facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





لبنان: منسقة الشؤون الإنسانية تخصص 9 ملايين دولار لتعزيز قدرة المستشفيات


06-08-2020 10:05 PM

عمون - أكدت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في لبنان ومنسقة الشؤون الإنسانية نجاة رشدي، تخصيص مبلغ 9 ملايين دولار من الصندوق الإنساني للبنان، بغية تلبية الاحتياجات الفورية والمساعدة على تعزيز قدرة المستشفيات على استيعاب ضحايا الانفجار، وفق الموقع الإلكتروني لأخبار الأمم المتحدة.

وقالت رشدي في بيان صدر الخميس: "إن الأزمة في لبنان تتطلب دعما دوليا من جميع الأطراف؛ لتجاوز آثارها المدمرة على اللبنانيين والبلاد".

واضافت: "أود أن أشيد بالدعم الذي قدمته، حتى الآن، جميع وكالات الأمم المتحدة، والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الدولية غير الحكومية المعنية، وبالتزامهم المتواصل بمساعدة الحكومة".

وجدّدت رشدي التزام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بدعم لبنان بهذا الوقت العصيب، كما أكدت على المساعدة الأممية الراهنة والنشطة في الاستجابة لهذه الكارثة.

ومن المتوقع أن يخصص منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، تمويلا إضافيا من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، ويسعى هذا التمويل إلى توفير مجموعة مواد لإسعاف المصابين، وأجهزة تنفس وإمدادات طبية، وأدوية وغيرها من المستلزمات الطبية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :