمية اتفاقية الشراكة بين شركة أمنية وشركة الكهرباء الأردنية التي تم من خلالها تأسيس شركة "فايبرتك" العام الماضي، والمعنية بمد شبكة ألياف ضوئية مُعلّقة (فايبر) في مناطق عمل شركة الكهرباء الأردنية، وتقديم خدمات الإنترنت فائقة السرعة بالجملة لشركات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت، ليستفيد منها ما يقارب من 1.4 مليون منزل ومنشأة تجارية في العاصمة عمّان.

وحول العمل خلال أزمة كورونا ، نوه شطارة الى أهمية تهيئة البنية التحتية في عملية التحوّل الرقمي، وهذا الاتجاه الذي بات عالمياً، وظهرت أهميته خلال جائحة كورونا فالعمل كان عن بعد، والتعليم كان بعد، والخدمات النقدية تحوّلت للمحافظ المالية، ومبدأ التباعد الاجتماعي، كلها لم تكن لتقوم، وهي بالمناسبة أساس التحوّل الرقمي، لولا البنية التحتية التي قدّمتها شركات الاتصالات، والتي نفخر في أمنية بأننا من الروّاد فيها، خاصة فيما يتعلق بالأمن السيبراني والحوسبة السحابية والدفع عبر المحافظ المالية.

وبين ان البنية التحتية ساهمت في استمرارية الخدمات خلال الجائحة، لا على صعيد الشبكة فحسب، بل لأمور تتعلق بدوام تلقي المشتركين نفس المستوى من الخدمات، حيث أن الموظفين معدّون للتعامل مع هكذا ظروف، واستمروا بالعمل عن بعد لضمان ديمومة العمل واستمرارية خدمة العملاء، دون أن يشعر المشتركون بشيء، ناهيك عن التقنيات التي توفّرها شركة أمنية مثل تطبيق أمنية والموقع الإلكتروني وخدمات المحفظة المالية المتكاملة والمتنقلة "محفظتي".

وأشار شطارة إلى مشروع ربط المدارس الذي نفذته شركة أمنية، وقد ظهرت أهميته خلال الجائحة، وستظهر مزايا هذه الشبكة في عالم التعليم عن بعد، الذي فرضته بشكل مفاجئ جائحة كورونا، وستخدم القطاع التعليمي أيضاً لسنوات قادمة.

وأكد شطارة ان هذا المشروع يعني بالنسبة له لكل فريق عمل أمنية الشيء الكثير، نظراً لارتباطه بأكبر مجتمع في الأردن، وهو مجتمع التعليم، هذا العمل السامي الذي يقود لتطوير المجتمعات والأمم، حيث تم تنفيذ أضخم مشروع ربط بيني على مستوى الأردن، والقائم على ربط حوالي 3 آلاف مدرسة ومديرية تربية ومبنى إداري، لتوفير خدمات الإنترنت والاتصالات المتكاملة، بحيث يستفيد من هذا الربط 1.3 مليون طالب وطالبة، و100 ألف معلم وموظف وكوادر إدارية.

وتجلّت أهمية مشروع نظام الربط والحماية الإلكتروني، في قدرة وزارة التربية والتعليم من عقد الامتحان التجريبي الخاص بمادة الحاسوب لنحو 27 ألف طالب وطالبة في الثانوية العامة "التوجيهي" إلكترونياً في عام 2018.


وحول برامج المسؤولية المجتمعية للشركة أكد شطارة انها تقوم على مأسسة برامج المسؤولية المجتمعية، وتوجيهها لأكثر القطاعات احتياجاً، وأكبرها أثراً على التنمية، فمثلا "أمنية الخير" هي المظلة الرئيسية لبرامج المسؤولية الاجتماعية للشركة، والتي تندرج تحتها برامج العطاء، والمشاريع الخيرية والإنسانية التي تستهدف الفئات الأقل حظاً في جميع أنحاء المملكة، يالاضافة الى تأسيس حاضنة أمنية لريادة الأعمال The Tank في عام 2014، بهدف تيسير الانتقال من عالم الابتكار إلى دنيا الأعمال، ويستفيد من برامج الاحتضان فيها نحو 4 آلاف ريادي أردني، ونظمنا أكثر من 1000 حدث سنوياً، كما ندعم 40 شركة ناشئة سنوياً، كما كانت The Tank، أول حاضنة تقدم خدمات عن بعد (افتراضية) وعلى أرض الواقع للشركات الناشئة في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، أسسنا قبل خمس سنوات فريق الشباب “Youth Unit” الذي يركز على الشباب على مقاعد الدراسة الجامعية من خلال توفير فرص عمل لهم.

وحول برامج دعم الرياضة أشار شطارة الى ان لدى الشركة برامج خاصة بدعمها، حيث اخترنا البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش، سفيراً للشباب والرياضة وقدمنا الرعاية الحصرية والدعم لناديي الفيصلي الوحدات.

وخلال جائحة كورونا اتاحت الشركة خدمة "محفظتي" كبوابة دفع إلكترونية دون رسوم لإنشائها، كما تبرعت أمنية بـ 50 ألف دولار لوزارة الصحة لشراء أجهزة تنفس صناعي لمرضى كورونا، وأتحنا لعملائنا التبرع لدعم جهود وزارة الصحة عبر برنامج umnicoin، فيما قمنا بمضاعفة قيمة التبرعات، وأتحنا التصفح المجاني عبر شبكة أمنية لمنصة التعلّم الإلكتروني الخاصة بوزارة التربية والتعليم "درسك"، بالإضافة إلى إجراء الامتحانات الجامعية و"تحضيري التوجيهي" مجاناً عبر منصات درسك وJUNet.

وحول الرضا على أداء الشركة قال شطارة "شعورنا بالرضا يكتمل برضا أكثر من 4 ملايين مشترك بجودة خدماتنا وعدالة الأسعار التي نقدّمها لهم، فهؤلاء العملاء نسعى لخدمتهم وتوفير العروض والخدمات التي تلائم احتياجاتهم، ولا بد أن أوجّه الشكر لهم على ثقتهم بشركة أمنية، واختيارهم خدماتنا التي نسعى لأن تكون بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا".

وقدم شطارة شكره لفريق العمل في شركة أمنية، الذين لم تذهب جهودهم خلال هذه السنوات سدى، قائلا "حصلنا على عدة جوائز محلية وإقليمية، كجائزة الشبكة الأسرع في الأردن باعتماد عالمي من قِبل الموقع العالمي والرائد في قياس سرعات الانترنت، Speedtest by Ookla عام 2016، كما حصلنا على جائزة هيئة تنظيم الاتصالات للمشغل الأفضل للاتصالات المتنقلة لعام 2016 عن فئة معالجة الشكاوى الفنية والمحولة من الهيئة للشركات ورضا المستفيدين، وكنا أول شركة اتصالات في الأردن تحصل على شهادة الأيزو :201810001 نظام إدارة الجودة - رضا العملاء، وعلى شهادة المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال أيزو 22301:2012، كما كان مركز أمنية للأمن السيبراني (SOC) أول مركز في الأردن يحصل على شهادة معايير أمن المعلومات وبيانات الدفع الالكتروني (PCI DSS)، وفزنا بالمركز الثاني في جوائز الخليج لتجربة العملاء ضمن فئة أفضل مركز اتصال، ونلنا فضية جائزة تجربة العملاء الدولية عن فئة شكاوى العملاء، وحصلنا على جائزة السلامة والصحة المهنية من مجلس السلامة البريطاني، تقديراً لالتزام الشركة بالحفاظ على سلامة موظفيها وبيئة عمل آمنة وصحية وخالية من الإصابات خلال عام 2019".

وختم شطارة قوله "الجوائز تشعرنا بالفخر، وبأن ما نقوم به يحظى بالتقدير من مختلف الجهات التي تراقب وتقيّم عمل شركات الاتصالات، بالإضافة لعملائنا من الأفراد والشركات".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :