facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلوي .. الجزء الثاني !!


عاصم العابد
01-03-2010 02:51 AM

إحتل همام البلوي مجددا، صدارة اخبار الساعة، بمزاعم عن دور للمخابرات الاردنية، في اغتيال الشهيدين الحاج عبدالله عزام - 24 تشرين الثاني 1989 - والحاج رضوان/ عماد مغنية – 12 شباط 2008 - في محاولة مكشوفة بائسة للاساءة الى سمعة الاردن والمخابرات الاردنية من جهة وتعكير علاقات الاردن مع سوريا الشقيقة التي اغتيل الشهيد عماد مغنية على ارضها.

وقد عبر همام البلوي عن حقد غريب على بلده ومخابراتها، بالقول انه كان يخطط لإغتيال الضابط الاردني المكلف بالاتصال معه، الشهيد الشريف علي بن زيد، وانه لم يكن يفكر في اغتيال ضباط الـ سي آي ايه، الذين صدف انهم كانوا في المكان.

ويعرف القاصي والداني ان الاردن دولة حق وقانون ومؤسسات، وان المخابرات الاردنية طيلة تاريخها الطويل، لم يسجل عليها، انها لجأت الى اسلوب التصفيات والاغتيالات، حتى مع الذين اغتالوا قيادات اردنية، فلم تغتل المخابرات الاردنية - ومن موقع الاقتدار - متآمرا واحدا رغم ثبوت تخطيطه لحمامات دم في الاردن، ولا استهدفت خصما من خصوم نظام الاردن السياسي في نفسه او في اسرته، وقد تم ذلك في احلك الظروف عندما كانت المؤامرات لقلب نظام الحكم لا تعد ولا تحصى، فالمخابرات الاردنية ذات عقيدة عسكرية وسياسية واضحة هي الدفاع عن المواطن الاردني واحتواء الخصوم والمعارضين لا خلق الخصوم ولا استنبات اعداء.

ان امن سوريا الشقيقة من امن الاردن، فسوريا تهمنا وامن سوريا يهمنا، واستقرار سوريا يسهم في استقرار الاردن ويزيد بلدنا منعة. وشهداء الاردن في الهضبة السورية المحتلة عام 1973 اكبر شاهد على ان امن الاردن وسوريا ومستقبلهما مرتبطان ارتباطا عضويا ومصيريا، واننا يكمل بعضنا الاخر امنيا وسياسيا واقتصاديا وعسكريا.

والشهيد عبد الله عزام ليس له خصومة او عداوة مع الاردن، وليس للاردن ثأر معه يرحمه الله، وقد كان يجاهد في باكستان وافغانستان، وقد فات همام البلوي ان المغفور له باذن الله الملك الحسين قدم التعازي شخصيا بالشهيد عبد الله عزام الى الشيخ ابراهيم العزام شيخ عشيرة العزام، فالقتال في افغانستان كان جهادا ولم يكن مستنكرا اردنيا، فلماذا اذن يستهدف الشهيد وولديه الشهيدين محمد 20 عاما، وابراهيم 15 عاما؟

والامر بالنسبة للشهيد الحاج رضوان لا يختلف، فعمل وجهد وطاقة الشهيد مغنية، كانت مكرسة وموجهة لقتال العدو الاسرائيلي في جنوب لبنان، وهو ما برع فيه وحقق نتائج باهرة ادت الى فرار اسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 دون اتفاق على الانسحاب مع لبنان!! ولم يكن الشهيد مغنية يستهدف الاردن لا من بعيد ولا من قريب، وكذلك حزب الله الذي ليس للاردن خصومة معه على الاطلاق، وكذلك ايران التي لا يتوقف الاردن عن التحذير من مغبة استهدافها والاعتداء عليها وعن التأكيد على حقها المشروع في الطاقة النووية السلمية.

ان كل طاقة دائرة المخابرات العامة مكرسة لصون امن الاردن وليس للعبث بامن الاشقاء الذين من واجبنا ان نتعاون معهم الى اقصى مدى من اجل السلامة والامن المشتركين. والحديث عن دور اردني في عمليات اجرامية تستهدف مناضلين هو حديث هجين وملفق على بلد لها بصمة وراثية امنية لا تتغير وتدل عليها من القدم وليس في ارشيفها اية عملية ارهابية سوداء كالارهاب الذي يقوم به الموساد دون اعتبار لأي اعتبار!!

حتى القاعدة، فان العداء تم معها في مجال رد الفعل وللوقاية من شرورها وأذاها، فالقاعدة هي التي استهدفت امن الاردن وعبثت في سيادته في العقبة وفي الجريمة المروعة التي دمرت الفنادق عام 2005 وازهقت ارواح الاردنيين والزوار العرب والاجانب، دون ذنب اقترفوه.

لقد بقينا مخلصين لرؤية الملك الحسين طيب الله ثراه الذي اطلق صرخة مدوية عندما لاحظ ان طاقة الامة تدير ظهرها الى القدس وتتجه الى افغانستان حين قال "القدس اعزّ عليّ من كابول" والقدس قبل كابول.

Assem.alabed@gmail.com





  • 1 هاني 01-03-2010 | 02:58 AM

    مراهق اذهبت القاعدة عقله
    الله لا ي... لانو كذاب

  • 2 اربداوي من مرو 01-03-2010 | 03:00 AM

    هو يريد قتل الظابط الاردني ولم يرد قتل الظباط الامريكيين ,,, ويقولوا عنه شهيد ؟؟!!!!! هل الشهادة بقتل المسلمين ؟؟ وهل الشهادة بزج الاردن في مشاكل مع الدول الشقيقة ؟؟ من يريد قتل المسلمين ومن يسعى وراء الفتنة ليس شهيدا ابد,, ولا اقول الا "" لا حول ولا قوة الا بالله "" اسال الله ان يحمي الاردن من كل حاقد وان يديم الامن والامان وان يحفظ القائد المفدى ابا الحسين

  • 3 نمر العلوان 01-03-2010 | 03:06 AM

    اؤكد ان الشريط مفبرك ويريد الفتنة مع الاشقاء خاصة وان العلاقة مع دمشق تطورت فاغاضت البعض ممن اهتموا بالشريط ..
    والسؤال : لماذا ظهر الشريط الان؟

  • 4 الشركسي 01-03-2010 | 03:21 AM

    القافلة تسير و الكلاب تنبح

  • 5 سعيد 01-03-2010 | 03:23 AM

    بتقولو عنو شهيد وهو بدو يقتل مسلم واب بلد الاسلام يحرم القتل بجميع اشكاله وكان يتشاطر على اليهود او على الكفار بس لا حول ولا قوة الا بالله حرااام عليك

  • 6 صخر 01-03-2010 | 03:30 AM

    اخس وجه

  • 7 ابن الاردن 01-03-2010 | 03:32 AM

    سيبقى الاردن شامخاً عزيزاً بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى رغم انف الحاقدين والارهابيين

  • 8 عبدالرحمن التخاينة - انجلترا 01-03-2010 | 03:53 AM

    الى تعليق 3 الاخ نمر العلوان ,اوفقك الرأي.أن الأردن كان و مازال نصير لقضايا الامة و مدافعا عن حقوقها. والاخوه السوريين و اللبنانيين على وعي تام بهدف هذا التسجيل الذي يهدف الى الفتنه. و سيكون هذا الشريط عبارة عن جعجعههههههههههه فقط لا غير.

  • 9 الملكاوي 01-03-2010 | 03:54 AM

    يا بلوي الى جهنم وبئس المصير وحسابك عند ربك عظيم

  • 10 اردني 01-03-2010 | 04:08 AM

    نفسي اقرا في عمون تعليق عاقل
    خاصة في الامور الحساسة مثل قضية البلوي
    لا ادري ..؟

  • 11 منذر العلاونة .كاتب صحفي 01-03-2010 | 04:21 AM

    انا كمواطن اردني لا يعيبني كلام البلوي مدفوع الاجر مسبقا بقد ما يعيبني ..قناه فضائيه من الجزيره العربيه تنطق ..بدل التفزيون الاسرائيلي وموساده .فقناة الجزيره قطر تمردت ..وساهمة بتخريب الامه .باعلامها الموجه والمدفوع سلفا ..فمن لايعرف ولا يفهم اهداف قناة الجيره .فو لا يزال سكران .ولم يفق من غيبوبته .بعد فقنات الجزيره ومن خلال عملائها هي التي قتلت واغتالت الكثيرين من المجاهدين في فلسطين غزه والعراق وافغنسان ..من خلال عمالتها مع الموساد عندما كانت ولا تزال تعمل على مقابلات ؟؟ صوريه وبعد المقابله بدقائق معدوده كانت الطائرات الصهيونيه تقوم وعلى الفور .بقصف المقر او دراجات المقاتلين بعد لقاء الجزيره معهم ..والاشيف موجودسواء كان في افغانستان او العراق ..وعلى راس هؤولا مجاهدئ غزه .فالخطر قادم من جزيرة قطر ..؟على الامه من خلال بعض خزعبلاتها وتقاريرها المكشوفه بشكل مزاجي وعلى الدور ..

  • 12 بني حسن 01-03-2010 | 04:23 AM

    يقطع الهبيله ويقطع عيشته
    هالمسكين صدق حاله وصدق انه مجاهد وبلش يخلط بين شخصيته التي رسمها لنفسه على الانترنت وتقمصه لشخصية المحقق كونان والعميل السري وبين شخصيته الاصليه الانطوائيه الانسحابيه التي عاشت وماتت دون هدف

  • 13 مغتربه 01-03-2010 | 04:30 AM

    اكيد هذا الشريط ملفق الله اعلم مافي النوايا الاهم الان قضية الاقصى لا تنسوها

  • 14 رائد النسور 01-03-2010 | 04:36 AM

    الاردن اكبر من هذه التفاهات التي تحكى عنه ، والاردن قيادتنا وشعبا منذ ان تأسس الى هذه اللحظة وانشاء الله سيستمر معروفا عنه بلد الكرم والجود ولا نستعمل مثل هذه التصرفات لتصفيات اشخاص ليس لهم اي تاثير على مصلحة البلد لان الاردن لم يقم بمثلها حتى مع الذين اساءوا الى الاردن ، ولو ان همام البلوي متاكد ان الاردن يتصرف بهذه الطريقة المسيئة لسمعة الاردن وجهازها العسكري فلن يقدم على التصريح بهذه التصريحات المسيئى للاردن خوفا من ان يلقى حقفه لذلك هو يقين بان الاردن يستخدم اولا اواخيرا لغة الحوار وليس لغة القتال .
    الاردن سيبقا بلد الامن والامان ان شاء الحاسدين وان لم يشاءوا بفضل الله يعالى والقيادة الهاشمية الحكيمة وشعبها الوفي .

  • 15 العبداللات 01-03-2010 | 04:51 AM

    اللهم احفظ الاردن والاردنين واحفظ العائلة الهاشمية خيمة الوطن ودرعة المتين واحفظ ابنائنا من رجال الحق المخلصين و ديم نعمةالامن والامان في بلاد الهاشمين

  • 16 مواطن 01-03-2010 | 05:16 AM

    عمون جريدة هابطة لأنها بتنشر على كيفها.. نعم لسجن الصحفيين اللي ماخدين بحالهم مقلب .. زي جماعة عمون

  • 17 01-03-2010 | 05:46 AM

    وقعت الشاة و كثرت السكاكين

  • 18 Overseas 01-03-2010 | 05:46 AM

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية لا اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل لمادا دائما هناك من يحاول تشويه صورة الاردن, صورة لن تزول من دهني عندما قام الاوغاد بتفجير الفنادق في الاردن وقتلوا الابرياء وطبيعي غضب جميع الاردنيين والمسؤولين وقلنا لابد من قتل الاوغاد واعدامهم حتى خرج جلالة سيدنا على التلفاز وقال بلسان الحكمة والعقل والتروي ما يعجز الكون عن قوله في مثل هده المواقف التي يصعب على الشخص الا ان يتحدث عن الانتقام قال سيدنا" سنمسك بهم ونقدمهم للعدالة" نعم قال سنقدمهم للعدالة لم يقل سننتقم او نقتل . وبعد هدا يأتي الغوغائيون ليقولوا ان الاردن له دور بتصفية بعض الشهداء. هدا هراء ومحض افتراء والاخوة في سوريا احكم واعقل من ان يصدقوا هده الافتراء. اخيرا للاردن جيش قوي منظم وجاهز للدفاع عنها بادن الله وايضا للاردن عدد كبير من ابنائها الشباب الجاهزليبيع روحه من اجل الاردن.انا طالب دكتوراه على مقاعد الدراسة خارج الاردن وانا والله على استعداد لترك الدراسة والعوده جندي على حدود البلد يدافع عن تراب الاردن الطاهر عند الحاجة ومثلي كثر. حمى الله الاردن وادام ابوالحسين تاجا على رؤسنا

  • 19 روان 01-03-2010 | 05:54 AM

    سيبقى الاردن وطناً كبيرا بقيادة ابو الحسين

  • 20 معمر 01-03-2010 | 06:17 AM

    لابديل عن الرد على الارهابيين

  • 21 اردنيه 01-03-2010 | 06:40 AM

    البلوي ليس اردنيا
    الله يحمي بلدنا من الحاقدين

  • 22 أميّه القرعان 01-03-2010 | 06:40 AM

    تفاجئ الجميع قبل أشهر من هذا الخبر المزعج وهو تفجير خوست وعن دور استخباراتي اردني وما الى ذلك من حملة اعلاميه من قبل بعض قوى الاعلام العربي والأجنبي...اولا كأردني يهمني أن تكون صورة الأردن السمحه في ذهن الجميع وخصوصا الأخ العربي...لنبتعد قليلا عن موضوع خوست ولنتصفح تاريخ الأردن ابتداء من خمسينيات القرن الماضي...

    الملك الحسين بن طلال رحمه الله تعرض لقرابة 27 محاوله اغتيال وانقلاب ولكنه رحمه الله عفى عن كل من حاول الانقلاب عليه لا بل أنه أصر على اعادتهم من المنفى وتسليمهم مناصب عليا في الدوله الأردنيه!!...

    في عام 1962 اغتيل الشهيد هزاع المجالي على يد قوى الضلال ومع ذلك كان الأردن اكثر تسامحا وأكثر صمتا حفاظا على وحدة الصف العربي..عام 1968 وقعت معركة الكرامه حيث تكبد فيها الصهاينه مخاسر كبيره جدا بالاضافه الى شهداء اردنيين وفلسطينيين قضوا نحبهم...

    عام 1971 اغتيل الشهيد وصفي التل على يد قوى الضلال ومع ذلك الأردن لم يحاول الثأر من أي أحد وذلك ايضا حفاظا على وحدة الصف العربي...

    عام 1973 الراحل خالد هجهوج المجالي رحمه الله هو والفرقة 40 من الجيش العربي الأردني ترغم اليهود على التراجع لأميال من هضبة الجولان السوريه...

    عام 1982 بعض سفاراتنا في الخارج تتعرض للهجوم ولكن الأردن كان أكثر عقلانيه وأكثر تسامحا ايضا للحفاظ على وحدة الصف العربي...
    وجود قرابة ال 2000 موظف تابعين لوزارة الاوقاف الاردنيه في القدس الشريف...
    الاهتمام الأردني الكبير بقطاع غزه وارسال مستشفيات عسكريه ميدانيه للئم الجراح هناك...
    الملك عبد الله الثاني خلال ال 10 سنوات الماضيه لم يحضر لقاء ثنائي او مؤتمر الا وكانت فلسطين والقضيه الفلسطينيه هي عنوان اللقاء...
    الأردن على مدى تاريخه لم يشهد أي عملية اغتيال سياسي او اعدام سياسي...

    لنعود الى موضوع تفجير خوست...تابع الجميع هذا الموضوع من خلال الاعلام وكانت ردود الفعل مختلفه من الجميع..ولكن الأهم أن نحرص على تلقي المعلومه بالشكل الصحيح من قبل وسائل الاعلام...البلوي يقول في تسجيله هذا أن الأردن وراء اغتيال الشهيدين مغنيه وعبد الله عزام!!!
    لنفترض أن الأردن وراء اغتيال الشهيد مغنيه فهل من المعقول أن يتطلع البلوي على هذا الأمر؟!!! هذا بالطبع كلام فارغ...ومن خلال مشاهدتنا لشريط البلوي هذا نجد أن البلوي يجزم على أن الاردن وراء اغتيال الشهيدين عزام ومغنيه وهو أمر يدعونا لكي نفكر في حقد دفين عند هذا الشاب بدلا من التصديق الفوري لما يقول...
    من جهه اخرى كيف لنا أن نصدق ونثق بأي شخص يعمل مع القاعده التي وجهت سلاحها تجاه المسلمين أكثر من مره مما يدعونا الى التفكير في مبادئ هذه المنظمه وعن مدى قربها من مبادئ الاسلام السمحه !!!
    فعندما تراق دماء المسلمين في عمّان على يد القاعده فهذا شئ يوصلنا الى نتيجه واحده وهي أن القاعده ارهابيه ولا شئ غير ذلك..
    ايضا هنالك تساؤل وهو لماذا تم بث هذا الشريط في هذا الوقت أي لماذا لم يتم بثه في وقت سابق وقت تفجير خوست!!!
    لماذا تزامن بث هذا الشريط مع ضم اليهود للحرم الابراهيمي الشريف كجزء من التراث اليهودي؟!!
    ما هي مصلحة الأردن من اغتيال الشهيدين مغنيه وعبد الله عزام وهل عجز الموساد الاسرائيلي والسي اي ايه عن اغتيالهما؟!!
    عام 1996 كانت هنالك محاوله موساديه قذره لاغتيال السيد خالد مشعل في عمّان ويعرف جميعنا أن المخابرات الأردنيه قبضت على ضابطي الموساد قبل مغادرتهما الأردن وطلب من اسرائيل تسليم المصل المضاد للسم الذي حقن فيه مشعل والا فانه لن يفرج عن ضابطي الموساد...هل يعقل أن تقوم الأردن باغتيال الشهيدين مغنيه وعزام وهي نفسها التي أثبطت محاولة اغتيال مشعل؟!!!
    أعتقد أن الأردن الآن يواجه حملة صهيونيه وضغوط لتنفيذ أجنده خارجيه وربما لترحيل القضيه الفلسطينيه اليه وهو أمر لن يكون الا باضعاف الجبهه الداخليه التي تأبى الا أن تكون قوية,وأعتقد أن الهجوم الاعلامي على الأردن هو جزء من هذه الهجمه الصهيونيه...

    شكرا.........

  • 23 غريب 01-03-2010 | 07:19 AM

    يبدو حقا ان الشريط مفبرك..اذ كيف علم البلوي انه قتل ضباط ال CIA بعد موته؟؟

  • 24 اردني 01-03-2010 | 07:40 AM

    عميل رخيص

  • 25 مثقال المعاني 01-03-2010 | 07:48 AM

    تم التضحية بهمام البلوي من اجل الشريط الأخير بهدف ضرب علاقة الاردن بسوريا وايران وحزب الله وحماس واخوان المسلمين.دمروا الشاب ابلوي من اجل هدف كبير هو اشعال نزاعات وخلق عداوات بين لاشقاء والاخوان.

  • 26 عاشق الوطن 01-03-2010 | 07:51 AM

    فشر البلوي وغير البلوي انهم يمسوا كيان وأمن هذا البلد هذه تفاهات وهم بهذه الطريقة يسيؤا الى الاسلام ......... البلوي رجل اعلام والله أعلم لا يمت الى الاسلام بصلة ... فيا بلوي الرسول صلى الله عليه وسلم قال هدم الكعبة حجرا حجرا أهون عليه من اراقة دم مسلم وانت قاعد بتبيح ما حرمه رسولنا الكرين اتق الله وخليك بحالج ولا تنظر لفوق.........ويا عمون هل تريدون ان تعملوا من البلوي مسلسل انا شايف جزء2 ما بستاهل كل هاظ وحسبي الله ونعم الوكيل

  • 27 خالد العربي 01-03-2010 | 08:03 AM

    المرجح ان القاعدة كشفت تعامل البلوي مع المخابرات الاردنية،بما فيه دوره في اغتيال محسود فهددته وغسلت عقله وصورت له زورا ان الحل يكون بالتكفير عن عمالته بعملية انتحارية يخلده التاريخ فيها وينال الجنة.دور البلوي الشاب لا يعدو ان يكون دور منتحر غسل دماغه.

  • 28 منتصر التميمي 01-03-2010 | 08:07 AM

    ما هو المرتجى من البلوي عندما يدير ظهره لفلسطين والقدس والحرم الابراهيمي ويتوجه الى افغانستان ويعمل مع اعداء بلده مفجري اعراس اهل جنين واللد في الفنادق .؟؟

  • 29 ال البلوي 01-03-2010 | 08:10 AM

    الى الجحيم مصيره والحمد لله هذا همام قاتل مجرم وديننا منه براء ان شاء الله والعائله تستنكر فعله المشين ولو كان فيه خير لقاتل واستشهد في فلسطين لكن رضي أن يرمي نفسه الى التهلكه في نار جهنم ويترك عائلته مشتته وأطفاله حاسرين

  • 30 قال شهيد قال 01-03-2010 | 08:13 AM

    شهيد و يريد قتل ضابط مخابرات اردني

  • 31 مثقال المعاني 01-03-2010 | 08:15 AM

    ملاحظة الى عمون...ارجو تغيير صورة البلوي المنشورة مع الخبر لاحتوائها على كلام الله مما يشكل دعاية للهالك لا يستحقها، وقد نشرتم صورته سابقا وتوجد صور له على خبره في الجزيرة

  • 32 مثقال المعاني 01-03-2010 | 08:25 AM

    متى نشاهد الجزء الثالث من مسلسل البلوي، وما هي التهمة التي سيلصقها ببلده؟ اغتيال كندي ؟ او اغتيال مارتن لوثر كنج او اغتيال جون قارانغ؟؟ يكفي ولدنات يا جزيرة !!

  • 33 عبيدات 01-03-2010 | 08:29 AM

    هذا الكلام ينم عن حقد على الاردن الرسمي والشعبي في ذات الان وهذه التصريحات من شأنها ان تعريه عن كل مايدعيه من تمثيل للاسلام والمسلمين.

  • 34 ناصر الدرة 01-03-2010 | 08:29 AM

    البلوي صاير يفتح بالرمل، اصلا المخابرات في كل العلم لا تعطي اية اسرار للعملاء ولا يطلع رجال المخابرات على العمليات الا التي يقومون بها ن ومعنى كلام البلوي ان الشهيد الشريف علي بن زيد هو من فجر الشهيدين عبد الله عزام وعماد مغنية ،علما انه كان صغيرا عندما اغتيل الشيد عزام

  • 35 محمد 01-03-2010 | 08:34 AM

    السفية التكفيرية يصولون ويمرحون في الأردن والحكومة عاجزة عن وقفهم ولهم زعماء وأماكن اجتماعات ولهم أموال طائلة ، وأصبحوا يسيطرون على أغلب مساجد المملكة ، يا ناس استفيقوا من نومكم،ما سمعتوا أنهم فراخ بني صهيون ( دائما يعملون الفتن ويدعمون الإرهاب) يجب الوقوف بحزم ضد السلفية في الأردن ووقف نشاطاتهم بعد ان انكشفت حيلهم وعرفنا أفكارهم ، حمى الله الأردن من خطرهم ، وحمى جلالة الملك عبد الله الثاني من كيدهم ، ونصرنا عليهم .

  • 36 ملكاوي 01-03-2010 | 08:39 AM

    أحيي الكاتب السيد عاصم العابد

    وأحمد الله على افتضاح أمر الإرهابي همام البلوي وكانت إدانته من لسانه بأنه لم يستهدف ظباط ال سي آي إي ..!!!؟

    الأردن أقوى من أي محاولات لتشويه سمعته ، والمخابرات الأردنية مشهود لها بالبعد عن جرائم التصفيات الجسدية ومن بداية تأسيها

    والقاعدة منظكة ارهابية أصبحت تعكس صورة مسيئة جداَ للدين الإسلامي ، لقد خسر العالم الإسلامي العراق وأفغانستان بسبب أفعالهم المشبوهة والتي لا أزال أشك بطريقة تفجير البرجين في أمريكا والتي خدمت مصلحة المحافظين الجدد ..!!

    والحديث يطول ..

  • 37 01-03-2010 | 08:51 AM

    هذربات لا يصدقها عاقل ... فاين أدلتك؟؟

  • 38 01-03-2010 | 08:58 AM

    مهما تعاليتم انت وامثالك لن ولن تصلوا الى قمة الاردن العالية - الشامخة بابنائها الشرفاء . فالاردن بصمة شرف على جباه رجال الامه ولا يشرفنا ان تكون البصمة على جبين امثالك الحاقدين واي منطق اسلامي تتحدث عنه وانت بكل افكارك وارائك بعيد عن ادنى درجات الرجوله التي ينتمي الى ابناء المسلمين الحقيقيين لا الصوريين الذين يستضلون بمظلة الاسلام من خوفهم وجبنهم .

  • 39 01-03-2010 | 08:58 AM

    مهما تعاليتم انت وامثالك لن ولن تصلوا الى قمة الاردن العالية - الشامخة بابنائها الشرفاء . فالاردن بصمة شرف على جباه رجال الامه ولا يشرفنا ان تكون البصمة على جبين امثالك الحاقدين واي منطق اسلامي تتحدث عنه وانت بكل افكارك وارائك بعيد عن ادنى درجات الرجوله التي ينتمي الى ابناء المسلمين الحقيقيين لا الصوريين الذين يستضلون بمظلة الاسلام من خوفهم وجبنهم .

  • 40 اردني 01-03-2010 | 08:59 AM

    يجب التشدد في منح الجنسيات، فهذا لم يكن اردنيا ولن يكون

  • 41 للحديث بقيه 01-03-2010 | 09:01 AM

    سنحك انت وطالبان والقاعده معك

  • 42 01-03-2010 | 09:10 AM

    تتذكرون ماذا قال هيكل

  • 43 ربى خوالدة 01-03-2010 | 09:16 AM

    اللهم انصر المخابرات

  • 44 01-03-2010 | 09:23 AM

    كذاب اشر

  • 45 العمري 01-03-2010 | 09:36 AM

    يا اخي زهقنا من مسلسلات القاعده وشعارات الجهاد وافلامهم المحروقه ...
    كلنا بنعرف انكم صناعه .... واتخذتم الدين غطاء وانكم لا تقربون للاسلام بشيء

    وانا اايد المخابرات الاردنيه في اي خطوه تتخذها مهما كانت حتى لا تتكرر احداث عمان وغيرها والله يحميهم نشامى الوطن

  • 46 01-03-2010 | 09:43 AM

    في حلقة مفقودة؟؟؟ كيف يتكلم البلوي عن ضباط المخابرات الامريكية الذين صدف ان كانو بالمكان اذ يفترض انه فجر نفسه و ها هو يتحدث ان وجود الامريكان كان صدفة الهية حسب تعبيره؟؟؟ الامر لا يدخل العقل ان يتكلم عن امر لم يحدث بعد و هو الان في عداد الاموات؟؟؟؟؟؟

  • 47 محب الاردن 01-03-2010 | 09:45 AM

    المسيره تسير والكلاب تنبح

  • 48 منى عدنان 01-03-2010 | 09:56 AM

    رحمة الله على شهيدنا الشريف

  • 49 السعودي 01-03-2010 | 10:00 AM

    قصه البلوي مثل مسلسل0باب الحاره كل شهر بطلع النا بجزء متى بدنا نشوف الجزء الاخير هذا الافتراءات على فرسان الحق الهدف منها افساد علاقاتنأ مع اخواننا العرب عاش ابو حسين وحمى الله الاردن من الحاقدين

  • 50 طيراوي 01-03-2010 | 10:10 AM

    نحن مع أمن الوطن والمواطن ..

  • 51 ابن السعدون 01-03-2010 | 10:11 AM

    سيبقى الاردن شامخاً عزيزاً بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى رغم انف الحاقدين والارهابيين
    والله يوفق منتخبنا ويرزقنا الفوز على سنغافورة والتاهل الى كاس اسيا

  • 52 نبيل مدانات 01-03-2010 | 10:14 AM

    في برنامج ما وراء الخبر الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية مساء الأحد ،تمت استضافة أحد الخبراء اللامعين الذي لم يسمع أحد باسمه من قبل من صنعاء – اليمن باسم عبد الاله، وكتب عنه انه خبير في شؤون الجماعات الاسلامية والقاعدة . لا أعرف كيف لمحطة فضائية – تعتبر نفسها حرة ديمقراطية عقلانية – أن تقوم باستضافة مثل هؤلاء الأشخاص غير المسئولين عن كلامهم والذين لا يقدرون ويدركون للحظة خطورة توجيه اتهامات كاذبة وافترءات على الأمن الوطني والاقليمي. فالخبير سيء الذكر كال اتهامات للأردن أخطر من الاتهامات والكذب الذي صرح به البلوي صاحب الشريط. وقد حاولت المذيعة والمحاور الآخر– عبثا- لملمة الموضوع ولكن بعد فوات الأوان.
    لا يجوز، ومن غير المقبول من أي محطة فضائية- أي كانت - أن تقوم باستضافة أغبياء. نعم أقولها بعد أن شاهدت ذلك الغبي وكيف أمكنه فيركة اتهامات وافتراءات تشكل خطرا على وطننا ومواطنينا بحجة أنه محلل وخبير وكاتب سياسي. أقسم بأن لا علاقة له لا بالكتابة ولا بالتحليل ولا يملك أدنى مقومات لأن يخط حرفا.

  • 53 سؤاااااااااااااااااااااااال هام 01-03-2010 | 10:16 AM

    وقد عبر همام البلوي عن حقد غريب على بلده ومخابراتها، بالقول انه كان يخطط لإغتيال الضابط الاردني المكلف بالاتصال معه، الشهيد الشريف علي بن زيد، وانه لم يكن يفكر في اغتيال ضباط الـ سي آي ايه، الذين صدف انهم كانوا في المكان
    كيف عبر بعد ما انتحر و مات ؟
    كيف حكا انو لم يفكر في اغتيال ضباط ال سي آي ايه , طب مهو ماتت

  • 54 01-03-2010 | 10:17 AM

    يا جماعه بصراحه شكه كله لؤم وحقد كأمثال الكثيرين ممن هم على شاكلته ، السفاح حصل على بعثة من الجكومة الأردنية على حسابي وحساب رزق أولادي.. روح ات... لعنة الله عليك الى يوم الدين.. قال شهيد قال

  • 55 اسامة 01-03-2010 | 10:18 AM

    رحم الله الشهيد الشريف

  • 56 عرفات البداينة 01-03-2010 | 10:19 AM

    سيقى الاردن عزيزاً والمخابرات الاردنية على الراس ...الكل يعرف سمعتها الطيبة... المخابرات الاردنية ليست موساد او مافيا
    بل هي منا وفينا لخدمة الاردن
    ادام الله جلالة الملك ...

  • 57 عادل مقدادي 01-03-2010 | 10:21 AM

    هذا الكلام سوف يسئل عنه يوم القيامه هذا الملام من اناس حاقدين على الاردن و يريدوا الاساءة للبلد, اريد السؤال كيف استطاع البلوي او غيره التوصل الى مثل هذه المعلومات؟؟؟ الموضوع ليس اكثر من هواجس و تخاريف تدور في اذهان هذه الفئة الحاقدة و يعلنوا عنها بهذه الصورة و مع الاسف هناك من يصفق لهم على هذا الاسفاف و التدني الفكري و الحقد الاعمى. و الله سبقى الاردن قوياً عصيا صامداً امام هذه الفئة الباغية الحقدة و الناكرة للجميل

  • 58 alfamain@hotmail.fr 01-03-2010 | 10:21 AM

    نعتذر

  • 59 ابن البلد 01-03-2010 | 10:23 AM

    بقولوا عنو شهيد بكرة بنزل شارع باسمه هذا الخاسي الغدار اما وصفي التل وحابس المجالي بقرا بقولوا هذول ارهابيين الي حموا الاردن على مدار خمسين سنة

  • 60 فلسطيني 01-03-2010 | 10:25 AM

    كلام طائش ولايفيد الامه . وستبقى يااردن شامخا وتحيه طيبه لكل اردني شهم وللقياده الهاشميه .

  • 61 ابو يزن 01-03-2010 | 10:26 AM

    لعنة الله على السفلة الذين يحيكون الشر ببلدنا

  • 62 منذر حمدان 01-03-2010 | 10:31 AM

    اذا نسي هذا المسخ فنحن لا ننسى وهذا الكلام جاء متأخرا عشرون عاما للدفاع عن القاعدة والجميع يعرف بما فيهم زوجة الشهيد عبدالله عزام أن من قتل الشهيد وأولادة هو بن لادن نفسه على خلافات مبكرةعلى زعامة القاعدة ويبقى السؤال الدائم لماذا قناة الجزيرة؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 63 أبو عمر الشيشاني 01-03-2010 | 10:31 AM

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ }

  • 64 ابو صالح 01-03-2010 | 10:32 AM

    التمعن في كلام البلوي و التحليل المنطقي يدل على انه كلام غير مترابط و غير مقنع و الهدف منه هو حرب اعلاميه على الاردن و ليس مستبعد ان يكون الشريط مفبرك .... يعني لا يوجد اي رابط بين الحوادث اللي ذكرها وهي مقتل الزرقاوي و شهادة مغنيه و شهادة الشيخ عبدالله عزام فلكل منها ظروفها و مسبباتها و المستفيد من تنفيذ هذه العمليات الثلاث هي اطراف مختلفة و لا تلتقي في اي نقطه.

  • 65 اردني فقط 01-03-2010 | 10:35 AM

    هذا الحقد ليس بغريب على من يحقدون على الاردن واهله واجهزته الامنية ونظامه السياسي ...
    ولكن هذه معضلتنا الابدية بهؤلاء اللذين قدمو على الاردن عرايا جوعى وخائفين ..وقام عميد ال هاشم الحسين بن طلال رحمه الله حينها بتامينهم من الخوف والجوع عندما فرو في حرب الخليج الثانية لارض الاردن العربية الدافئة دوما.

    ولكن اثبتت التجربة ان بعض من جاءوا من الكويت ودول الخليج في تلك الفترة يحملون حقدا غريبا على الاردن واهله الذين كانو لهم كالانصار للمهاجرين ولكنهم ماكانو يوما كالمهاجرين في وفائهم وايمانهم بل كانو اقرب لبني قريضة منهم للمهاجرين..

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيمن تسهر اجهزتنا الامنية على راحته وراحة ابنائه وبناته وهو يكيد المكائد ويحقد كل هذا الحقد على اجهزتنا الامنية الباسلة....عقال راسنا وشعر شواربنا

    يجب ان نسال اصحاب الجوازات المؤقتة وسماسرة القضية وتجار الشنطة ولا بأس من الاستعانة بعلماء الاجتماع واساتذة علم النفس لنعلم لماذا يحقد هذا الرجل الذي ابتعثته الاردن وفضلته على ابنائها الاصليين ليدرس الطب ويكون انسانا محترما...لماذا هذا الحقد الذي مارسه حيا ميتا؟
    الم تكرمه وتكرم اخوانه واخواته ووالديه؟؟؟الا يحمل اي نوع من العرفان والجميل لرجال الامن الذين طالمو وفرو له ولاهله الامن والطمئنينة....الا يحمل شئ من الود لزملائه في المدرسة الممكن انهم الان ضباط في الجيش او المخابرات...

    اي عقيدة يحملها هذا الرجل في نفسه.
    ولكنه مضى لربه واسال الله ان يحاسبه على ما يقترف قبل وبعد مماته ولكن المشكلة بالحاقدين النائمين الذين يجب ان نتيقض لهم ومجنون من يغذي الافعى لتقتله.

  • 66 عدنان بشارات 01-03-2010 | 10:37 AM

    اولا لاحظت في المقال انه كان يستهدف الشهيد الشريف علي رحمه الله ولم يكن يستهدف الضباط الامريكان لانه يريد ان يجاهد المسلميين دون الكفره وايضا وجدت انه يلعب دور كبيرا في اثارة الفتنه بين بلدين شقيقين الاردن وسوريا وهما الآن يتمتعان بافضل العلاقه وسوريا الآن مهدده من قبل العدو الصهيوني فوجد لازما عليه ان يضع الفتنه اولا حتى يمكن العدو من النيل من سوريا من خلال ايجاد خلاف بين الاردن وسوريا الحبيبه حتى يضعف الجبهه السوريه وخاصه ان الاردن بلد مجاور لسوريا وتربطه معه اطيب العلاقه فلم يطب له ان يبقي داعما لسوريا من خلال الفتنه ولكن نحن نقول الكل يعلم دور المخابرات الاردنيه في الدفاع عن حمى هذا البلد وعن مواطنيه وسيبقى الاردن مرفوع الراس بقيادته الهاشميه وستبقى علاقة الاردن بسوريا افضل علاقه ولن يجني الخبثاء من خبثهم الا على انفسهم سيكون الاردن دائما كما كان الى جانب سوريا وكل الاشقاء العرب حفظ الله جلالة الملك وحفظ الاردن من كل مكروه ووفق الله جلالة الملك عبد الله الثاني واخيه الرئيس بشار الاسد لما هو خير لبلدينا الشقيقين .

  • 67 مثقال المعاني 01-03-2010 | 10:39 AM

    سياسة الاردن دائما الاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الدول والشعوب الاخرى واحترام خياراتها السياسية والتعاون من اجل خير الشعوب المتبادل وعلاقاتنا مع سوريا قد تعتكر سياسيا ولكنها لم ولن تصل الى حد التآمر وانتقاص السيادة فسوريا في القلب .

  • 68 محمد السعد 01-03-2010 | 10:40 AM

    تعليق الاخ عاصم العابد واقعي 100%
    وقد يكون الشريط مفبرك

  • 69 ابناء السلط الابية وعمان الشامخة 01-03-2010 | 10:42 AM

    نعم الى بلاد الشام والرافدين والهلال الخصيب
    الى متى ستبقى عقول العرب صغيره بامثال الدخلاء على الاسلام والمسلمين

  • 70 الشطناوي 01-03-2010 | 10:44 AM

    تحية اجلال واكبار واحترام لجهاز المخابرات الاردنية فرسان الحق ولجميع منتسبينة فانتم سياج الوطن وحماتة وستبقون غصة في قلوب الحاقدين ,,,رضي من رضي وغضب من غضب ,,,,اما انت ايها البلوي لك ولاشكالك مزبلة التاريخ ,,,,,,وعاش الاردن عزيزا شامخا بقيادة ابا الحسين المفدى ....

  • 71 البرنس 01-03-2010 | 10:47 AM

    حقنا ندافع عن الاردن بكل مكان ورح ندعس على شوارب اللي بحاول او بفكر يسئ واولهم قناة الجزيرة العميلة

  • 72 الدكتور محمد العبادي 01-03-2010 | 10:48 AM

    اجمل مقال سياسي امني وحيا اللة نشامى الوطن الشجعان الحق وفرسانها

  • 73 ابن البلد 01-03-2010 | 10:48 AM

    حقنا ندافع عن الاردن بكل مكان ورح ندعس على شوارب اللي بحاول او بفكر يسئ واولهم قناة الجزيرة العميلة

  • 74 ناصر صلاح المعايطه 01-03-2010 | 10:48 AM

    الجهاد معروف وهو الدفاع عن الوطن من الاعداء وليس قتل المسلمين وليس الجهاد بدق الاسافين بين المسلمين .

  • 75 الصدوووق 0 01-03-2010 | 10:49 AM

    ابدعت اليوم ابا فارس في هذه المقاله الوطنيه الصادقه تجاة الوطن والامه ومعا 0

  • 76 الصدوووق 0 01-03-2010 | 10:49 AM

    ابدعت اليوم ابا فارس في هذه المقاله الوطنيه الصادقه تجاة الوطن والامه ومعا 0

  • 77 شباب مخيم المحطة 01-03-2010 | 10:52 AM

    اللة
    الوطن
    الملك
    الجيش

  • 78 عشائر عباد 01-03-2010 | 10:53 AM

    هذا التصرف بادعاءات كاذبة وتجن على الاردن الذي
    احتضن هذا المارق يؤكد ان ابتسامات كثيرة ليست
    حقيقية وانه عندما تحين فرصة اي افاق او دجال او جاحد للطعن بالاردن فلن يوفرها وهذا ما كنا دائما نحذر منه من متعددي الولاء خاصة اصحاب الولاءات الخارجية .
    الاردن بفضل الله وقيادته الحكيمة وجيشه الباسل واجهزته الامنية اليقظة قادر على التصدي لاعداء الوطن ورد كيدهم الى نحورهم .

  • 79 عبد الحميد الحياري_جامعة البلقاء 01-03-2010 | 10:56 AM

    حسبنا الله ونعم الوكيل .الاردن كان وما زال الاول في الدفاع عن الاسلام والاراضي المقدسه بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله .رسالة عمان خير شاهد على الدور الهاشمي في الدفاع عن الاسلام . ليس للاردن اي دور في هذه الامور حيث ان الاردن ليس بالدوله المغلقه بحيث يؤثر ويتأثر فالصراع الفلسطيني الاسرائيلي من جهه والحرب في العراق . جلالة الملك عبد الله الثاني حماه الله يواصل الليل بالنهار للدفاع عن قضايا الامه الاسلاميه والعربيه من خلال جولاته التي قام بها . حمى الله الاردن ومليكنا الغالي والامه الاسلاميه جمعاء واصلح شأنها

  • 80 عـــــــــزام العــــــــــزام 01-03-2010 | 10:56 AM

    المغفرة والرحمة للأب القائدالحسين بن طلال طيب ألله ثراه. والرحمة على روح الشيخ إبراهيم ناجي باشا العزام/شيخ عشائر العزام.
    وعلى أرواح جميع شهداءالوطن الأحرار.
    أما آن لنا أن نعتبر نحن الأردنيون؟
    فكم بلوي بيننا الآن؟
    وكل حادثة تكشف لنا عن ألف بلوي والحبل عالجرار.
    " لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين "
    فكم مرة لدغنا من نفس الجحر؟

  • 81 صخري 01-03-2010 | 10:57 AM

    سيبقى الاردن والمخابرات الاردنيه شوكة في حلوق الاعداء(فتلو مخه القاعده وطار)

  • 82 ابراهيم السعايده 01-03-2010 | 10:57 AM

    حمى الله الاردن وحمى الله قائد الاردن وأبقاكم الله يا فرسان الحق لحماية أمن الاردن الكبير والعزيز . وسيقى الاردن شامخاً رغم أنف كل الحاقدين والارهابيين القتلة الملاعين .......... حسبي الله ونعم الوكيل يأكلون من خيرات البلد ويجحدون فظل البلد عليهم وبالاخر يحاولون تشويه سمعتها

  • 83 وحدة وطنية اردنية هاشمية 01-03-2010 | 10:58 AM

    البلوي بالنا بلوة اللة لا يرحموا عليها غدار يدرس الطب على حساب الاردن والاردنيين في تركيا ويسد الجميل بغدر ويقول ان الاهم الانتقام من الاردن والاردنيين لا من الاسرائيلين والامريكان ونحن نقول لة من فجر عمان واهلها ابناء الوحدة الوطنية سنفجرة ومن معة ومن يشد علية وسنكون في رد الغدر الافضل بالعالم

  • 84 iamjj 01-03-2010 | 10:59 AM

    الجيفه، لا رحمه ولا كرمه، كذب وتمادى بالكذب، ومن لا يستطيع الحساب فانا ساساعده، البلوي قال ان الشهيد النقيب زيد كان له يد في اغتيال عبدالله عزام قبل 20 سنه، فقط للعم انه الشهيد زيد كان عمره انذاك 8 سنوات مما يدل على الاستهتار بعقول الناس والتذرع باكاذيب واهيه وواهنه، الاستهتار بلغ ان شابه فلم (Spy Kids). اين العاقلون،؟؟

    اذا اعتبرنا ان ما قام به هذا الخالع (عمل ديني) فلا بد ان نناقش مرجعيته الدينية.. فسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام واثناء الفتوحات الاسلاميه لم يسمح بقتل طفل ولا شيخ ولا امرأة ولا حتى قطع شجره،
    في حين ان المخابرات الاردنية تقوم بواجبها بحماية الابرياء من ابناء هذا الوطن بعكس ما فعلته هذه الفئة الضالة من قتل مسلمين وغيرهم من اطفال ونساء وشيوخ في حفل عرس واناس اخرين كان ذنبهم انهم تواجدوا في فندق (اشير الى تفجيرات عمان).....

    نهى الرسول، وقبله الرسالات السماوية عن الفتنه ، وها هو البلوي يشير الى الاردن كذبا بان المخابرات الاردنيه لها يد في اغتيال عماد مغنيه.. هل هذا مؤكد ام انه من وحي خياله، بل على الارجح هي من وحي خيال من أوهموه ان ما قام به يندرج تحت باب الشهاده .. ولكن ما الهدف من هذه الاكاذيب؟؟؟

    هذه الايام ننظر الى وحدة الصف العربي ضد الاحتلال وضد الاضطهاد الديني من قبل الغرب لياتي هذا السفيه ليعكر صفو العلاقات الاردنية من جهة و السورية، اللبنانية الفلسطينية من جهة اخرى......

    خسئت يا بلوي ، خسيء كل من جلب العار الى الاسلام واعطى ذريعه لكل متحامل حجه ليتطاول على الاسلام .....

    ارجو النشر وشكراً

  • 85 الاردني 01-03-2010 | 11:00 AM

    هذا انسان عاش بدون كرامه ومات كذلك اخس وجه

  • 86 الاردني 01-03-2010 | 11:02 AM

    هذا انسان عاش بدون كرامه ومات كذلك اخس وجه

  • 87 الاردني 01-03-2010 | 11:02 AM

    هذا انسان عاش بدون كرامه ومات كذلك اخس وجه

  • 88 الرحابنة 01-03-2010 | 11:03 AM

    نثق كل الثقة بجهاز المخابرات الأردني، وهم فرسان الحق الذين يسهرون على أمن الأردن، وقدراتهم لا تعرف حدود الجغرافيا. ودماؤهم عربية أردنية ومنهجهم ثابت. وإن حاول البعض الإساءة إليهم، إلا أنهم يضعون أمن وسلامة مواطنه وأراضيه ومقدراته نصب أعينهم. الله يعطيهم العافية النشامى.
    فهنيئاً لكل الأردنيين

  • 89 ابو سند 01-03-2010 | 11:05 AM

    الاردنيين شعب ذكي ولن يوهمهم هذا الخطاب المسموم الواضح العاري عن ديننا الحنيف ، هذا الارهابي العفن يحل دماء الاردنيين مقابل الدفاع عن الارهابية ساجدة الريشاوي ، يا عجبي !!! وكل احترام لكاتبنا الوطني العزيز السيد عاصم على هذا الحس المدافع عن وطننا الغالي .

  • 90 لؤي قداح 01-03-2010 | 11:06 AM

    سيبقي الاردن قوي بهمم ابنائه المخلصين وكل هذه الافتراءت غير صحيحه والهدف منها زعزعة العلاقات بين الدول العربيه وشرخ ما يحاول جلالة الملك عبدالله امد الله بعمره بناءه ولكن نقول لهم معه وبه انا ماضون شاء من شاء وابى من ابى وليخسأ الخاسئون

  • 91 الصريحي 01-03-2010 | 11:06 AM

    حمى الله الاردن من كل فتنة وجميع المسلمين في كل مكان لا اعتقد ان هذا الخبر صحيح ولا مصلحة لللاردن في ذلك

  • 92 سلطية 01-03-2010 | 11:10 AM

    يا ربي احنا اردنيين بلدنا وحكومتنا وجيشنا وعاجبينا وما حدا الو الحق يحاسبنا لسا ما بصدقو يسمعوا كلمة عن الاردن ,, الله يحمي فرسان الحق وان شاء الله دايما تكونوا زي العقاب الماسك بايدينه راس حيه

  • 93 عدنان الاسعد / جامعة اليرموك 01-03-2010 | 11:12 AM

    مهما حاول اعداء الاردن النيل من امنه واستقراره سيفشلون بادن الله واقول لتنظيم القاعده انتم سبب انهيار الامه وبسببكم سقط العراق وافغانستان وانتم سبب ما يحصل في باكستان من قتل للاطفال والنساء والشيوخ في المساجدانتم من قتلتم اطفالنا ونساؤنا وشيوخنا وحطمتم افراحنا في فنادق عمان انتم سبب الكارثه للامه العربيه وللمسلمين انتم تعملون لصالح جهات معينه ومشبوهون هدفكم عدم استقرار الامتين العربيه والاسلاميه
    اسال هدا البلوي ماهدف الاردن من عبدالله عزام وا عماد مغنيه هدا كلام لا صحة له ان الاردن انقى وارفع واعز من مما يقول الاردن كبير بمليكه وجيشه واجهزته الامنيه وشعبه العربي الاصيل وسيبقى هدا الصرح العربي يزداد عزة وشموخا بادن الله رغم حقد الحاقدين بقيادته الهاشميه وقاته الامنيه التي هي عز فخارنا

  • 94 عدنان الاسعد / جامعة اليرموك 01-03-2010 | 11:13 AM

    مهما حاول اعداء الاردن النيل من امنه واستقراره سيفشلون بادن الله واقول لتنظيم القاعده انتم سبب انهيار الامه وبسببكم سقط العراق وافغانستان وانتم سبب ما يحصل في باكستان من قتل للاطفال والنساء والشيوخ في المساجدانتم من قتلتم اطفالنا ونساؤنا وشيوخنا وحطمتم افراحنا في فنادق عمان انتم سبب الكارثه للامه العربيه وللمسلمين انتم تعملون لصالح جهات معينه ومشبوهون هدفكم عدم استقرار الامتين العربيه والاسلاميه
    اسال هدا البلوي ماهدف الاردن من عبدالله عزام و عماد مغنيه هدا كلام لا صحة له ان الاردن انقى وارفع واعز من مما يقول الاردن كبير بمليكه وجيشه واجهزته الامنيه وشعبه العربي الاصيل وسيبقى هدا الصرح العربي يزداد عزة وشموخا بادن الله رغم حقد الحاقدين بقيادته الهاشميه وقواته الامنيه التي هي عز فخارنا

  • 95 عبادي 01-03-2010 | 11:14 AM

    ما صرح به البلوي ينم عن حقد دفين على الاردن ..اتسمعون ب "صقر ام قيس " ولمن لا يعرف اصل المثل ..يقال ان مواطنا عثر على صقر جريح فجلبه الى منزله وعالجه حتى الشفاء التام وعندما طار بجناحيه عاد فورا الى قن دجاج من عالجه وقضى على دجاجاته وهذا البلوي .

  • 96 samer 01-03-2010 | 11:14 AM

    ما ورد في حديث المدعو البلوي ما هو الا خطه مفبركه تهدف الى الضرر بالاردن وعلاقاته مع جيرانه.
    وان ما يقوم به ما هو الا ضرر للمسلمين اتقو الله بانفسكم وبالمسلمين ليس الجهاد ان تقتل مسلما او اخا.

  • 97 هاشم البتراوي 01-03-2010 | 11:15 AM

    لم نسمع يوماً ان جهاز المخابرات الاردنيه او النظام الاردني كان دموياً وعلى مر العصور ،ورغم ما تعرض له من ظلم ومؤامرات الا انه ابا ان يكون في مصاف الدول او الاجهزه الدمويه.الا انه بالمقابل لم ولن يسمح لاياً كان ان يسئ لامن الوطن والمواطن من خلال الوعي والمتابعه لافشال خطط وطاويط الظلام وبشرف مهني واخلاقي .
    اما الذين يخونون دينهم واوطانهم ويدعون الشرف بلبس عباءة الدين فليس لهم الا جهنم.
    وليخسأ كل من يحاول المساس بنقاء صورة الاردن وأجهزته الامنيه.

  • 98 اردني 01-03-2010 | 11:20 AM

    هناك البعض لا يريد ان تكون علاقات الاردن مع الشقيقة سوريا طيبة ولذلك يحاولون واهمين مس هذه العلاقات
    باكاذيبهم ودجلهم .

  • 99 الدكتور جبر خالد العزام/ مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني 01-03-2010 | 11:21 AM

    دعاؤنا الدائم للمولى عز وجل أن يحفظ مملكتنا و قيادتنا الهاشمية وأن يديم علينا نعمة الامان والاستقرار
    وتحية اعتزاز وتقدير ومحبة لأجهزتنا الامنية والمخابرات العامة على أدائهم الباعث على الفخر والاعتزاز في حماية أمن الاردن واستقراره والدفاع عنه

  • 100 عشائر العزام في الاردن 01-03-2010 | 11:24 AM

    نستنكر الادعات المشبوهه من الارهابي همام البلوي الذي باع نفسه اولا لكل من يدفع والذي يبيع نفسه مره يبيعها كل لحظه كلامه ينبع عن حقد على الوطن والشعب الاردني والمذكور لايعبر عن الشهيد عبدالله العزام ولم تكن للشهيد اي خصومه مع الاردن الوطن او الاردن الشعب او النظام وكان رحمه الله يجاهد في سبيل الله ولا يجوز تليث اسمه من هذا الباغي على الوطن

  • 101 انس 01-03-2010 | 11:27 AM

    نعتذر

  • 102 محمد ابوتاية 01-03-2010 | 11:27 AM

    نعم هولاء هم الخونه الذين عاشوا بالاردن واكلوا خيرها ومش خلصانيين منهم لا هم احياء ولا اموات ......
    اذا بدهم يتشاطروا هي اليهود يجاهدوا في فلسطين.

  • 103 الخائن ليس منا 01-03-2010 | 11:29 AM

    عجيب امر هذا الشريط ففي عام 1989 لم تكن هناك وحدة لمكافحة الارهاب وهذا المصطلح نشأ بعد 11 سبتمبر.

    الاسماء التي تم ذكرها لم تكن في ذلك الوقت على مستوى القيادة واتخاذ قرار او تنفيذ قرار.
    لا يوجد مخابرات في الدنيا تكشف لعميلها اسرار هو غير معني بها هذا مع العلم بأن البلوي لم يكن في ذلك التاريخ سوى طفل يلعب في الشوارع.
    عرفت بعض المحطات باجنداتها المعادية للاردن ومن يراجع برامج هذه المحطات يتيقن من ذلك سيما وان بعضها يتقمص الشخصية المدافعة عن حقوق الامة ولكن في لحظات حرجة تبث سمومها بدبلجة اعلامية محبوكة قذره وما يدور بالقرب من موقعها وغضها الطرف عنه هو اكبر شاهد على اجنداتها واهدافها.
    ستبدي لك الايام ماكنت جاهلا وياتيك بالاخبار ما لم تزودي
    وهذه محاولات استفزازي مدبلجة كان الاردن وسبقى اقوى منها ويا حبذا ان يكون الولاء للوطن لا لمخدرات افغانستان وافيونها

  • 104 طخ من الجزيره 01-03-2010 | 11:31 AM

    طبعا الخبر ما صدقت علا الله قناة الجزيرة تقول حد معطيها مليون دينار وين اللي يدافعو عن بلدي الطخ علي من كل الجهات الارهابي البلوي والجزيرة والمشكله الاكبر بعض الاقلام الداخلية اي بكفي ارحمونا الاردن بستحق منا الدفاع عنو بدمنا الاردن رح يضل عالي الهامه

  • 105 مواطن 01-03-2010 | 11:33 AM

    نعتذر

  • 106 نبيل محمد 01-03-2010 | 11:36 AM

    للاسف يوجد بلاوي كثيرة في البلد مثل هذا البلوي و كلهم لا يتستقيموا الا بما تعرفون هذا رد الجميل لهذا البلد هؤلاء ناس ( قال تعالى: في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا . رحم الله الشهيد البطل الشريف الذي استشهد و هو يقوم بواجب الدفاع عن بلده في اقاصي البلاد ففدا بحياته مئات كان من الممكن ان يكونوا ضحية ارهابي سيفجر نفسه في مطعم او مول او فندق .

  • 107 أردني للنخاع هاشمي الوريد 01-03-2010 | 11:44 AM

    سلام الله عليك يا وطني

  • 108 عشائر القطاونة 01-03-2010 | 11:45 AM

    قاتل الله هذا المنافق الكاذب الذي لم يرد الخير لا للإسلام وللأردن .
    لا حول ولا قوة إلا بالله .
    قاتل الله التكفيرين أينما كانوا.
    الذين يعيثون في الأرض فسادا فقط للمار والقتل والفساد.
    وصفهم الرسول عليه السلام بكلاب أهل النار.
    يجب على كل مواطن أردني أن يدرك أن الفكر التكفيري كان وما زال موجود وأن الغاية الرئيسة منه لم ولن تكون لخدمة الإسلام والمسلمين.
    كل ما يقوله هؤلاء الفئة كذب في كذب .
    نحب الدين الاسلامي ونحب الأردن ونحب الملك ونحب كل مواطن أردني هكذا اراد الاسلام
    من قتل مؤمنا بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا
    ومن أعطى الحق لهؤلاء المرتزقة لقتل الناس
    حفظ الله الأردن عاليا شامخا صامدا

  • 109 ابو راشد 01-03-2010 | 11:46 AM

    .قال الرسول عليه الصلاه والسلام كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرصه

  • 110 الكردي 01-03-2010 | 11:47 AM

    الاردن أعز وأعلى من هذه المسخره وسيبقى الأردن شامخا بقيادتة الحكيمة وأدام الله عزك يا أبا الحسين ونحن جنودك وجنود الوطن بس أنخانا والله ما نتردد والأردن أولا

  • 111 سالم احمد 01-03-2010 | 11:56 AM

    كيف يجرؤ هذا التافه ان يتطرق لموضوع الشهيد الدكتور عبد الله عزام بهذه الطريقة المعيبة خسئت انت ومن حولك من هذا الاتهام الباطل نحن الاردنيون نعرف تماما من هو الشهيد الدكتور عبد الله عزام وانت الذي لا تعرفه لانك سمحت لنفسك ان تطلق اتهامات باطلة بحق المخابرات الاردنية وابناءها هم ابناء الاردن الاوفياء فرسان الحق

    الشيخ عبد الله عزام هو شخصية اسلامية مرموقة ورائد للجهاد وله دور كبير في بناء مدرسة فكرية وبنية تحتية اسلامية ثورية وتحررية وكان يتبنى اسلوب عملي في الجهاد وفلسفة التحرير وهو حاصل على شهادة الماجستير في اصول الفقه من جامعة الازهر في مصر وعين محاضرا في كلية الشريعة في الجامعة الاردنية

    هو ا بن بلدنا وتلميذ بلدنا واستاذ في بلدنا كيف لنا ان نحارب شيخ تقي كعبدالله العزام
    ان فكرك المنحرف الغير سوي هو الذي دفعك لاطلاق اتهامات باطلة منحرفه مثلك ومثل فصيلتك الارهابية التي تستهدف ارواح بشرية دون حق الجهاد ايها الفاسق ليس كما تتدعي الجهاد الذي نعرفه هو الذي ورد بكتابنا الكريم القران الكريم وبسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم هناك فرق كبير بين الجهاد والارهاب لا رحمك الله ولا ادخلك فسيح جنانه

  • 112 اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه 01-03-2010 | 12:04 PM

    بتعرفوا شو اكثر شي بقهر انو الناطق الاعلامي الله يعطيه العافية ويهديه ويثبت عليه العقل والدين طلع تصريح ولا احلى من هيك واعتبر انه لا مصلحة للاردن في اغتيال مغنية او الشيخ عبد الله عزام وكأنه لو في مصلحة الاردن عادي بتغتالهم والله ما انا عارف الحكومة ما لقتلها احسن من هيك ناطق بوقعها بكل جورة اكبر من الثانية عمرنا ما بنصير طول ما مسؤولينا بهذا الشكل

  • 113 رهام محمود 01-03-2010 | 12:19 PM

    من هو البلوي ليتحدث عن شيخ مجاهد بحجم الشهيد عبدالله عزام الذي لا يمت له ولا لحاشيته المنحرفين عقليا ونفسيا ودينيا بصلة فالشيخ المجاهد عبد الله عزام لم يكن ليدنس نفسه بتفاهات وفسق البلوي وحاشيته ومن قتل عماد مغنية معروفين كوضوح الشمس ونفس حزب الله يعلم تماما من هم قتلة مغنية

    لو كان البلوي مسلم على حق ويعرف معنى الجهاد لكان اولى له ان يذهب ليجاهد ضد الصهاينة المحتلين وحفاظا على المقدسات الاسلامية الاولى له ان يدافع عن فلسطين واهلها وان يغتال الصهاينة المحتلين لا ان يذهب الى اخر الدنيا ليقاتل المسلمين انفسهم ويبث سمومه بينهم ويلقي الافتراءات والاتهامات

  • 114 اردني حتى النخاع 01-03-2010 | 12:19 PM

    مهما تشدق المتشدقون سيبقى اردن ابا الحسين عصيا على كل الاطماع والطامعين ولن يثنيه عن مواقفه القومية والوطنية تجاه الامة عامة وفلسطين خاصة. فمواقفنا ملكا وحكومات وشعب تتحدث عنا وتغنينا عن الرد على مثل هذا الهمام الوضيع الذي يلقي التهم جزافا لينال من مصداقية الاردن واجهزته الامنية التي بذلت الغالي والنفيس للدفاع عن شرف وكرامة الامة حتى لو كان ذلك يتعارض مع مصلحة الاردن الخاصة.فتحية اكبار واجلال لقيادتنا الاردنية الهاشمية النبيلة ولاجهزتنا الامنية الحريصة على امن الوطن والمواطن. وختاما نقول لكل الحاسدين(الكلاب تنبح والقافلة تسير)

  • 115 سيف الدين 01-03-2010 | 12:20 PM

    لم يتبق للبلوي الذي ودَ لو جاءت البلوى الينا الا القول
    أن الأردن مسؤولة عن تجنيد "ابن ملجم" الذي قتل علي بن أبي طالب..أو أن يتهم الأردن بالوقوق وراء الامساك بعمر المختار... يا للكذب و الخديعة...

    كيف يخون المرء أرضاً عاش فوقها و يتبرؤ من ترابها؟
    ليصير أداة شتمٍ و توجيه تهمٍ اليها,,,
    على أية حال ..من سجل الفيديو وأخرجه في هذا الوقت
    يود لو تعكرت الصفو بيننا وبين سوريا و حزب الله و المسلمين
    ليجعل من الأردن مثار نقمة وغضب...
    ولكن "و يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين"...
    وان شاء الله لن ينالوا منا شعرة لا هُم و لا اعلامهم الخسيس

  • 116 aqaba. 01-03-2010 | 12:41 PM

    ليش بعدكو بتحطو صورتو... حطو صوره هيفا وهبي لانها اشرف واطهر منو

  • 117 ريما 01-03-2010 | 12:41 PM

    نعتذر

  • 118 مغترب اردني 01-03-2010 | 12:43 PM

    حتى يتعلم المسئؤلين في الاردن كيف المتاجره الخاسره بمثله كما يفول المثل 00 متل طير الرها خيروه للعراق وشره لمصر

  • 119 مغترب اردني 01-03-2010 | 12:43 PM

    العتب على الاردني ان يعمل كنترول قاسي ويبعد عن المجامله على حساب امن الاردن 0 0

  • 120 محمود ابو عرب 01-03-2010 | 12:44 PM

    رحمك الله يا شهيدنا الهاشمي

  • 121 علي عبدالله ابوالعز-العقبه 01-03-2010 | 12:44 PM

    حمى الله الاردن وحمى الله قائد الاردن وأبقاكم الله يا فرسان الحق لحماية أمن الاردن الكبير والعزيز . وسيقى الاردن شامخاً رغم أنف كل الحاقدين والارهابيين القتلة الملاعين .......... حسبي الله ونعم الوكيل يأكلون من خيرات البلد ويجحدون فظل البلد عليهم وبالاخر يحاولون تشويه سمعتها

  • 122 عشائر المجالي عامة 01-03-2010 | 12:47 PM

    نثق كل الثقة بالقيادة الهاشمية وبجهاز المخابرات الاردني القادر على صون وحماية الوطن , وكما سبق ذكره جهاز المخابرات الاردني ليس منصاع وراء اي سلطة خارجية بل يصب جل اهتمامه على حماية الوطن والمواطن وهم من باشروا بالاعتداء وقتل الابراياء , نحن مع عزت الاسلام ورفع شانه ولكن ليس بطريقة هؤلاء السفهاء القتلة اعداء الدين والدنيا .

  • 123 زينة 01-03-2010 | 12:54 PM

    هذا الارهابي سلك طريق فاجر تنكره الاديان السماوية والحضارات البشرية والفطرة الانسانية فالارهاب جرثومة تنخر في جسم العالم اجمع انظروا ماذا فعلوا في العراق فكل يوم تراق الدماء هناك بسبب الارهاب والارهابيين وكذلك في افغانستان فهم يقتلوا النفس التي حرم الله الا بالحق ويخرج علينا اليوم المجرم السفاح همام البلوي ليمارس ابشع وجوه الارهاب وهو الافتراء وافشاء الفتنة بين المسلمين وتحريضهم بأكاذيب من رأسه الممتليء بسموم الارهاب والارهابيين ولكن نحن نقول له ان الاردن وشعب الاردن ورجال الاردن لا يلفتفتون الى حشرة سامة مثلك

  • 124 يحيى القضاة 01-03-2010 | 12:56 PM

    ليس جديدا على الاردن ان يفبركو اعداؤه ما يريدون ولكن نسيو ان الاردن لاتهزه نباح الكلاب مهما كان علاقاتنا مميزه ومتينه مع الاشقاء العرب بقيادة وهمة القائد وستبقى انشاء الله يا اردننا شوكه فى حلق الاعداء الى يوم الدين

  • 125 الى تعليق رقم 64 01-03-2010 | 12:57 PM

    الاحلى من هيك انو ناطقنا الاعلامي ما وصف الشيخ المجاهد عبدالله عزام بالشهيد ولا تطرق لان الملك حسين رحمه الله ذهب بنفسه لتقديم واجب عزاء بالشهيد البطل
    يا هيك النطاق الاعلاميين يا بلاش

  • 126 بحب البلد 01-03-2010 | 01:02 PM

    كل نفس بما كسبت رهينة

  • 127 ا م عبد الله 01-03-2010 | 01:16 PM

    في سوال دايما بفكر فيه، ليش بس قناه الجزيرة فقط
    بتقدر تجيب اخبار القاعدة وافغانستان

  • 128 ابن فلسطين 01-03-2010 | 01:16 PM

    كان تشطرت على الصهاينة المحتلين اللي كل يوم بنجسوا المقدسات الاسلامية بفلسطين مش احسنلك من طالبان والمتخلفين بافغانستان بلاش يا سيدي روح حارب الصهاينة ببلاد الغرب بسفاراتهم وبيوتهم هناك ازا مش مسترجي تيجي على فلسطين بس الجبان دايما بتخبى بالمغر والجبال وبمارس اوهامه وفكره المتخلف وراء مسمى الجهاد بس يا ريتك عرفت انه الجهاد اسمى بكثير من اللي انت بتعرفه والجهاد كان بحتم عليك انك تحارب المغتصبين لبلدك وارضك ومقدسات اسلامية ولكن للاسف رحت فطيسة

  • 129 محمد الصرايره التلفزيون الاردني 01-03-2010 | 01:18 PM

    تحية اكبار وتقدير لجهاز المخابرات العامه الساهرون على امن الوطن والمواطن وان هذا انما هو محض افتراء .

  • 130 نطق ناطق من أهلها 01-03-2010 | 01:18 PM

    اللي بيضحك إن رد عاصم العابد احسن 100 مرة من تصريح الناطق الإعلامي. يعني الناطق الإعلامي فاشل وعاصم العابد ناجح.
    سؤال: ليش ما تصير عمون هي الناطق الإعلامي، ويصير الناطق الإعلامي هو المحرر في عمون خليه يدرب.
    لم تعد الواسطة تنفع بصراحة في تعيين الناطقين الإعلاميين. بدني ناطقين قد حالهم.

  • 131 مهران 01-03-2010 | 01:21 PM

    حبيبي حزب الله يعرف تماما من هم قتلة عماد مغنية والاردن وشعبه وجيشه اسمى بكثير من ان يتصرف بهذه الطريقة فعلاقتنا مع سورية ولبنان اكبر من كلام هذا الفاسق

  • 132 العنانزه 01-03-2010 | 01:21 PM

    هده طريقه التكفيريين في استعطاف الشباب .من خلال اختلاق القصص والعداوات مع الاردن وشعبه وقيادته.والحمدلله فطرقهم مكشوفه من شعبنا المثقف الواعي الدي يميز بين الصح والخطاء المهم بالامر ان لا هدا ولا مليون من امثاله قادرين على زعزه امننا المحفوظ من الله عز وجل .
    الخوف دائما والحدر مطلوب من الموتورين الخونه الدين يتربوا على تراب وخيرات الوطن ثم ينقلبو عليه خنجرا غادرا حمانا الله وحما الوطن من كيدهم وشرورهم .

  • 133 الى معالي وزير الاعلام 01-03-2010 | 01:23 PM

    بدري

  • 134 احمد الكردى 01-03-2010 | 01:28 PM

    الاردن اردنا الملك عبداللة قايدناواللة حامينا

  • 135 ارجو النشر 01-03-2010 | 01:31 PM

    لا أوافق هذه الإتهمات الباطلة على الأردن وهذا البلد في تاريخه وأصله مقاوم ولايقوم بهذه الأفعال ولا يدعمها وأستغرب كل الإستغراب من البلوي لماذا يتهم الأردن وأصحاب الشأن حزب الله وجهو إتهامهم إلى إسرائيل ومغنية قتل في سوريا مادخل الأردن في هذا والبلوي وأمثاله مازادو هذه الأمة إلا بلوى مارأينا جهادهم وتخريبهم إلا في الدول المسلمة وسيحكي التاريخ يوما ما من هم هؤولاء أصلا ومن كان يحميهم ولمصلحة من كانو يعملون وكيف تمت نشأتهم وعلى يد من اذا كان البلوي واصدقاءه صادقون فليقولو لنا هل التفجيرات التي حدثت في فنادق عمان ضد اشخاص مسالمين لا حول لهم ولا قوة جهاد بنظرهم ام ان التفجيرات التي تحدث في العراق يوميا وتريق دماء الابرياء كانت جهاد لماذا لا يناصرون الاخوان في فلسطين ضد العدوان الاسرائيلي او الاخوان في العراق ضد العدوان الامريكي ام ان فكرهم موجه نحو العرب والمسلمين لمحاربتهم انا بنظري ان القاعدة والبلوي وطالبان لديها اهداف معروفة في محاربة المسلمين اصحاب الارض وليس العكس

  • 136 samer 01-03-2010 | 01:32 PM

    نعتذر

  • 137 اردنية انا 01-03-2010 | 01:33 PM

    لاعزاء للارهابيين البلوي والزرقاوي لا عزاء نعم لا عزاء لكل من يحاول ان يهاجم امن الاردن واستقراره انا بعتز بكوني اردنية وكوني بتمتع بنعمة الامن والامان...في كتير ناس طامعة بالاردن ورجال الامن العام والمخابرات هم الدرع الواقي للبلد.. الله يحمي الاردن ويحمي كل جندي بسهر على امنا

  • 138 كمال الخولي 01-03-2010 | 01:34 PM

    ان اجهزتنا الامنية وجدت لحماية الشعب الاردني في اي مكان على الارض وهي مفخرة الاردنين ولا ننسى ان الفضل كلة يعود لجلالة المغفور لة حين عرّب الجيش واطلق علية اسم الجيش العربي وسوف نظل دائما نعتز بالاجهزة الامنية تحت راية هاشمية عربية أصيلة حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظة الله من كل سؤ

  • 139 01-03-2010 | 01:36 PM

    الدفاع عن الحق والثوابت غير مبرر احيانا ولكنه للأسف في هذا الزمن المجنون واجب..
    الجميع ما قصر بالرد على هذه التفاهات..

    لكن للأسف يشعر الكثيرون ان هناك مسلسل ممنهج للعمل ضد ابناء الأردنيين الصادقيين لإظهارهم قتله مغتالون وشذاذا افاق وعصابات ومهربين ومناطق ساخنة ومتخلفين اجتماعيا وسياسا لكي يبررو مخططهم المعروف تجاه ابناء هذا البلد .
    فالبلد مطلوب له بأن يبقة لكي يتم تصفية سموسمهم من خلاله ولكي يصبح تجار الشنطه اصحاب قرار
    ونسوا ان ابناء وبنات الأجهزة الأمنية جميعها وكل الأردنيين الحقيقيين مهمما كانت منابتهم ومن ساروا على عقيدتم في حب الأردن و الولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة منهجهم لا تبهرهم مساومات من ساوموا ورضخ بعضهم لها مهما كان بريق عرضها على شاشاتهم وحواسيبهم المحموله
    حمى الله الأردن وكفى

  • 140 طارق 01-03-2010 | 01:43 PM

    أنا متعجب جدا مم قاله البلوي من حقده على الأردن وكأنه يتأسف للأمريكان عن قتلهم ويحاول أن يبرأهم من دم الزرقاوي. أعتقد لربما أنه كان له علاقة بالموساد أيضا فهو يحاول تبرأتهم من دم مغنية! لم يجاهد ضد الاسرائيليين في غزة وغيرها؟ اليست أقرب من أفغانستان!! لسنا سذج. اللهم انصر المجاهدين على الصهاينة والأمريكان المعتدين ووحد صفوف العرب والمسلمين وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.

  • 141 ا0 الربابعة 01-03-2010 | 01:49 PM

    اتقوا اللة ياناس بها البلد كفانا ما جانا وخلينا شبعانين خبز ولعن اللة الارهابيين

  • 142 سامر مغنية 01-03-2010 | 01:49 PM

    انا برأيي ان القاعدة والبلوي وغيرهم من صنع الموساد ليس اكثر هم من صنعوا هؤلاء الاشخاص ليجدوا لهم حجة لمحاربة افغانستان والعراق وغيرهم لماذا يظهر الشريط الثاني الان ليخبر عن نجاح العملية لولا ان الموساد يريد ان يبعد عنه الشبهات في قتل عماد مغنية بعد ان وجه نصر الله اتهاماته علنا للموساد الاسرائيلي كفانا بلاهة ولنعترف ان الموساد وامريكا هم من صنعت بن لادن والبلوي وغيرهم من الكفار لان الدين الاسلامي لا يتبنى فكرا كالفكر الارهابي ومن يتعمق في العقيدة الاسلامية ينبذ كل هذا الحكي الفاضي للاسف ان الموساد يجند ضعاف النفوس باسم الاسلام ليسيء للمسلمين ولينفذ اهدافه

  • 143 ام حازم الحديدي 01-03-2010 | 02:07 PM

    الف رحمه على شهيدنا الشريف علي بن زيد0

  • 144 سلطي 01-03-2010 | 02:11 PM

    هذا شريط مفبرك ! وبدليل ان البلوي كان يتحدث وكانه لا زال على قيد الحياه ، ويعلم الى ماذا ادى الانفجار . هذا شريط لا يدخل دماغ عاقل !!!

  • 145 احذروا الدبلجة المغرضه 01-03-2010 | 02:15 PM

    في عام 2004 زرت احد الشركات التي تعمل بالتكنولوجيا وهي شركة ادوبي وهي معروفة على مستوى العالم ومن ضمن ما اطلعت عليه ان الشركة كانت تعمل على مشروع تركيب راس لشخص على جسم مختلف بحيث يكون التطابق حتى في الزوايا 100% وهنا لا بد من الوقفة والمراجعة لكثير من الاشرطة التي تبث على بعض قنوات التعزير

  • 146 محب للاردن 01-03-2010 | 02:15 PM

    ربي ينصر ملك وقايدة الاردن وشعب الاردن
    على كل ظالم.
    يا ريت كل الدول مثل الاردن.

  • 147 المومني 01-03-2010 | 02:17 PM

    مختل اذهبت عقله القاعده التي في الوحل قاعده ,

  • 148 ابو المفهومية 01-03-2010 | 02:25 PM

    يحيا الاردن ويلعن ابوالتطرف

  • 149 الاردن اولا ً 01-03-2010 | 02:36 PM

    اذا كنت اسدا ً ... فلا تنظر الى نبيح الكلاب ....
    و سيظل الاردن اردنا ً امنا ً بالقياده الهاشمية ...
    و الاسلام بريء منهم ..

  • 150 jordan 01-03-2010 | 02:37 PM

    الله لا يرحمك ولا يرحم من معك والطريق جاي لباقي الهمل الخونه

  • 151 محمد الخرشه 01-03-2010 | 02:37 PM

    اسلوب التصفيات والاغتيالات ليس من اساليب المخابرات الاردنيه التي يعرف القاصي والداني نزاهتها وامنتها التي لا يستطيع اي مخلوق كائن من كان ان يشكك فيها فلا البلوي ولا غيره يستطيع ان يغير وجه النظر التي ارتسمت منذ الازل عن المخابرات الاردنيه التي تسعا كباقي اجهزه الدوله لحمايه المواطن الاردني والمحافظه على علاقات متميزه مع كافه الاقطار العربيه الشقيقه

  • 152 مكارم 01-03-2010 | 02:39 PM

    القافلة تسير و الكلاب تنبح

  • 153 خالد 01-03-2010 | 02:40 PM

    حمى الله الاردن والامتين العربية والاسلامية

  • 154 عدي السمرين المشاقبة 01-03-2010 | 02:41 PM

    الاردن اولا وسيبقي اولا رغم انف الحاقدين انشاء الله بهمة القائد المقدام سيدي ومولاي ابا الحسين حفظه الله ورعاة وبهمة رجالة في كافة الميادين ولا نسمح لاحد اي كان ان يقول كلمة على الاردن فالاردن اطهر واشرف ممن يقولون هذا الكلام وان الله ونبية والاسلام والمسلمين براء من هذه الشخصيات التي تسيء الى الاسلام وكما يقول الشاعر ان تكن اردني فافتخر وان لم تكن فانتحر وسيبقى الاردن واحة الامن والامان والاستقرار بعون الله بروح بدم نفديك اي ابو حسين

    اردني للموت

    مدريدي للنخاع

  • 155 خالد التخاينة 01-03-2010 | 02:42 PM

    بصراحة لم يعرف على الأردن ولا أجهزة الأردن الأمنية بما فيها المخابرات ان قامت بتصفية أي خصم، وأقصى حد قام فيه الأردن هو سجن معارضي النظام وفي كثير من الأحيان يقوم جلالة الملك بإطلاق سراحهم كما حصل خلال عهد الملك حسين رحمة الله. لهذا الادعاءان المخابرات الأردنية متورطة باغتيال بعض الشخصيات خارج الأردن هذا كلام لا يستند الي أي حقيقة. والأردن لا يقوم بمثل هذه الإعمال بغض النظر عن مصالحة.

  • 156 الى 64 01-03-2010 | 02:44 PM

    ....ما هو يا قاري يا فهيم ماذا تتوقع؟

  • 157 الى 64 01-03-2010 | 02:44 PM

    ....ما هو يا قاري يا فهيم ماذا تتوقع؟

  • 158 الى 64 01-03-2010 | 02:44 PM

    ....ما هو يا قاري يا فهيم ماذا تتوقع؟

  • 159 ابن القصر كركى 01-03-2010 | 02:46 PM

    حيطنا مو واطى

  • 160 نبيل مدانات 01-03-2010 | 02:49 PM

    في برنامج ما وراء الخبر الذي بثته قناة الجزيرة الفضائية مساء الأحد ،تمت استضافة أحد الخبراء اللامعين الذي لم يسمع أحد باسمه من قبل من صنعاء – اليمن باسم عبد الاله، وكتب عنه انه خبير في شؤون الجماعات الاسلامية والقاعدة . لا أعرف كيف لمحطة فضائية – تعتبر نفسها حرة ديمقراطية عقلانية – أن تقوم باستضافة مثل هؤلاء الأشخاص غير المسئولين عن كلامهم والذين لا يقدرون ويدركون للحظة خطورة توجيه اتهامات كاذبة وافترءات على الأمن الوطني والاقليمي. فالخبير سيء الذكر كال اتهامات للأردن أخطر من الاتهامات والكذب الذي صرح به البلوي صاحب الشريط. وقد حاولت المذيعة والمحاور الآخر– عبثا- لملمة الموضوع ولكن بعد فوات الأوان.
    لا يجوز، ومن غير المقبول من أي محطة فضائية- أي كانت - أن تقوم باستضافة أغبياء. نعم أقولها بعد أن شاهدت ذلك الغبي وكيف أمكنه فيركة اتهامات وافتراءات تشكل خطرا على وطننا ومواطنينا بحجة أنه محلل وخبير وكاتب سياسي. أقسم بأن لا علاقة له لا بالكتابة ولا بالتحليل ولا يملك أدنى مقومات لأن يخط حرفا.

  • 161 الدعجه 01-03-2010 | 02:50 PM

    البلوي او البلعاوي فاشل وكذاب

  • 162 اردني حر 01-03-2010 | 02:51 PM

    لنا الفخر ان نقتل الارهابيين اينما وجدو فهذا الارهابي يفاخر بانه قتل مسلما فمن قتل مسلما بغير ذنب فكانما قتل الناس اجمعين فاين الدين يا من تتدعون الدين والجهاد فهل الجهاد في افغانستان فقط وليس الجهاد في فلسطين
    والاهم من ذلك الجهاد داخل الاسره من دعوه الى الله ومن ثم العائله والحي..............الخ

    والله المستعان ويااردن ما يهزك ريح او فحييح

  • 163 البداينة/ الطفيلة 01-03-2010 | 02:51 PM

    انا والله عتبي على الاعلام الاردني الذي مازال يمثل عقلية طلاب المدرسه والسؤال الذي اسئله هنا:اين السياسين الاردنيون من مسالة الرد على هذه الاتهامات بصوره مهنيه مدعمه بالحقائق التي تقنع المواطن الاردني بان ما يقال اتهام للاردن،وحمى الله الاردن وحمى القيادة الهاشمية والاجهزة الامنية

  • 164 احمد ديات 01-03-2010 | 02:55 PM

    المشكلة البلد مثل خبز الشعير مأكول مذموم ولقب شهيد ما يستحقه البلوي واحد بده يقتل الضابط الاردني المسلم اللي دمه حرام شرعا هدره ومابده يقتل الامريكان اللي اغتصبوا بلادنا وبناتنا في فلسطين والعراق وافغانستان اي فكر يحمله هذا مسكين ذهب به الى .. التاريخ وسيبقى الاردن ومخابراته محط احترامنا وتقديرنا نفديه بالمهج والارواح وليس من السهل ان يزحزح ثقتنا وحبنا للوطن وفائده واحد يبدو من سيرته انه يعاني امراض الحقد والكراهية والنفص وفوقه محطة الجزيرة الهدامة التي تنخر صباحا مساءا عظم هذه الامة وترسخ سياسة التجزئة التي هي واحدة سياساتها والتي نعتقد نحن الاردنيون ان الجزيرة اداة استعمار من نوع اخر حقا ازعجتني لونة الشبل في برنامج ماوراء الخبر وهي تتبجح بعبارة وانا اقتبس حتى شعرت بانها قد بدأ عليها الخجل وهي تكذب على الاردن. عاش الاردن وطنا وقيادة وشعبا واجهزة امنية

  • 165 الاردنيه 01-03-2010 | 03:00 PM

    ما قدرت اكمل قراءة المقال لانو فعلا بشعر بانو الدم بيغلي براْسي من اي انسان بيسيْ للاردن قولا وفعلا ...بكل الاخطاء التي قد تحصل باي دولة بالعالم نحنا الاكثر امنا وامانا بفضل قياداتنا الفذه والسياسيه الرائعه من زمن الملك عبدالله الموْسس الى وقتنا الراهن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني ...وبستغرب بحق من من يقول بان هناك اضطهادات او غيره نحنا عايشين بنفس البلد وبنشوف نفس الظروف بالعكس رجل الامن صار بدو دركي معو لانو في ناس بدها حبس طول العمر مش سنه وسنتين وهذا مش ضعف من الامن بالعكس قوة انهم يمتصواغضب انسان فاشل ما عندو شيء يخسروا بالعكس بيلاقي مين يطميه ويشربوا بالسجن ...اما اذا بدرت اخطاء فرديه من رجال امن رح يتحاسبو لانو هم بشر كمان وجل من لا يسهو ويخطيء بس هذا الكلام ما بيتعمم على الكل والاردن راقي كما هو وبما فيه وشامه وعلى وجه اي اردني انو يكون اردني وحيهم نشامى الوطن حيهم جنود ابو حسين تاج على راْسنا والي مش عاجبه البلد الها ستين مخرج حدودي ... واما بنعمة ربك فحدث ....بيكفي ما حد بيحكي للمحجبه اشلحي او للشيخ احلق ذقنك او للمسيحي شو بتساوي ووين رايح مادام الكل ملتزم بالقانون وبادبه غير هيك بيكون تمحك بقضايا نحنا ما النا فيها وغريبه عن شعبنا الشهم ولا اقصد قضايا الجهاد لانها ركن من ديننا الحنيف بس حتى الجهاد الله سبحانه وتعالى وضع له شروط منها انو ولي الامر ياْمر به ويكون دفاعا عن الارض والعرض والدين والشرف ونحنا بالاردن ما عندنا مشكله لا بالدين ولا بالارض لانو ارضنا حره وكريمه وشرفنا عالي بالسما اما من تطوع خيرا من نفسه باي بلد تحتاج للجهاد هذا تصرف شخصي يحمد عليه لكن الجهاد بالكافر والمغتصب مش بابن دينه وجلدته لانو هيك ما بتنحل اي قضيه كانت بالعكس بيتحمل وزر انسان رح يتحاسب عليه يوم الدين وسبحانه وتعالى اعز عليه تنهد الكعبه على ان يقتل انسان بغير وجه حق فما بالكم بمن يقتل باسم الدين دون وجه مجرد انو حاقد على البلد الله اكبر هوْلاء هم دعاة على ابواب جهنك بيضيعوا حالهم وبيضيعوا الشباب لمجرد النتقام ..على كل في رب اعلم بالقلوب وفي يوم دين الجميع رح نوقف بين ايدين يلي خلقنا ويومها ما بنقدر نحكي ربي ارجعني اعمل عملا صالحا ...وانا بكلامي ما بقصد البلوي بعينه فقط بقصد اي شاب او فتاة الروح النسانيه اغلى بكثير ما انو نراهن على قضايا لا انا ولا اي انسان مش خبير فيها انو يفهمها وامور الدين ارجعوها لاهلها الحق الكتاب والسنه ومن رحم ربي من اكابر اهل العلم والحمدلله موجودين وبكثره والله يطول بعمرهم ويزيد من علمهم من علماء الاردن والسعوديه من اهل اسنه والجماعه والله كل شاب غالي على اهله لا تخسروا ربكم واهلكم بافكار بعد السماء عن الارض بلدكم بتحتاج عقولكم وقدراتكم

  • 166 مهاوش الفواز 01-03-2010 | 03:07 PM

    لقد استهدف الارهابيون المجرمون دوما الاردن فقد استشهد الملك المؤسس عبدالله الاول على ايدي الارهابيين وكذلك هزاع المجالي ووصفي التل تغمدهم الله تعالى بواسع رحمته واسكنهم فسيح جنانه, وسيبقى الاردن برعايه الله جل جلاله بلدا مرابطا وصامدا ويسير بقيادته الهاشميه في نهج الاعتدال والعقلانيه ولن تليين قناته امام اولئك القتله مصاصي الدماء اللذين يرتكبون جرائمهم باسم الاسلام وتحرير فلسطين, والاثنان منهم براء, وما يقومون به ما هو الا تشويه صوره الاسلام السمح, اما فلسطين فلم نسمع يوما انهم قاموا بأي عمل ضد الاحتلال.حمى الله العلي القدير هذا البلد وقيادته الهاشميه.

  • 167 اردني حر 01-03-2010 | 03:16 PM

    كما ذكر الكاتب وبعض المعلقون اللذين لديهم عقول يفكرون بها من ان الشريط ربما مفبرك اي انه لا وجود لمثل هذه الاتهامات
    لكن للاسف بعض من يدعي الوطنيه يطخ ذات اليمين وذات الشمال خبط عشواء كما كان يفعل الكاتب الثوري(سابقا) وهذا هو الذي يؤدي الى الاحتقان وبروز مثل هذه التشنجات لذا يرجى من الاخوه وخاصه الوطنيون ويضعون انفسهم اوصياء على الوطن ان يشدو بنطلوناتهم شويه ويستخدمو عقولهم وان لايفترضو خصما او عدوا وهمي ليبرزو ولائهم وبطولاتهم
    عاش الاردن حرا رغم كيد الكائدين وجهل الجاهلين

  • 168 المشارقة 01-03-2010 | 03:29 PM

    ردعلى رقم 17ليش هذاالحقدالاسود الذى تكنة للقادمين من الخليج لان اصابعك مش زى بعضها ومافى داعى لاتهام الناس جزافا

  • 169 mayta 01-03-2010 | 03:36 PM

    قاتل أبريأ.. انه منافق وكداب

  • 170 عاشق الاردن 01-03-2010 | 03:48 PM

    (لا هي كلمه حق ولا ويريد بهاهذا الضال الا باطلا) فضباط الاجهزة الامنيه هم اشرف وانظف الناس فوالدي متقاعد واخي ظابط وهم ملتزومن ويخافون الله ولا تفوهم صلاه ولا يمكن ان يقتلوا مسلما الا اذاكان معتدااو يريد هلاك المسلمين وقتل الابرياء فهم شديدون على الكفار ورحيمين بالمسلمين . وكلهم يحترمون ما قام به قادة كعبدالله العزام والقائد عماد مغنيه ولا يوجد اي سجل اسود لظباطنا اما من تسول نفسه لضرب الاردن وشعبه او اشعال اي فتنه فانه سوف يجد فرسان الحق له بالمرصاد.

  • 171 مجد ابراهيم سويدان 01-03-2010 | 04:07 PM

    الله يحمي الاردن والاردنيين وعلى راسهم جلالة سيدنا حبيب الكل....
    واللي يعادينا يا ويلو....

  • 172 مجرد رأي 01-03-2010 | 04:16 PM

    البلوي ليس شهيدا

  • 173 واحد مش اهبل 01-03-2010 | 05:07 PM

    لو اني صقر الشوبك وعلقت تعليق كان نشرتوا يا عمون ...والله ما انا داري لويش معبطين حالكوا شعار صوت الاغلبية الصامتة...

  • 174 رشيد العناقرة 01-03-2010 | 05:26 PM

    عمل جاسوس للمخابرات الامريكية لانه لايريد قتل اسياده ولكنه ازهق روح الظابط الاردني وهو غيرنادم اين الشهادة التي يعتبرونها البعض بانه شهيد لارحمه الله

  • 175 عشيرة القعقاع / عجلون 01-03-2010 | 05:38 PM

    نثق كل الثقة بالقيادة الهاشمية وبجهاز المخابرات الاردني الذي جل اهتمامه حماية المواطن والوطن .حمى الله الاردن وحمى الله قائد الاردن وأبقاكم الله يا فرسان الحق لحماية أمن الاردن.

  • 176 احمد جميل القبيلا بني حميدة 01-03-2010 | 05:46 PM

    أعتقد أن الشريط مفبرك أولا" ، وإن كان كذلك هو المتحدث نسي هذا قاتل نفسه أنه تربى في الاردن .. وأحتصل على بعثة طب دراسية بعد التوجيهي،وهذا جزاء الأحسان إلا ..... ، أعانك الله يا أردن العز والكرامة الكل يأكل من خيرك ويذمك الكبير قبل الصغير ما طبيعة هذا العنصر العربي الذي يخون وطنه وشعبه ، ويريد أن يقتل مسلما لا كافرا ، نم نم في قبرك والله يعلم النيات ، إنما الأعمال بالنيات ........وإنما لكل أمرئا" ما نوى. .

  • 177 عشيرة الفواعره 01-03-2010 | 05:55 PM

    نستنكر كل ماقاله هذا الرجل وكل المحبه والتقدير لفرسان الحق الذي لم يسجل التاريخ تلوث ايديهم بدماء الاخرين وعاش الاردن حرا ابيا عصيا على كل من يريد العبث بامنه واستقراره وعلاقاته القويه مع اخوانه العرب والمسلمين

  • 178 عشيرة المقدادي 01-03-2010 | 06:16 PM

    كل الولاء والاحترام للشعب الاردني بشكل عام وكل الوفاء والتقدير للاخوان الذين سبقوني بالكتابه وحقاً ان عباراتكم تثلج الصدورالتي توضح مدى حبكم للاردن والاردنيين.

    فالنحمي هذا البلد من اللصوص والمجرمين الغاشمين وبالنسبه لقناة الجزيره فليس جديد عليها ان تزرع الفتن وان توجه مثل هذه الحركات الغبيه للمملكة الاردنيه الهاشميه.

  • 179 رعد بسام القلاب 01-03-2010 | 06:21 PM

    سيبقى الاردن شامـخا عزيزاً بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المفدى رغم انف الحاقدين والارهابيين

  • 180 مغتربة عاشقة للوطن 01-03-2010 | 06:25 PM

    الاردن اولا الاردن اولا الاردن اولا .....عاش المليك عاش المليك

  • 181 العتوم 01-03-2010 | 06:26 PM

    من ابع كلام البلوي يدرك بأنه كلام في الهواء لاوزن له ولا قيمة له, اتهام غير عقلاني ولا منطقي, كما أن كتابا سيصدر قريبا في الولايات المتحدة يحدث عن قتل مغنية على يد الموساد. دعونا لا نعطي الأمر أكثر من وزنه, كما أنه لا يمثل أحدا سوى نفسه فلا نلقي اللوم على أحد سواه ولا حتى أهله فبذلك أيضا فتنة نحن أرفع منها

  • 182 لن تنشري طبعا لانك جبانه يا عمون 01-03-2010 | 06:39 PM

    قلتم يا عمون "وقد عبر همام البلوي عن حقد غريب على بلده ومخابراتها، بالقول انه كان يخطط لإغتيال الضابط الاردني المكلف بالاتصال معه، الشهيد الشريف علي بن زيد، وانه لم يكن يفكر في اغتيال ضباط الـ سي آي ايه، الذين صدف انهم كانوا في المكان."

    فيا عمون اما انكم لا تعرفون ما تكتبون او انكم تعتبرون قرائكم اطفال لا يفقهون.
    فهل رجع البلوي من الموت ثم سجل هذا التسجيل حيث قال انه "كان يخطط لاغتيال الضابط الاردني ..... وانه لم يفكر باغتيال ضباط السي اي يه" ؟؟؟؟؟؟ عجيب امركم
    هذه هي القدس هي اقرب فلم لا نرى عملياتهم هناك؟
    ثم منذ متى اصبح الخونه شهداء؟؟؟؟ الى جهنم .. اسئل الله ان يحشر مع ..

  • 183 الاردن اولا 2010 01-03-2010 | 06:47 PM

    ابدعت ابا فارس العصامي والاردن كان وما زال وسيبقى اولا في قلوبنا وفي عقولنا

  • 184 اردني اولااااالنعيمات 01-03-2010 | 07:16 PM

    اما ان لاوان ان تقوم الحكومة الاردنية بحشو ... بفم ... وقناتها ..

  • 185 عشاثر الحمايدة 01-03-2010 | 07:37 PM

    هذه الاشكال من هذه النوع لا تستقريء منها الا الحقد والخيانة لبلد حواه وعلموا وطعماه من خير الله وخير البلد ثم ما ان تسنح له الفرصة الا ويظهر حقده وخيانته وعقوقه لبلد ما تواني يوما عن الدفاع عن الامة وان يكون عوننا وملاذا امنا للاحرار الذين يقدرون العيش والملح لا للخونه الحاقدين الناكرين للاصل والعروبة لم يكن الا الاردن الذي احتظنهم وامنهم وعلمهم كلنا نحب الشهادة والاستشهاد في سبيل الله وونتظر ذالك اليوم الذي ستكون الاردن ارض الحشد والرباط في مواجهة الصهاينة لا ان اذهب لابحث عن مسلم اقتله واقول اني شهيد ثم ادعي على الاخرين بالظلم والبهتان نتيجة الحقد الاعمى هي الشريعة فاتحة بدل ما اشترى واباع للغير باسم الاسلام عبدالله عزام توفاه الله في افغانتستان في يوم كانت الاردن وكل الدول العربية تقف في وجه الامتداد الشيوعي من الشرق اما ان يدعى على الاردن بمثل هذه الاقاويل فانما يدل على البخاسة والحقد وقلة الاصل ونكران الجميل وعض اليد التي مدت اليك فعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم

  • 186 نسايبهم 01-03-2010 | 08:26 PM

    إلي ... يحيروا بيهم

  • 187 اردني حيطو مش واطي وبدو يفقع 01-03-2010 | 10:29 PM

    الله حيها قناة الجزيرة وتحيا دولة قطر الشقيقة وتحية لكل ناكر جميل يعيش على ارض الاردن .... احنا بنستاهل الي بصير فينا واكثر... لما يكون حيطنا واطي واقل من واطي كمان هيك النتيجة...لما بنسمح لكل لقيط ولكل حديث نعمة ولكل قليل اصل انو يفتري علينا ويلبسنا تهم من محطاته الفضائية وعلى لسان ناكري الجميل الذين يحملون جوازات سفرنا ومن العاقين من ابناء الوطن الذين باعوا انتمائهم لوطنهم من اجل حفنة من الدولارات لما نقبل بكل هذا ونجامل هؤلاء المنافقين ونختلق لهم المبررات لكل اهانه يكيلوها لنا وننفعل على استحياء لفترة بسيطة ونسامحهم وكان شيئاً لم يكن الا ان تاتينا اهانة اكبر ونعاود نفس الكرة من ردة الفعل الباردة والتفنن باختيار الطف وانعم عبارات الدفاع عن انفسنا لكي لا نجرح مشاعر من تجرأ على كرامتنا ...انا مش قادر اتخيل اكثر من هيك خسة ونكران للجميل ...واحد بلده (او هيك المفروض) قام بتدريسه في اغلى الجامعات وعلى حساب حليب اطفاله الجوعى وطلاب مدارسه المرتجفين من البرد في فصل الشتاء يقوم بالتباهي من الانتقام من من ائتمنه على وطنه واهله....اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرد.... يا عمون ما تساعدوا على بقاء حيطنا واطي وتتحفظوا بنشر المشاركات واذا شايفين مشاركتي فيها اي تجاوز حطوا نقط محل الكلمات الي بتشوفوها بتجرح مشاعر الي ما بيستاهلوا نراعي مشاعرهم .... حبيبي محرر عمون الرزق على الله وما حدا بموت ناقص عمر انشر الله يقويك

  • 188 محمد القدومي 01-03-2010 | 10:30 PM

    وأشار همام البلوي إلى أنه كان يخطط فقط لقتل الضابط الأردني المسؤول عنه، ووصف وصوله إلى الأمريكيين عن طريق هذا الضابط بأنه كان نعمة إلهية غير متوقعة.؟؟؟؟؟؟

    الى كل المعلقين يرجى قراءة ما قاله البلوي( بالشريط المسجل) قبل موته اذا اردنم التفكير جيدا وكنتم أذكياء بالله عليكم ماذا تستنتجون أجيبوني ما رأيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    انه شريط لا يمر على طفل كله تزييف ومونتاج ولكن سيئ جدا ويراد به الفتنه وتوتير العلاقات الاردنيه مع بعض الدول العربيه

    أسألوا الجزيره ومن وراء الجزيره واستوديهات الموساد والسي آي ايه عن هذا الفلم المكشوف

    شكرا لعمون

  • 189 ابو شهاب 01-03-2010 | 10:50 PM

    اولا ارجو نشر هذا التعليق من مبدأ حرية الرأي
    التعليق الذي يتحدث عن جزيرة قطر هذا اولا كلام وانا اردني حتى النخاع كلام عيب ان تزج بدولة قطر بهذا الموضوع والكاتب الصحفي اعلاه ودائما كثيرا من الكتاب يحاولون ان يزعزعوا العلاقة بين قطر والاردن من خلال مقالاتهم الغير مسؤولة والتي لا تنم عن عروبيتهم فقطر دولة شقيقة واميرها رجل محترم له تقديره واحترامه ويجب ان لا نقول عنه او عن اي زعيم عربي اي كلام لانهم زعماء الامة

    فأمير قطر رجل ذو قومية عربية غيور على امته العربية وانا بنظري انه يحب الاردن كثيرا بس مستاء من كتابات من لا يعرفون معنى الحرية بالكتابة فجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه واخية امير قطر يحاولون دائما الوصول الى مستوى راقي من العلاقات الودية بين قطر والاردن ولكن يأتي كاتب صحفي لا يعرف المسؤولية في كتابته يكتب وهو في غيبوبه من امره بقلم مكسور المجاذيف لا يعرف اليمين من الشمال يكتب عن دولة مثل قطر او غير قطر وهو غير قادر على اصلاح بيته او نفسه

    عيب هذا الكلام بغض النظر عن الموضوع اعلاه

    اما المخابرات الاردنية التي نعتز بها دائما وابدا بظل سليل الدوحة الهاشمية مولاي اعز الله ملكه ومتعه بالصحة والعافية فلهذا الجهاز التقدير والاحترام من كل مواطن غيور على وطنه وامته من كل طفله وطفل من كل واحد في هذا الوطن الغالي على قلوبنا

    فكل الدعم للمخابرات الاردنية من كل الاردنيين فكونوا سوطا مسلطاً على رقاب من يحاول ان يزعز أمن الاردن ويحاول العبث به
    فلا نامت أعين الجبناء الارهابيين الفئران التي تخرج من جحورها وتتكلم عن هذا الجهاز والاردن بأس هؤلاء الجبناء وتبا لهم

    ابو شهاب

  • 190 /???? 01-03-2010 | 11:06 PM

    شو يا عمون بتسكروا بعد الطهر فيش حدا بتابع المشاركات

  • 191 ابواصيل / الجوف السعوديه 01-03-2010 | 11:32 PM

    الاردن اكبر من البلوي وهذه الفئه الباغيه المجرمه وفق الله الاردن واهل الاردن وقيادة الاردن وكفاهم الله شر هؤلاء
    الذين يريدون ان يشعلو نار الفتنه حفظكم الله وحفظ بلدكم ..

  • 192 مراقب 02-03-2010 | 12:20 AM

    حزب الله يعرف تماما من اغتال عماد مغنيه وكيف.... لكن الغباء الذي تضمنه الشريط المفبرك هو ايضاً حول الشهيد عبدالله عزام،فقدغاب عن ذهن البلوي ( وقناة الجزيرة) ان الدول الاسلاميةومنها الاردن ، والولايات المتحدة كانت تدعم المجاهدين وعلى رأسهم العزام ضد الاحتلال السوفييتي آنذاك. غلطة الشاطر بالف يا وضاح خنفر.

  • 193 حسن 02-03-2010 | 02:01 AM

    وفق الله بلدنا

  • 194 الى 22 02-03-2010 | 02:15 AM

    بصراحة يا اخت فعلا هيك التعليق ولا بلاش
    اي تعليق خارج الموضوع ما اله داعي جد
    الاردن لا يوجد شك بخلو مسئوليته عن تلك الاعمال وعن الادعاءات الملفقة
    من اللي بهمه هادا الحكي يا اخوان فتحوا مخكم
    والله اسرائيل زائلة زائلة كما ورد بالقرآن الكريم
    وحنا اهل الرباط كيف لا ونسب سيدنا لبني هاشم
    الله اكبر عليهم

  • 195 khaled 02-03-2010 | 02:24 AM

    لقد ابدعت سيدي ابا فارس والله أنك لفارس ابن فارس على جرئتك وصدقك في هذا المفال لتضع النقط على الحروف ولتظهر اخر الاكاذيب التي تمسنا نحن الاردنيون حماة الدين الاسلامي الحنيف المجاهدين في سبيل نصرة الاسلام والمسلمين وداعمين لاهلنا في فلسطين وليحمي الله شبابنا من القاعده وكذب القاعده التي يصطادو به ابنائنا وحمى الله الاردن في ظل جلاله الملك وحمى الله نشامى المخابرات وفرسان الحق الذين وجدو لنشر وفرض الحق ويسلم تمك ابو فارس كمان مرة والله يقويك دايما لتبقى معنا في توضيح وكشف الحقائق ولاكاذيب ضدج وطننا الغالي

  • 196 فؤد الحميدي 02-03-2010 | 03:36 AM

    الشهيد الحاج مغنية شهيد الامة وكان حزن الارنيين على مغنية كشهيد وبطل ،وابناء الاردن ينظرون الى السيد نصرالله بكل فخر واعتزاز وينتظرون خطاباته ويحللونها كبطل يتحدى العدو الصهيوني وكل ابناء جنوب الجنوب يفخرون بالقائد السيد حسن نصرالله ، وجميعنا في الاردن نحترم سوريا وقيادتها وما يعكر صفو الامن في الشام يؤثر على عمان خاصة وان القيادتان الاردنية بقايادة جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس بشار الاسد على توافق تام وهذا نؤيده في سوريا والاردن

  • 197 الفاتح 02-03-2010 | 08:47 AM

    نعتذر

  • 198 محمد داودية 02-03-2010 | 10:33 AM

    المعلقون الكرام على مقالة الاستاذ عاصم العابد كلهم غيرة وحمية ووطنية لا فرق في غيرتهم وحرصهم على الاردن،معاني وحيفاوي،ربداوي وجنيني، طفيلي وخليلي،مقدسي وكركي،سلطي ونابلسي،زرقاوي ولداوي،عقباوي وغزاوي، فقد صدمهم افتراء همام،وهو الذي اغدق عليه الاردن ووفر له منحة دراسية ممتازة،لم يحجبها عنه اصله او فصله.فالرجاء من اخوتي وابنائي عدم زج اسرة همام البلوي وجهته ومنطقته في تعليقاتهم الغيورة الكريمة الوازنة الراشدة. فكل شخص مسؤول عن افعاله وتعود عليه ولا ترتد على اهله.وخذوا مثلا حيا قويا هو مثل المناضل الصلب الاسطوري حسن يوسف وابنه الأخرق المرتد الجاسوس مصعب.الابن خائن والاب مناضل،والاسرة كلها مناضلة عانت الاهوال من الاحتلال المتوحش وامتحنها الله بالبلوى ولا نقول الا: والمؤمنون اشد بلوى. وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون. فالخائن منتحر وهالك بالنسبة للاسرة وبالنسبة لكل الشرفاء.ولا يعيب شجرة حسن يوسف المثمرة ان تصاب احدى ثمارها بالعفن والعطب والافة القاتلة.وكذلك هو حال اسرة البلوي وآل البلوي الكرام.

  • 199 خالد 02-03-2010 | 10:57 AM

    الله لا....لا هو ولا كل واحد بشد على يدة

  • 200 عربيه انا 02-03-2010 | 11:45 AM

    يا جماعه فكروا بعقولكوا البلوي مات يعني الميت ما بيحكي شو القصه وين عقلكوا يا عرب الدين شي وحقاره الجزيره وخيانتها للامه شي تاني

  • 201 اردني حيطو مش واطي وبدو يفقع 02-03-2010 | 11:48 AM

    الى المدعو ابو شهاب .... شكلك واحد من الي بيشتغلوا عندهم او ناس من قرايبك اللزم(من عظام الرقبة) بيشتغل عندهم .... الناس الي زيك الي بوطو حيطنا وبيخلوا مرتزقة موظفين عند هذه القناة المنافقة يتجرؤا على بلدهم حفاظاً على ,,و...انت بتقول "كثيرا من الكتاب يحاولون ان يزعزعوا العلاقة بين قطر والاردن من خلال مقالاتهم الغير مسؤولة والتي لا تنم عن عروبيتهم " ... يا سلام.. الله اكبر .... يعني شو الي بدك اياه... يظلهم ماسكين شلنا زوراً وبهتاناً ويعملوا علينا برامج ويشرشحوا فينا ونظلنا مسكرين ثمنا (تمشياً مع دعوة الكاتب الاصيل فايز الفايز بمبادرته "سكر اثمك")...وبتقول كمان "فأمير قطر رجل ذو قومية عربية غيور على امته العربية وانا بنظري انه يحب الاردن كثيرا بس مستاء من كتابات من لا يعرفون معنى الحرية بالكتابة "... شو هالعبقرية هاي يا رجل ..لحالك اكتشفت الحكي هاظ ولا استعنت بصديق ؟ ...انت بتنتقد رد فعلنا بسبب مقالات لا يتعدى حجمها بضع فقرات وفي جرايدنا المحلية التي انتشارها على مستوى بلدنا الصغير وجاءت كرد فعل على برنامج مصور (وقبله عشرات البرامج) وكدفاع عن كرامتنا وباسلوب يحاول انتقاء الكلام بطريقة لا تجرحهم بقدر اهاناتهم لنا....انا بكل مشاركتك ما شفتك بتطلب من قناة الجزيرة نفس الي بتطلبه من كتابنا ولا بتنتقدهم زي ما بتنتقد اولاد بلدك ولا هما مسموحلهم الحرية بالكتابة واحنا (لانو حيطنا واطي بسبب امثالك) لازم نسكر ثمنا.....انت بتقول "عيب هذا الكلام بغض النظر عن الموضوع اعلاه " لا يا حبيبي مش على خاطرك انو "بغض النظر عن الموضوع"... لا والف لا .. كلوا بيعتمدعلى الموضوع اذا ....اتهمك انك ما عندكيش ذوق باللبس غير عن يتهمك انك...وما عندكيش ... هون الموضوع بيختلف ولازم يكونلك ردة فعل الا اذا كان الواحد فعلاً معندوش ..,و ...اما بالنسبة للفقرتين الاخيرتين بمشاركتك قهذا كلام بديهي لا يختلف عليه احد من العايشين على ارض هذا البلد البسيط الطيب لانهم هظول الجماعة بيعملوا باصلهم وبدافعوا عن كل ابناء الوطن الاصيلين والعاقين ... والله الي ما بعرف القصة وبقرأ مشاركتك يا ابو شهاب بفكر انو كتابنا "الظالمين الي ما براعوا عروبتهم" هما الي بهاجموا اخوانا القطريين هيك تبلي بدوم سبب.....انا بدي انصحك اذا خايف على شغلك عندهم اكتبلك مقال بوحدة من جرايدهم وباسمك المفتوح واعتذر باسمك الشخصي (ما تعتذر عن كل الشعب الاردني) عن ان بعض كتابنا الاصيلين الذين تجرؤا على الرد على الاهانات والافتراءات الموجه الينا من اشقائنا وحملة جنسيتنا لا يمثلوا وجهة نظرك التي لا ترى غير عيوبنا نحن وفضائلهم هم....حبيبي محرر عمون خلينا نرفع حيطنا ودخيل على الله وعليك انك تنشر يا رجل احسن ما انجلط

  • 202 اردني اصيل ووطني 02-03-2010 | 12:46 PM

    نعتذر

  • 203 علي محاسنه 02-03-2010 | 01:33 PM

    الذين لجأوا لهذا الحمى جاؤوا اليه طلبا للامن والسكينه ... حيث ان بيتنا لا يمكن ان تجس فيه بشيء يخيفهم ولولا انهم وجدوا هنا ما كانوا يحلمون به ما طال بقائهم بيننا ... هذا الاستقرار كان مصدر غيره جيراننا وكل من عرف الاردن ... ليأتي من يدعي الجهاد ويرد رصاصه بندقيته للصدر الذي احتواه طفلا وارضعه الرجوله...وبات رجلا يقدر ان يتكلم بطريقه الرجال لكنه نسي انه يهلوس هلوسه من على فراش الموت ... لا يدري ما يقول ولا يدرك من كلام تم تلقينه له الا الاحرف التي تم تعليمه اياها... ليكيل لهذا البلد ما لا يمكن ان يكون صحيحا .... قالمخابرات الاردنيه كانت وعلى طول المدى درعنا الواقي وحصننا المنيع على كل من حاول ان يسيء الينا...وقد تعلمنا هنا اننا اوينا من لا يخاف الله فينا لانه ما ان كبر واصبح شابا حتى بدا يدير ظهره الينا بل ويهاجمنابأكاذيب تم اختراعها وفبركتها ... ومهما حصل فأن هذا البلد محمي برجاله الاوفياء وقيادته الحكيمه الملهمه وبرسالته التي يفوح الطهر منها رغم حقد الحاقدين ... ذهب البلوي في طريقه لكنه ترك في القلب جرح ادمى قلوبنا ولكنه زادنا التفافا حول قائدنا واصبحت ارواحنا سورا نسيج به حدود وطنناولن يعيقنا اي عاصفه تهب من اي اتجاه لان هذا البلد الذي بارك الله فيه مصون ومحفوظ بأذن الله

  • 204 محمد الرقيب 02-03-2010 | 04:21 PM

    مجنون يحكي وعاقل يسمع، يعني المخابرات السورية بكل قوتها والمخابرات الإيرانية بكل امتداداتها ومخابرات حزب الله بكل دهائها، لم يكتشف كل هؤلاء ان الاردن اغتالت الشهيد عماد مغنية!!. فقط همّام ومحسود هما من توصلا الى معرفة الجناة! والله هاي تحشيشة يا همّام !!

  • 205 بنت الاردن 02-03-2010 | 08:54 PM

    نعتذر

  • 206 فارس 02-03-2010 | 09:13 PM

    نعتذر

  • 207 wadi rum 03-03-2010 | 06:26 AM

    البلوي الى اين ؟

    في البدايه اشكر الكاتب على مقاله الجميل الذي يتغنى بحب الوطن والدفاع الباسل عن كرامتناووطنيتنا التي هي اساس متين لا يستهان به.

    ودعوني اقول لكم ان البلوي هو مثال سيء لا يراد منه البطوله ولا الجهاد باسم الدين وانما هو فبركه بلهاء لخلق الفتن والنعرات بين صفوف ابناء الامه ومحاوله فاشله منه ومن هم ورائه لتشويه صورة المخابرات الاردنيه امام الشعب اولا وامام العرب ثانيا ولكن هل يعلم هذا الرجل اننا في بلد يعد من اكثر شعوب العالم امنا واستقرارا رغم بعض الاحداث التي مرت علينا وهي من هؤلاء الذين اقنعوه ان يخون بلده ومليكه ووطنه بان يزعم ما قال !!

    وهل يعلم البلوي او الشهيد كما اقنعوه او المرحوم او المتوفي سموه كما تشاؤن انه سود سمعته وسمعة عائلته بهذا العمل الذي لا يوجد فيه اساس من الصحه وان الس اي ايه والموساد ومصوريهم ومونتاجهم اصبح شيء لا يمر على احد واننا جميعا نثق باجهزتنا الامنيه وننعم باستقرار لا مثيل له واننا على علاقات طيبه ومتينه مع كل الاخوه العرب وهذا كله بجهود الاسره الهاشميه وجلالة الملك اطال الله عمره وابقاه فالى اين يا بلوي ظننت انك ذاهب!!!!! الحق الحق اقول انك احمق.

  • 208 العنود 03-03-2010 | 11:39 AM

    لقد صدق معالي ابو عمر عندماطلب من المعلقين عدم التعرض لاهل البلوي فكل انسان يتحمل تبعة اعمالة وحدة وكما ذكر من امثلة (مصعب همام وايضا الزرقاوي )فالارهاب ليس لة اسم ولا عنوان ولدينا العديد من الاحرار الشرفاء الذين نعتز بهم ونبارك خطواتهم وللكاتب الف تحية .

  • 209 العنود 03-03-2010 | 12:22 PM

    اين التعليق يا عمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :