facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





نشامى الأمن في مؤسسة المتقاعدين بوركتم وبوركت أياديكم


العقيد المهندس عارف الطراونه
16-08-2020 11:43 AM

إدارة الأمن والحماية في المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى من الإدارات التي أنشأت بعد عشرون عاماً تقريباً من تأسيس المؤسسة . ومنذ ذلك الحين أخذت هذه الدائرة على عاتقها الإهتمام بشريحة المتقاعدين العسكريين ومتابعة شؤونهم الوظيفية في الميدان والإشراف عليهم . وتلتزم هذه الإدارة بكافة قوانين الدولة المعمول بها وأهمها قانون العمل والعمال الأردني من حيث ( تنظيم العمل والإجازات , وحماية الأجور, وإصابات العمل والحقوق المالية ..الخ), قانون الضمان الاجتماعي , قانون الضريبة العامة للمبيعات , قانون رسوم طوابع الواردات , بالإضافة إلى جميع التعليمات المالية الصادرة عن الدولة .

ومن الجدير بالذكر أن دائرة الأمن والحماية يناط بها المهام الأمنية وحماية الممتلكات وحراسة وأمن القطاعات العامة من وزارات ومؤسسات ودوائر رسمية وغيرها من القطاعات التي تغطيها أمنياً هذه الإدارة .

هناك أسس وشروط لتعيين موظفين الأمن والحماية لتحقيق الشفافية والعدل والمساواة وتكافوء الفرص ، ومن ابرز هذه الشروط أن يكون متقاعداً عسكريا من القوات المسلحة او الأجهزة الأمنية وأن يكون منسباً للمؤسسة .

لقد جاء اهتمام القيادة الهاشمية بهذه الشريحة الوطنية شريحة المتقاعدين العسكريين نتيجة للعلاقة الوطيدة التي تربط بينهما ، نظرا للدور الكبير الذي يضطلع به المتقاعدون العسكريون ، رفاق السلاح ، في تعزيز مسيرة الوطن ، والإرتقاء به نحو ما يحقق الأهداف والتطلعات الوطنية ، وما يمتلكه المتقاعدون العسكريون ، من قدرات وخبرات في شتى المجالات ، بإعتبارهم يشكلون بيتاً للخبرة ، كما أسماهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :