facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصفدي يجري مباحثات مع وزيري خارجية التشيك وبولندا


13-08-2020 05:47 PM

عمون - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التشيكي توماس بيتجيتشيك الخميس، محادثات ركزت على تطوير العلاقات الثنائية وأكدت التضامن في مواجهة جائحة كورونا.

واستعرض الوزيران خلال المحادثات التي تمت عبر الهاتف الجهود المبذولة للإسهام في حل الأزمات الإقليمية، خصوصاً تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية وأزمة اللجوء. وأكد الصفدي ونظيره التشيكي ضرورة تفعيل خطوات تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية وغيرها رغم القيود التي تفرضها جائحة كورونا.

وكانت العلاقات الثنائية والتطورات المرتبطة بالقضية الفلسطينية في مقدمة القضايا التي بحثها الصفدي في اتصال هاتفي مع وزير خارجية بولندا ياتسك تشابوتوفيتش الذي أكد والصفدي متانة العلاقات الثنائية وسعة آفاق تطويرها بما يخدم مصالح البلدين.

واستعرض الصفدي الجهود المبذولة لتجاوز الأزمات الإقليمية وأكد استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب في إطار التحالف الدولي.

وأكد الصفدي في الاتصالين الهاتفيين مع نظيريه الأوروبيين ضرورة استمرار العمل لمنع تنفيذ إسرائيل قرارها ضم أراض فلسطينية لما يشكله من خرق للقانون الدولي وخطر غير مسبوق على كل جهود تحقيق السلام العادل، كما شدد الصفدي على ضرورة تفعيل الجهود المستهدفة إعادة إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وثمن الصفدي موقف جمهورية التشيك وبولندا والاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين والمتمسك بالقانون الدولي، كما أكد الصفدي ووزير خارجية بولندا ووزير خارجية التشيك التضامن مع الجمهورية اللبنانية الشقيقة في مواجهة الإنفجار المأساوي في بيروت وأهمية توفير الدعم اللازم للبنان في هذه الظروف العصيبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :