facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"البلقاء التطبيقية "وثورة التعليم التقني


الدكتور خلدون النجداوي
09-08-2020 12:40 PM

يعتبر مشروع التطوير الوظيفي في المسارات المهنية،التجسير والنفاذيه ومنح الشهادات المهنية، مشروع وطني، لمّا يحمله من تطلعات في تخفيض نسب البطالة بين صفوف شبابنا.

وهذا المشروع الذي تقدمت به جامعة البلقاء التطبيقية لوزارة التعليم العالي هو علامة فارقة في مسيرة تطوير التعليم العالي الاردني حيث استشعرت جامعة البلقاء من خلال الادارة الفذة لرئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي الحاجة للتغيير ومواكبة وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي و الاقليمي و العالمي الذي اصبح عماده الرئيسي التعليم المهني و التقني المتطور.

وهذا المشروع هو نتاج خطة تنفيذية لجامعة البلقاء التطبيقية والتي تهدف الى اصلاح قطاع التعليم التقني و التطبيقي و تجويد مخرجاته بما يتوائم مع ما تتطلبه الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية و اتاحة الفرصة للطلبة للحصول على اعلى الشهادات في التعليم التقني و المهني (بكالوريوس مهني،ماجستير مهني ، دكتوراة مهني ).

ولأن الجامعة جزء لا يتجزء من مؤسسات الوطن إرتأت ادارة الجامعة ممثلة برئيسها الدكتور عبد الله سرور الزعبي ضرورة الاسراع بتطبيق الرؤى الملكية السامية وذلك بالتشاركية مع القطاع الخاص المشغل الرئيسي للشباب الاردني وبناء عليه قامت الجامعة بايقاف وتجميد القبول بما مجموعة (100)تخصص لا يحتاجها سوق العمل كما عدلت الجامعة من خططها الدراسية للتعليم التقني و التطبيقي حيث اصبح معتمدا على المهارات و الكفايات، اضافة الى ذلك قامت الجامعة بطرح تخصصات جديدة في التعليم التقني لسد احتياجات سوق العمل ومهن المستقبل رافعة بذلك شعار التعليم و التعلم بهدف التشغيل.

ولمواكبة التقدم والتطور على الساحة العالمية فقد عمدت الجامعة الى الانفتاح على المؤسسات الدولية المتميزة في التعليم التقني ومنها المؤسسات الفرنسية و الالمانية و الايطالية و الكورية و اليابانية المتخصصة و غيرها .
وبعد النجاح الباهر الذي حققته جامعة البلقاء التطبيقية في مجال التعليم التقني فإن العديد من مؤسسات المجتمع وابناء المجتمع الاردني في حالة ترقب و انتظار لاقرار مشروع التعليم المهني الذي قدم منذ فترة لمجلس التعليم العالي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :