facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هل سيسمح لمصابي كورونا والمحجور عليهم بالترشح للانتخابات او التصويت؟


05-08-2020 08:03 PM

عمون - فارس الصلاحات - أكد الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أن الهيئة لن تمنع أي شخص تنطبق عليه الشروط القانونية لخوض الانتخابات النيابية من الترشح لها سواء كان مصابا بفيروس كورونا أو محجور عليه، فهي حقوق دستورية لن تمنعها الهيئة عن أحد.

وقال المومني لـ عمون إن قرار السماح لمصابي كورونا بالتصويت في الانتخابات النيابية المقبلة أو الترشح لها قضية تدرس بعناية لكن نظرا لعدم إمكانية توفير مراكز اقتراع في المستشفيات بالنسبة للمترشحين والناخبين المرضى فستراعي الهيئة توصيات لجنة الأوبئة في ذلك وفي كل الأحوال فإن الهيئة ستعامل المصابين بكورونا على أنهم مرضى كبقية المرضى في المستشفيات مع مراعاة خصوصية هذا المرض.

ولفت إلى أنه ولكونهم نزلاء في المستشفيات أو أماكن العزل فالأمر يشكل صعوبة بالسماح لهم في الخروج، لذلك ترك القرار بيد لجنة الأوبئة.

أما فيما يتعلق بالمحجورين شدد على أنه سيتم توفير صناديق اقتراع لهم تمثل كافة الدوائر الانتخابية وعددها 23 صندوقا ولجان اقتراع.

وأكد أنه على الرغم من صعوبة هذه العملية فالهيئة حريصة على تمكين المحجورين من ممارسة حقوقهم خاصة أنهم ليسوا مرضى.

وبين أن الهيئة المستقلة للانتخاب قد اتخذت إجراءات وتعليمات صحية لتنظيم العملية الانتخابية ضمن معايير تضمن أقصى درجات السلامة العامة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :