facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل يجب ترك عجلة السيارة موجّهة للخارج بعد ركنها؟


29-07-2020 07:25 PM

عمون - تحيط بالسيارات الكثير من الأساطير والمعلومات الخاطئة التي يصدقها الكثيرون، وإحدى هذه الأساطير هي أنه يجب ترك عجلة السيارة موجهة للخارج بأقصى درجة ممكنة بعد ركنها، وذلك ظناً أن هذا الأمر سوف يؤدي الى امتصاص الإطارات لأي صدمة قد تأتي من سيارة أخرى.

هل هذه النظرية صحيحة؟
لأول وهلة، قد تعتقد بأنها فكرة سديدة للغاية، حيث أن الإطارات قد تعمل بالفعل على امتصاص الصدمة نظراً لطبيعة تكوينها القادرة على توزيع آثار الصدمة بشكل عام، ولكن ما ينساه الكثيرون هنا هو أن هذه الإطارات مركّبة على عجلة تتصل بالكثير من الأجزاء الميكانيكية.

تلك الأجزاء الميكانيكية من السهل أن تتضرر وتتأذى جراء تلقيها صدمة من هذا النوع، حيث من الممكن أن يحدث مشكلة حقيقية في نظام التعليق والتوجيه أو المكابح، وهي كلها أمور تكلف مبالغ باهظة لحلّها، مقارنةً بخدش بسيط يحتمل أن يحدث للسيارة ذاتها في حال تعرضها لصدمة من سيارة مارة.

لذلك، يمكننا جزم أنه من الأفضل دائماً أن تكون عجلات السيارة الأمامية مستقيمة بعد الركن.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :