facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسات جعلت من النجاح حليف لها


العقيد المهندس عارف الطراونه
22-08-2020 01:35 AM

بين الماضي والحاضر، تأسست مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بعام 1974 ، لتعمل من نجاحها قصة، بعد سنوات قليلة من تأسيسها واستطاعت توفير العديد من فرص العمل والمشاريع داخل المحافظات الأردنية.

ومن أهم مشاريعها الزراعية التي حصلت على ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، مزرعة الحمضيات التي أسست على اراضي اردنية داخل منطقة الباقورة بمساحة 65 دونم لتضم في أحضانها 1400 شجرة من مختلف الأنواع، ليتم تصدير انتاجها إلى الاسواق المحلية، لتثبت ان نجاح المؤسسة لم يتوقف منذ تأسيسها ليعلن تأسيس العديد من المشاريع بعدها، كمزرعة تربية النحل التي ابتدأ عملها بسبعون خلية.

ومزرعة النخيل التي بدأت ترسم طريقها لنجاح بمساحة (1065) دونم لتحمل في قلبها (8266) من اشجار النخيل.

وكما تدير المؤسسة عدداً من المشاريع الزراعية ومنها مزرعة للأبقار الحلوب في الخالدية / المفرق التي تضم حوالي (405) رأس وتنتج حوالي (4) طن حليب طازج في اليوم الواحد يتم بيعها في السوق المحلي ويعمل بها موظفين من متقاعدين عسكريين ومدنيين.

وكمشروع مزرعة المنشية لتربية الأسماك التي تم انشائها بالتعاون بين مؤسسة المتقاعدين العسكريين والجمعية الخيرية الهاشمية على قطعة أرض مساحتها 25 دونم التي تعود ملكيتها للقوات المسلحة الأردنية

وتتوجه المؤسسة بعدها للاستثمار ،بقطاع النقل لتبدأ بمكتب تكسي مطار الملكة علياء الدولي الذي يضم حاليا (228) سيارة حديثة مكيفة ومجهزة بخدمة (WiFi ) المجانية للركاب لتعمل على خط المطار موزعــــة كالتالي (150) سيارة أهليـة و(78) سيارة ملك المؤسـسة حديثة موديل (2015 , 2016 ,2017 ,2019 ) من نوع هونداي سوناتا ويعمل عليها متقاعدين عسكريين لتعمل تحت مظلة مؤسسة المتقاعدين العسكريين.

ولتتوسع المؤسسة بعدها لتمتلك، سبعة خطوط من الباصات العمومية التي تعمل على الخطوط الداخلية في المحافظات.

لتثبت للعالم ان المؤسسة تدار بين ايادي وطنيه شريفة من الاخوه المتقاعدين العسكريين وأصحاب الكفاءة القادرين على مواكبة النجاح والتقدم، رغم الظروف الاقتصادية التي يمر بها بلدنا الحبيب.

ستبقى تلك المؤسسة مثال يقتدي بها أمام الجميع، تحت القيادة الهاشمية الحكيمة برعاية عميد آل البيت القائد الاعلى للقوات المسلحة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمير الحسين ابن عبد الله الثاني حفظهم الله.

وندعو الله ان يحفظ بلادنا وقيادتنا الهاشمية وشعبنا الأردني العزيز لخدمة الاردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :