facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انفجار بيروت .. اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع وإعلان الحداد


04-08-2020 09:43 PM

عمون - دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، المجلس الأعلى للدفاع، إلى اجتماع طارئ مساء الثلاثاء في قصر بعبدا، وذلك على خلفية الانفجار الضخم الذي هز العاصمة بيروت.

وذكرت الرئاسة اللبنانية في تغريدة على حسابها في تويتر، أن "الرئيس ميشال عون تابع الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، وأعطى توجيهات إلى كل القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي، لضبط الأمن".

وأشارت الرئاسة اللبنانية إلى أن عون "طلب تقديم الإسعافات إلى الجرحى والمصابين على نفقة وزارة الصحة، وتأمين الإيواء للعائلات التي تشردت نتيجة الأضرار الهائلة، التي لحقت بالممتلكات جراء الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت".

من جانبه، أعلن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، الأربعاء، يوم حداد وطني على ضحايا الانفجار في مرفأ بيروت.

وأصدرت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع اللبناني، زينة عكر، بيانا جاء فيه إنه "على أثر الانفجار الذي حصل في مرفأ بيروت، الذي هز العاصمة وضواحيها، تتابع وزيرة الدفاع تفاصيل الحادث المؤسف من غرفة العمليات في قيادة الجيش".

وضم الاجتماع قائد الجيش العماد جوزيف عون، ورئيس الأركان اللواء أمين العرم، ومدير المخابرات العميد طوني منصور، حيث اطلعت على المهام التي تنفذها الوحدات العسكرية .

وأكدت عكر أنه يجري "متابعة كل الأضرار الحاصلة، والأذى الذي ألم بالمواطنين"، متمنية أن تمر الحادثة "بأقل الخسائر الممكنة على لبنان".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :