facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدكتور إيهاب عمرو يحاضر حول كتابة وتحليل المقالات القانونية والفكرية


28-07-2020 03:55 PM

عمون - قام الدكتور إيهاب عمرو، أستاذ القانون بجامعة الأمير محمد بن فهد، بإلقاء محاضرة يوم أمس بعنوان "كتابة وتحليل المقالات القانونية والفكرية من منظور علمي وعملي" عبر تطبيق زووم، وذلك بناء على دعوة من مركز الدراسات والاستشارات القانونية ونادي القراءة القانوني بجامعة الملك فيصل.

وتناول عمرو خلال اللقاء موضوعات مختلفة تمحورت حول كيفية كتابة مقال قانوني أو فكري من حيث ضرورة اشتمال المقال على مقدمة، ومحتوى رئيسي، وخاتمة تتضمن التوصيات ذات العلاقة بالموضوع محل البحث، مع إيراد أمثلة عملية من مقالات سابقة قام بنشرها حول موضوعات قانونية وفكرية منتقاة.

كذلك، تناول كيفية تحليل المقالات القانونية والفكرية من خلال تحديد الفكرة الرئيسية للمقال، وتحديد الأفكار الفرعية، والتحليل الموضوعي، والخلاصة التي قد تشتمل على ربط موضوع المقال بالواقع القانوني أو العملي في دولة القارئ/ة.

وقام عمرو بتناول موضوع حماية حقوق الطفل في النظام القانوني السعودي كتطبيق عملي لمقال قانوني تزامناً مع إطلاق مسابقة لكتابة مقال علمي حول ذات الموضوع من قبل جامعة الملك فيصل لمختلف طلاب وطالبات كليات الحقوق في الجامعات السعودية.

وأجاب عمرو في نهاية اللقاء على أسئلة الحضور التي تمحورت حول كيفية اختيار إشكالية البحث، واستخدام التكنولوجيا في البحث القانوني، وأهم الملاحظات بشأن المقالات المنشورة في العالم العربي.

وأدار اللقاء سعادة الدكتور عبد الله الدوسري، أستاذ القانون في جامعة الملك فيصل والمشرف على مركز الدراسات والاستشارات القانونية.

وحضر اللقاء مجموعة كبيرة من الطلاب والطالبات والأساتذة والمهتمين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :