facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا مجددا


10-08-2020 10:27 AM

عمون - كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، يوم الأحد، أسباب إصابات كورونا مجددا في مصر.

وقال حسني، إن زيادة أعداد الإصابات النسبية بعد الانخفاض يعود إلى عدم حذر المواطنين.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في تصريحات تلفزيونية، أن الدولة لم تدخل موجة ثانية من الفيروس.
وأكد، أن "مصر سيطرت على الفيروس في المرحلة الأولى، مؤكدا أنه لا توجد موجة ثانية، وإنما ارتفاع في الأعداد نتيجة عدم الحذر".

وناشد رئيس لجنة مكافحة كورونا المواطنين استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية، لأن الوباء لا يزال موجودا، وفقا لموقع صحيفة "المصري اليوم".

وفي في ظل التزايد الحالي لمعدل الإصابات اليومية بوباء (كوفيد 19) شددت وزيرة الصحة والسكان المصرية اليوم على "ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، تحسبا لزيادة أعداد إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى".

وتجاوزت أعداد وفيات كوفيد-19 في مصر، يوم الأحد، حاجز الـ 5 آلاف حالة وفاة، حيث قالت وزارة الصحة المصرية، إنه تم تسجيل 178 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، و17 وفاة وذلك مقابل 167 إصابة و21 وفاة أمس.

وأكد المتحدث باسم الوزارة خالد مجاهد، أن "إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة".

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :