facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين


04-08-2020 04:53 PM

عمون - أكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد عودة العضايلة، أن المطارات الأردنية ستبقى مفتوحة لاستقبال المواطنين ومغادرة الأردنيين وغير الأردنيين.

وأضاف العضايلة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء أنه سيتم زيادة عدد رحلات عودة الأردنيين من الخارج من مختلف الوجهات، كما ستستمر مطارات المملكة في استقبال رحلات الشحن الجوي، وتسيير الرحلات المغادرة للمملكة والمتاحة للأردنيين وغير الأردنيين.

وحول عودة الأردنيين من الدول والوجهات الخضراء تحديداً، بيّن العضايلة أن العائدين سيخضعون، وبحسب قرار وزير الصحة، لحجر مؤسسي لمدة أسبوع بعد إجراء فحص PCR يؤكد عدم إصابتهم عند الوصول للأردن.

وشدد العضايلة على أن حماية الأردنيين من الوباء سيبقى المعيار الأول والحاسم في تنفيذ خطط تسيير الرحلات الجوية وإعلان مواعيدها، وأن المحافظة على ما حققه الأردن من إنجاز في السيطرة على الحالة الوبائية محلياً، وأعداد الإصابة المتدنية لن يتم المساس به، خاصة مع اقتراب بدء العام الدراسي والذي يتطلب حرصاً أكبر في المحافظة على بيئة محلية خالية من الوباء.

وكان العضايلة قد بيَّن في تصريحات سابقة أن قرار إرجاء تسيير الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى الوجهات والدول الخضراء جاء بناء على توصية اللجنة الوطنية للأوبئة، في ظل عدم استقرار الحالة الوبائية عالمياً والتسارع الحاد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وعلمت عمون أن خلافات مالية بين الحكومة الأردنية والشركة الاجنبية المشغلة لمطار الملكة علياء الدولي، والملكية الأردنية، قادت إلى تأجيل فتح المطار حتى إشعار آخر.

ومنذ صباح اليوم الثلاثاء عقد العديد من الاجتماعات منها عبر سكايب واخرى في مطار الملكة علياء الدولي، لحل الخلاف، الأمر الذي لم يتم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :