facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ماسك طبيعي لبشرة نقية


04-08-2020 12:09 PM

عمون - تتمتع غالبية النساء الهنديات ببشرة متهجة ومضيئة وخالية من التجاعيد، نظراً الى أنهن يولين اهتماماً كبيراً بالعلاجات المنزلية التي تتكون من المواد الطبيعية الموجودة في مطبخ كل امرأة هندية، وهي التي تقف وراء جمال بشرتهن.

وفي هذا المقال، نرصد لك أفضل ماسك طبيعي لتنقية البشرة وإزالة كافة الخطوط الدقيقة والشوائب التي تعاني منها بشرتك، وذلك على طريقة الهنديات.

مكونات الماسك:

الكريمة الطازجة
الكريمة الطازجة هي الطبقة العليا من الحليب كامل الدسم المغلي، وهي غنية جداً بالبروتينات وحمض اللاكتيك، التي تحمل فوائد كثيرة للبشرة، حيث تساعد على التقليل من الأضرار التي تلحقها أشعة الشمس بالبشرة، وإصلاح البشرة التالفة، وتعمل على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت، كما وتساهم في ترطيب بشرة الوجه في الأعماق لتجعل ملمسها ناعماً كالحرير.

دقيق الحمص
يُعرف البيسان، أو دقيق الحمص، بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعله علاجاً فعالاً لحب الشباب والبثور. كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في حماية البشرة من الجذور الحرة التي تسبب الخطوط الدقيقة والتجاعيد والتصبغات والبقع الداكنة.

طريقة تحضير الماسك
إغلي مقدار كوب من الحليب كامل الدسم، واتركيه الى أن يبرد. بعدها، أزيلي الطبقة العلوية من الحليب واخفقيها جيداً. من ثم، أضيفي الى الكريمة الطازجة التي حصلت عليها، ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، أو البيسان، وحركيهما جيداً. لكن إذا وجدت أن الخليط سميكاً جداً، أضيفي إليه بضع قطرات من الحليب السائل أو ماء الورد.

كيفية تطبيقه
بعد أن تحصلين على خليط كريمي متجانس، نظفي بشرة وجهك بالغسول الملائم، مما يسهل عملية امتصاص الجلد لمكونات الماسك. جففي وجهك بفوطة قطنية، وطبقي عليه ماسك الكريمة الطازجة ودقيق الحمص. اتركي الخليط عل بشرة وجهك الى أن يجف بالكامل. بعدها، افركي وجهك بلطف لإزالة آثار الماسك، ونظفيه بغسول الوجه خاصتك وشطفيه بالماء الفاتر.

سيدتي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :