facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





هل نحن مجتمع جشع ومستهتر؟


الكابتن محمد الخشمان
02-08-2020 06:34 PM

الجشع والطمع والاستهتار واللهث خلف النقود اصبح منظرا مالوفا في هذه الايام - هل يعقل ان يكون قطاع المواد الغذائية وهو الوحيد غير المتضرر من جائحة كورونا ويستغل ذلك بعض من تجار هذا القطاع لزيادة وتعظيم مكتسباتهم على حساب صحة المواطن الذي بات يبحث عن اقل الاسعار لاستمرار حصوله على الطعام بما تبقى لديه من نقود قليلة وامكانيات محدودة.

اين الاخلاق ؟ اين المواطنة الصالحة؟ اين الوطنية التي تنادون بها ؟ اين مخافة الله ؟ اين الانسانية ؟ الاستهتار بارواح المواطنين ايا كان القطاع سواء الغذائيات او غيره مرفوض كليا ولا يجب السكوت عليه وعلينا اعادة ترتيب اولوياتنا وامكانياتنا لتتناسب مع دخلنا وقدراتنا - علينا الاعتماد على الذات وزيادة ثقافتنا الصحية لمنع تغول كل من تسول له نفسه التلاعب بصحتنا وعيشنا الكريم.

في العديد من دول العالم المتحضر يتم اخذ عقوبات قاسية جدا بحق كل من يتلاعب بصحة ومعيشة وغذاء المواطن - سواء كان الاجهزة الرقابية او التجار او الموردين او مقدمي الخدمات.

ليس ببعيد فقبل اقل من 3 شهور وصلنا الى مستويات متقدمة من النظافة والضبط والربط وكان ينقصنا الحركة والتنقل -هل يجوز يا ابناء وطني ان نعود الى الخلف بعدما وصلنا الى القمة في الحفاظ على صحة المواطن ؟ لا تسيسوا الاخلاق فالخطأ واضح والجشع اصبع عنوان هذه المرحلة لتحقيق المكاسب على حساب الصحة العامة والرقابة الذاتية على مقدرات ومنتجات الوطن.

اعاننا واياكم الله وعسى ان يكون لكلامي الموجه للجميع صدى يسمع ولنعيد التفكير في تصرفاتنا واستهتارنا في السكوت على الجشعين واللاهثين خلف المال وتحقيق المكاسب .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :