facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





آبل تبيع كابل Thunderbolt 3 Pro مقابل 130 دولارًا


27-07-2020 04:53 PM

عمون - بدأت شركة آبل ببيع كابل (Thunderbolt 3 Pro) العالي الجودة المعتمد الذي تصل سرعة نقل البيانات عبره إلى 40 جيجابت في الثانية عبر متجرها على الإنترنت.

ويتميز كابل (Thunderbolt 3 Pro) بتصميم مضفر أسود، ويبلغ طوله مترين، بينما يبلغ سعره 130 دولارًا، ويمكن شراء جهاز أمازون (Kindle Paperwhite) مقابل هذا السعر.

ويدعم الكابل مواصفات (Thunderbolt 3) الكاملة، من ضمنها فيديو (DisplayPort) والشحن بقدرة 100 واط، بينما يسمح بنقل بيانات الجيل الثاني من (USB 3.1) بسرعة تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.


وقد تصل سرعة نقل البيانات إلى 40 جيجابت في الثانية من خلال (Thunderbolt 3) بين الأجهزة المتوافقة.

ومن الواضح أن سعر الكابل ليس رخيصًا، لكن ليس هناك خيارًا منافسًا يقدم مجموعة الميزات نفسها مقابل سعر أقل بالنسبة لمحرري الفيديو والمحترفين الآخرين.

وبدأت شركة آبل بتجميع الكابل بشكل أولي مع (Pro Display XDR)، ويتضمن هذا الموضوع من منصة ريديت (Reddit) بعض المناقشات حول سبب تكلفته بالضبط.


ولا يدعم كابل (Belkin Thunderbolt 3)، الذي يبلغ سعره 79.95 دولارًا وتبيعه آبل أيضًا، فيديو (DisplayPort) أو يسمح بنقل بيانات الجيل الثاني من (USB 3.1)، مما يعني أنه مناسب فقط لحالات الاستخدام حيث يحتوي كل جهاز في السلسلة على (Thunderbolt 3).

وفي حال استخدمت هذا الكابل لتوصيل جهاز (MacBook Pro) في قاعدة توصيل (Thunderbolt) أو وحدة معالجة رسومات خارجية، فستقتصر منافذ الملحق على سرعات (USB 2.0) بسرعة 480 ميجابت في الثانية مع الأجهزة الطرفية المستندة إلى (USB).

ومع ذلك، إذا كنت لا تحتاج إلى الطول أو التضفير، فإن كابل (Thunderbolt 3) العادي من آبل الذي يبلغ طوله 0.8 مترًا يفعل الشيء نفسه مقابل 39 دولارًا، لكن كابل (Thunderbolt 3 Pro) الجديد يقدم مجموعة من الميزات إلى جانب الطول.


وقالت آبل: إن الكابل مثالي إذا قمت بتوصيل جهاز ماكنتوش الخاص بك عبر (USB-C) بأجهزة (Thunderbolt 3)، مثل (ProDisplay XDR) والأقراص الصلبة.

وفي حال كنت توصل قرص (Thunderbolt 3) وتريد سرعات كاملة تبلغ 40 جيجابت في الثانية، فلا يمكنك وضع القرص على بعد أكثر من نصف متر ما لم تستخدم كابل (Thunderbolt 3 Pro) أو الكابلات البصرية (TB3) التي تكلف مئات الدولارات.

البوابة العربية للأخبار التقنية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :