facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة للأردنيين: تجنبوا الاكثار من الشاي والقهوة في العيد


29-07-2020 04:32 PM

عمون - دعت وزارة الصحة اليوم الأربعاء، المواطنين إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية لحماية المجتمع من عدوى فيروس كورونا، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وطالبت مديرية التوعية والإعلام الصحي في الوزارة المواطنين بارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الجسدي لمترين خاصة عند استخدام وسائط النقل العام والدخول الى المطاعم خلال فترة العيد.

وأشارت المديرية في بيان صحفي إلى التزام التباعد الجسدي عند ذبح الأضاحي ومنع التجمعات وارتداء الكمامة والكفوف الواقية وغسل اليدين، والالتزام بالنظافة العامة لمواقع الذبح الأضاحي وأثناء التعامل مع نقل وتقطيع اللحوم وتوزيعها.

ونصحت الوزارة بتخصيص لوح وأدوات خاصة لتقطيع وإعداد اللحوم بأنواعها وأخرى لتقطيع الخضراوات منعاً للتلوث التبادلي وتنظيف الأدوات التي تستخدم لتقطيع لحوم الأضاحي قبل وبعد الاستخدام وحفظ اللحوم داخل الثلاجة أو الفريزر في أوعية محكمة الإغلاق منعاً لحدوث التلوث التلامسي مع الأطعمة الأخرى وتقطيعها إلى قطع صغيرة، وتحفظ بكميات مناسبة للاستهلاك اليومي تجنباً للإذابة وإعادة التجميد.

ودعت الوزارة إلى الالتزام بشروط السلامة العامة خلال زيارة كبار السن في فترة الأعياد، بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الجسدي عند الجلوس معهم والاهتمام بأن تحتوي الوجبات الغذائية المخصصة لكبار السن على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات خلال فترة العيد.

وطالب البيان المواطنين بالإقلال من تناول الوجبات المحتوية على اللحوم الحمراء والمأكولات الدهنية والمالحة والتقليل من تناول الحلويات وتفادي استخدام السمن البلدي أثناء طهي الطعام بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، مشيرة إلى أن حبة المعمول الواحدة (وزن 20 غرام) تحتوي 140 سعرا حراريا.

ونصحت الوزارة بشراء الألعاب التي يمكن غسلها وتطهيرها بسهولة باستمرار دون تعريضها للتلف وعدم ترك الطفل وحيداً أثناء اللعب والانتباه لعدم تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة وتنبيهه إلى عدم تبادل الألعاب مع الأطفال الآخرين لحمايته من خطر فيروس كورونا.

كما نصحت بعدم تناول أكثر من 200 غرام من اللحوم الحمراء والكبد في الوجبات اليومية، والاكتفاء بتناولها خلال وجبة الغداء، بالإضافة إلى طبق من السلطة والخبز الأسمر وتجنب البدء بتناول حلوى العيد لأنها فاتحة للشهية، بالإضافة إلى الإكثار من تناول السلطات والخضار والفواكه، لإمداد الجسم بالفيتامينات والأملاح المعدنية والوقاية من الإمساك وعسر الهضم وتناول كمية كافية من الماء لتلبية احتياجات الجسم بما لا يقل عن 5ر2 لتر من الماء يومياً وتجنب الإكثار من الشاي والقهوة.(بترا )




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :