facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدكتور غازي السرحان إلى الانتخابات النيابية


15-08-2020 01:12 AM

عمون - أعلن الدكتور الصحفي غازي السرحان، السبت، ترشحه للانتخابات النيابية عن دائرة بدو الشمال في محافظة المفرق.

وتاليا اعلان ترشح الدكتور السرحان:

قال تعالى :" ولقد خلقنا الانسان ونعلم ما توسوس به نفسه ونحن اقرب اليه من حبل الوريد " صدق الله العظيم .
[لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش الكريم]
*استحضر حكمة للعرب تقول " كل النساء تلد ذكورا ولكن المواقف وحدها تلد الرجال ".
أما ونحن ندخل مرحلة جديدة من البناء تتمثل في انتخاب المجلس الشعبي في الأردن [ مجلس النواب] في العاشر من تشرين الثاني من العام الحالي. نحن اليوم نرى النتائج وقد بانت الصورة الناطقة لنواب المجلس السابق. ان الشعب وهو يتهيأ لانتخابات نيابية جديدة لا يريد نوابا يوصلون البلاد الى الهاوية أو أن تسن القوانين لمصلحتهم فقط أو يساهموا بتدمير البلاد وشعبها ويحطموا صورة الوطن في الداخل والخارج ويغرقوها في الأزمات وافتعال أحداث وخلق مياه عكرة لا يصطادون الا فيها أو أن يصبح اقتصاد الدولة في يد جماعات محددة أو تبذير أموال الشعب أو أن تصبح البلاد يلفها الغموض وممنوع الفهم فيها، الشعب يريد من ممثليهم الجدد ممن لا يحشون أفواههم بأنبل الكلمات لأيهامنا بأن قلوبهم تتدفق عطفا وما هم إلا منافقين، يخفون وجوههم باقنعه الاتقياء حرباء تتلون بشهواتها يتقنون إخفاء معالم الجريمة وفي كل يوم قصة ومغامرة ويمارسون ادوار البطولة بلا خجل. ولنا نحن لا شيء الا رماد المكان وللقلب غير دواء قليل.
ان بلادنا وشعبنا يستأهل رجال من مستوى اعلى بكثير يخرجون فقط من الصندوق الشفاف بدون تزوير . الشعب يريد النائب الشريف الذي يوصل صوت الشعب . الشعب يريد الرجل السياسي المحنك والداهية ومن تجتمع فيه كل صفات الطرح الحكيم والزعامة والفاهم لكل الاشياء نريد قوة في الشخصية والذكاء متحدثا لبقا نريد الذرب اللسان وصاحب الحجة والبيان نريد من يقول كلمة حق امام الله والشعب والتاريخ , نريده ان يقف في صف المظلوم وينصره ويقف بوجه الظالم وياخذ الحق منه نريد الابطال وفضلاء الرجال لا نريد عديمو الملامح ذائب الصفات نريد المتحرر من تحكم الشياطين و المتسلطين. نريد مجلسا نيابيا لا يسعى وراء غنائمه. نريد نائب خدمات قادر على انتزاع الحقوق لناخبيه .
نريد من يقف بوجه الفاسدين التي جوعت الشعب البسيط ويفضح الخونه ونريد من يقف بوجه من يسعى لتغليط الرأي العام لا نريد الفكاهي السياسي ولا نريد مهرجا مسموح له ليقول ما يشاء لا نريد من يتحدث بلهجة مافيا ولا نريده من يتحدث ليمثل أمامنا مشهد حرية التعبير فيما الحقيقة أنه يلعب دور أرنب السباق .
نحتاج لتغيير راديكالي فلا نريد رجالا يهدرون الحق ولا نريد لوطننا دول تتحكمه أو تتحكم فيه قوى أجنبية واتفاقيات دولية لأنني أدرك أن القادم أدهى وأمر، وحتى أكون واضحا لست مع إفراز نوابا يوصلون البلاد الى الهاوية أكثر، ولا من يتكلم بالوكالة عنهم اللعبة مكشوفة وكل واحد يحكم عليه تاريخه.
نحن اليوم في وقت يعج بالفساد والفاسدين، الوطن غريق في فم الموت، والأرض ضريرة حائرة موشومة بالأرق مخضل وجهها بالانتظار والتعب وتزار الرياح والعواصف حولها من كل حدب وصوب بوقوفك بجانب الوطن الحتف يبتعد ومعا الاردن يربح، انت حل بهذا البلد، الاردن ما وجد لينتهي سينهض مع الرجال وليس أمامنا الا البقاء في ارض الشهداء، والاعتصام حول القيادة الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين نشأنا من الشعب وصوت الشعب هو صوت الله واستوطنت فينا بلادنا منذ أكثر من مائة هي في دمنا وأمانة في أعناقنا لا تفريط بها تاريخها نضال مضن ولا تقولوا ان أمراض البلاد مزمنة وعمرها ما ستبرأ، اني اشم للبلاد ميلادها وللارض أولادها وللقصيدة فمها.
يا دارنا تمادى الظالمون وسقونا الحنظل ولأن الصمت صعب على المرء وخاصة اذا كان صحفيا سأخلع عني ثوب الحياد وانحاز لوطني واحمل رمح الحكمة في كف وبالاخرى قلمي ان عدم احترامك لصوتك انما تخذل به روحك ووطنك والناس لذا ترجل عن حصانك الميت كي يستعيد الجديد الصهيل, فلا غفران لوجع حين يكرع الجميع السم.
فأنني رأيت ان استمزج رأيكم اهلي وعزوتي واحبتي واصدقائي بإبداء الرأي في ترشحي "للانتخابات النيابية المقبلة " عن دائرة بدو الشمال / محافظة المفرق فإن وجدتموني اهلا وذو مقدرة على خدمتكم فأعينوني وأزروني وقدموني وان كان لكم رأي آخر فأعلموني
وانها لحسرة وندامة من يبيع ضميره بغرض شهوات الدنيا والنفس , اكبر البلاء ان ننتخب غير المناسب في المكان المناسب , لا تقتلوا اسودكم نحن نحتاج رجل الشعب الذي يسعى لإنعاش الاقتصاد الوطني نريد صوتا طاهرا مدويا عاليا قاهرا , نريد من يمسك بموقف حازم في محاسبة الفاسدين ولا يحابي ولا يجامل مسؤول يثبت تلطخ يديه بأموال الشعب , نريد من لا يسكت على صفقات الفساد ومن جنوا اموالا طائلة من اللصوصية , نريده ان يساند القانون والعدالة في البلاد وتنظيف بلادنا من الاوساخ نريد ان يتحقق الهدف الزجري على الفاسدين. نريده من لا يدافع عن السارقين واللصوص وتجار المخدرات والا ينتظر منا ان نقول له اين انتم من هذه المصائب الصعبة. نريد ان يتغير مفهوم الناس للوطن ليبقى الاغلى والمفتدى .
ايها الاصدقاء ادعوا الله ان يحميكم لوطنكم وان تكونوا حراسا للحق والضمير.
ابنكم واخوكم : الدكتور الصحفي غازي القظام السرحان

تاليا نبذة مختصرة عن السيرة الشخصية:
المؤهلات الأكاديمية:
البكالوريوس في الصحافة والاعلام / جامعة اليرموك.
الماجستير في الصحافة والاعلام / جامعة اليرموك .
الدكتوراه في الصحافة والاعلام والاتصال / جامعة شانغهاي للدراسات الاستراتيجية العليا / جمهورية الصين الشعبية.
"The thesis included the topics of Counter- advertising ,radiation and digital media"

الدورات:
• دورة التحقيقات الصحفية المتقدمة / مؤسسة طومسون فاوندشن / كارديف / بريطانيا
• دورة في استخدام الانترنت كمصدر من مصادر الخبر الصحفي / المجلس الاعلى للاعلام
• دورة متقدمة في اللغة الانجليزية / الرابطة العربية لاساتذة الاتصال / جامعة متشيغان , الولايات المتحده الامريكيه
• دوره في الصحافه السياسيه / معهد الاعلام الأردني ووكاله الصحافه الفرنسيه / فرانس برس .
• دوره ادارة المواقع الاخباريه / نقابه الصحفيين الاردنيين
• دورة متقدمة في اساليب الرقابة على المال والاعمال / المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة
• حاصل على شهادة التوفل باللغة الانجليزية من الامدايست / المركز الثقافي الامريكي.
• دوره في الصحافه الاستقصائيه وكاله انباء الصين الجديده / شينخوا , بكين
• دوره في كيفيه التحول من الاعلام الورقي الى الاعلام الالكتروني / صحيفه China daily- شانغهاي
• اللغات التي يتحدثها :
اللغة الصينية , اللغة الانجليزية, اللغة الروسية , الأوكرانيه, .
الخبرات العملية :
*عمل كبيرا للمستشارين في مركز القرية الكونية للدراسات والابحاث والتدريب / وخبيرا ومحاضرا في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف والغلو والتسامح وقبول الأخر والاشاعة والنشر الالكتروني .
* يعمل حاليا كبيرا للمستشارين في شركة نشامى الخير فينا التطوعية الغير ربحية ( وتضم اكثر من 500 متطوع في مختلف محافظات المملكة ) ومحاضرا فيها في مجالات مكافحة الارهاب والتطرف والاشاعة وخطاب الكراهية واوراق جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين النقاشية وخطاب التأثير واعلام الكوارث والازمات .
*عمل "محاضرا" للضباط في "دورات الاعلام المتقدمة" في القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي / مديرية التوجية المعنوي.( مكافحة الارهاب والتطرف والغلو والاشاعة , الارهاب الالكتروني , اداب وسلوكيات التعامل مع الاعلام الجديد, صناعة الراي العام , قيادة الري العام , توجية الراي العام )
* عمل محاضرا للضباط في وزارة الداخلية / مديرية الامن العام ,( اكاديمية الشرطة الملكية ) في موضوعات ( مكافحة الارهاب والتطرف والغلو وخطاب التاثير, طرق التعامل مع الاعلاميين , الاعلامي القيادي ,متطلبات النجاح في العمل الاعلامي ).
*عمل مدرسا للضباط العسكريين لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي المبتعثين الى دورات الاعلام في الاردن في مجال مكافحة الارهاب والتطرف والغلو , الاعلام والعلاقات العامة, اعلام الازمات والكوارث , اعلام اللاجئين , نظريات الاعلام والاتصال , مهارات الاتصال . الاعلام الالكتروني, الاستجابة الوسيلية والتغذية الراجعة انتقال اثر التدريب , سلوك المساعدة الاعلامية ).
*عمل محاضرا في وزارة التربية والتعليم (للطلبة والطالبات في المرحلة الثانوية في موضوعات مكافحة الارهاب والتطرف والغلو والاشاعة واخلاقيات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي , اساسيات السلوك الاعلامي , واوراق جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين .
* يعمل حاليا " مستشار التحرير" ورئيس المحررين لدى مجلة المستثمرون اليوم ( متنوعة في مجالات استراتيجيات الاقتصاد والسياسة والامن).
* يعمل حاليا صحفيا في صحيفة " الدستور" اليومية .
*عمل " محاضرا" في مواضيع الاعلام والاتصال والعلاقات العامة لدى ادارة شؤون اللاجئين السوريين / وزارة الداخلية / مديرية الامن العام.
*عمل محاضرا لدى وزارة الشباب حول ( كيفية مكافحة التطرف والارهاب والاشاعة , الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين الاعلام الجديد, دور الاعلام في مكافحة الارهاب والتطرف وقبول الاخر والتسامح ), في مختلف مراكز الشباب والشابات بالمملكة
*عمل محاضرا لدى وزارة الثقافة( المفرق عاصمه الثقافه الاردنيه عام 2017) في مجالات كيف نحصن انفسنا ضد مخاطرالتطرف والارهاب والاشاعة , اوراق جلاله الملك عبد الله الثاني النقاشيه , مواقف وبطولات اردنيه خالده.
*عمل محررا لشؤون الشرق الاوسط لدى صحيفة china daily)) جمهورية الصين الشعبية .
*عمل معدا لبرنامج " تحية للجنود البواسل " في اذاعة القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.
*عمل معدا لبرنامج قضايا اعلامية في اذاعة القوات المسلحة الاردنية / الجيش العربي .
*عمل مراسلا اعلاميا لقناة رؤيا الفضائية الاردنية .
*عمل مراسلا اعلاميا لقناة اورينت الفضائية .
*المسؤول عن ملف اللاجئين السوريين بصحيفة الدستور اليومية .
عمل مستشارا اعلاميا لشؤون المجتمعات المحلية في هيئة المناطق التنموية
عمل مستشارا لدى المنظمة العالمية للشباب / الوكالة الامريكية للتعاون الدولي USAID
عمل مستشارا اعلاميا وناطقا اعلاميا لمخيم اللاجئين السوريين بالزعتري
• عمل مستشارا اعلاميا في شركة المنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة
• عمل مديرا لدائرة الاعلام والترويج والعلاقات العامة في مجموعة شركات الفا بيتا للادارة والاستثمار.
• عمل مديرا للاعلام والعلاقات العامة لدى الشركة الوطنية للصناعات الورقية
• عمل مديرا للاعلام والعلاقات العامه وناطقا اعلاميه لدى مجموعه رويال مون الاستثماريه
• عمل ناطقا اعلاميا باسم هيئة الاغاثة الاردنية
• عمل رئيسا للمحررين في مجلة المراة الاردنية
• عمل عضو هيئة تحرير في مجلة المراة الاردنية
• عمل صحفيا في صحيفة" ذا ستار" الانجليزية.
• كتب العديد من المقالات السياسية في الصحف الاجنبية ( الايكونوميست , ديرشبيغل).
• كاتب مقال دائم في "مجلة الشرطة "التي تصدر عن مديرية الامن العام .
• كاتب مقال في مجلة اضاءات التي تصدر عن السفارة السعودية في عمان .
• كتب العديد من المقالات حول العلاقات الاردنية العربية والدولية .
• عمل كاتبا ومحررا في جريدة صحافة اليرموك الاسبوعية
• عمل صحفيا لدى " وكالة سرايا الاخبارية " موقع سرايا الاخباري
• عمل كاتبا ومحررا في مجلة اليرموك
• عمل مديرا للمكتب الصحفي لجريدة الدستور / محافظة المفرق
• عمل صحفيا في جريدة الانباط اليومية
• عمل صحفيا في جريدة العرب اليوم اليومية
• عمل صحفيا في صحيفة شيحان الاسبوعية
• عمل محررا وكاتبا في مجلة المائدة الشهرية
• عمل صحفيا بقسم الاخبار المحلية / جريدة الدستور
• عمل مترجما للغة الانجليزية في شركة بسطامي وصاحب التجارية / وكلاء شركة نيسان
• عمل مسؤلا عن النشرة الاعلامية في شركة نيسان وصاحب التجارية .
• عمل ناطقا اعلاميا باسم نادي الحسين الرياضي بالمفرق.
• عمل مدربا اعلاميا في مجالات مكافحة الاشاعة والاعلام الرقمي , لدى مركز التدريب الاعلامي / نقابة الصحفيين الاردنيين
• عمل ناطقا اعلاميا لدى جمعية الاغاثة الاردنية .
• عمل ناطقا اعلاميا باسم مجموعة الوان الطيف البيئية
• العضوية في النقابات والمنظمات والجمعيات
• مقرر لجنة الحريات في نقابة الصحفيين .
• ممثل لجنة الحريات لدى مجمع النقابات المهنية .
• عضو نقابة الصحفيين الاردنيين
• عضو اتحاد الاعلام الرياضي
• عضوا في اللجنة الاستشارية العليا المناط بها رسم سياسات التدريب والتشغيل والعمل في مؤسسة التدريب المهني.
• الانجازات:
• بلغ عدد اللقاءات والاستضافات التي اجرتها معي وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية حول اللاجئين السوريين (1070) .
• بلغ عدد المناظرات السياسية التي استضفت بها على الفضائيات ( 10).
• "بيت الخبرة " هو اللقب الذي منحتة الامم المتحدة للاردن في مجال الخطة الاعلامية لمخيمات اللاجئين السوريين حيث قمت بتصميم الخطة والاشراف على تنفيذها لمدة 7 سنوات .
• قدمت ورقة عمل لمؤتمر البحر الميت " اللاجئون السوريون "سؤال الاعلام والمجتمع "/ البحر الميت , واعتمد المؤتمر 14 توصية من ضمن 16 توصية كنت قد اوردتها بورقة العمل التي قدمتها.
• قدمت ورقة عمل لمؤتمر " ادارة الازمات " لمؤتمر ادارة الازمات اعلاميا / فندق الكمبنسكي
• قدمت ورقة عمل" المراة والتمكين السياسي " لمؤتمر التحديات التي تواجة المراة / عمان
• اعد الخطة الاعلامية المتبعة لدى ادارة شؤون اللاجئين السوريين في مخيمات الايواء المعدة لاقامتهم *.قدم ورقة عمل بمؤتمر اللاجئين السوريين / سؤال الاعلام والمجتمع- الاردن- قصر المؤتمرات البحر الميت وتم اعتماد عدد من البنود التي ذكرتها بورقة العمل في توصيات المؤتمر .
• شارك في العديد من المؤتمرات داخل وخارج الوطن.
• حاصل على جائزة الجامعة الهاشمية للتميز والابداع الصحفي والذي اقيم تحت رعاية معالي المهندس عبد الهادي المجالي عام 2005 وكرمتة العديد من الوزارات والمؤسسات والدوائر
• حاصل على تكريم نقابة اطباء الاسنان الاردنية
• اول صحفي اردني يمنح " فيزا" من قبل السفارة الامريكية / عمان لتغطية الانتخابات الرئاسية الامريكية .
• حاصل على المركز الاول في اختبار " نقابة الصحفيين" التحريري والمقابلة الشخصية
• تم تسميتة من قبل الحكومة الاوكرانية ليعمل منسقا لشؤون الاعلام والثقافة والديانات بين الاردن والجمهورية الاوكرانية .
• بدعوة من الجالية الاردنية في اوكرانيا قام بالقاء عدة محاضرات في عدد من الجامعات الاوكرانية بموضوعات (مكافحة الارهاب والتطرف مسؤولية الجميع ).
• بدعوة من الجالية الاردنية بالكويت قام بالقاء محاضرة بالسفارة الاردنية بالكويت حول الجهود التي وضعها الاردن في مواجهة الارهاب والتطرف والغلو .
• بدعوة من الحكومة المغربية والسفارة الاردنية بالرباط القى محاضرات بعدد من ممثلي وسائل الاعلام المغربية حول العلاقات الأردنيه المغربيه وآفاق تطويرها .
• استضيف لاكثر من مرة في العديد من المناظرات السياسية والبرامج والندوات الحوارية في قناة جوسات واورينت و7stars والعديد من وسائل الاعلام الرسمية والمحلية والعربية
• يعتبر من الناشطين في العمل التثقيفي والتوعوي .
• الرئيس الفخري السابق لجمعية السرحان للتربية الخاصة (من ذوي الاحتياجات الخاصة) .
• الرئيس الفخري السابق لنادي سما السرحان الرياضي .
• الرئيس الفخري السابق لنادي الحسين الرياضي / المفرق .
• مسؤول عن الملف الاعلامي بجمعية الكاريتاس الدولية / فرع الاردن
• الرئيس السابق لجمعية ديرتنا للمساعدات الانسانية
• القى محاضرات في العديد من مؤسسات المجتمع المدني " مخاطر الارهاب والتطرف والاشاعه.
• القى العديد من المحاضرات حول مكافحة الارهاب والتطرف والغلو والاشاعة واخلاقيات التعامل مع الاعلام الجديد , لدى :
• الجامعة الهاشمية.
• جامعة ال البيت. .
• كلية المفرق الجامعية.
• جمعية نشميات الاردن / الزرقاء .
• جمعية قفين الخيرية / الرصيفة.
• جمعية المبروكة/ الخالدية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :