facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المبادرات الملكية للمتقاعدين العسكريين


العقيد المهندس عارف الطراونه
26-08-2020 12:30 PM

كثيرة هي المبادرات الملكية والمكارم الهاشمية التي أغدق بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله على المتقاعدين العسكريين ، إيماناً من جلالته ، بأن هذه الشريحة ، لا زالت وستبقى بإذن الله الرديف الأمثل للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية الباسلة ، وستبقى على الدوام الصورة المشرقة لمعاني البطولة والكرامة والشرف . ومن هذه المبادرات :-
يوم الوفاء الوطني للمتقاعدين العسكريين:
من المبادرات الملكية السامية تخصيص يوم الخامس عشر من شباط من كل عام ، واعتباره يوما وطنياً للمتقاعدين العسكريين خصصه لهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله تقديرا وتكريما لهم على ما قدموه للوطن من تضحيات جسام سطروها في سجل المجد والعزة والفخر والكرامة بأرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية ، في سبيل عزة ومنعة وكرامة هذا الحمى العزيز الذي شهد وعلى مر السنين الكثير من البطولات ، والتي ما كان لها أن تتحقق لولا الوقفات البطولية الباسلة والتضحيات التي ستبقى نبراساً وشعلة ضياء تستهدي بها الأجيال القادمة .
زيادة رواتب المتقاعدين
أيضاً من المبادرات الملكية التي كان لها أبلغ الأثر في نفوس المتقاعدين العسكريين زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين وتحسين أوضاعهم المعيشية وتسخير الإمكانات المتاحة لخدمتهم إيمانا من جلالته بأن هذه الشريحة تستحق منا كل اهتمام ومحبة وتقدير ، موضحاً دورهم الفاعل في تحقيق الأمن الوطني الشامل في ظل الظروف والمتغيرات الإقليمية المحيطة والتحديات الاقتصادية التي يواجهها الوطن .
الأندية
إمتثالاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين لاقامة وانشاء اندية للمتقاعدين العسكريين في كافة محافظات المملكة ، فقد دأبت مؤسسة المتقاعدين العسكريين على متابعة هذا الأمر مع الجهات صاحبة الشأن من حيث الانشاء والتجهيز واختيار الموقع ، وذلك لتوفير الخدمات والأنشطة الاجتماعية والثقافية في هذه الأندية ليستفيد منها المتقاعد العسكري وأسرته وكل ضمن محافظته ، خدمة لهذه الشريحة التي تحظى باهتمام خاص من جلالته .
من هنا يأتي اهتمام جلالة الملك المعظم بهذه الشريحة الواسعة من المتقاعدين العسكريين على مستوى الوطن ، كيف لا وهم ينحدرون من المؤسسة العسكرية العتيدة ( الجيش العربي) الباسل حماة الوطن وقرة عين جلالة القائد وهو ابن هذه المؤسسة الذي نشأ وترعرع بين جنودها ومنتسبيها. جلالته الذي يعطي جل اهتماماته لهذه المؤسسة ومتقاعديها وأسرهم ويرعاهم ويوفر لهم ولأبنائهم سبل العيش الكريم.
التوظيف في الجامعات والمعاهد
وبتوجيهات ملكية سامية تقوم مؤسسة المتقاعدين العسكريين بتوظيف عدد من الضباط المؤهلين لتدريس مساق العلوم العسكرية بالجامعات الخاصة . كما وتقوم القوات المسلحة بتوظيف أعداد كبيرة من المتقاعدين في مختلف المعاهد والمدراس التابعة لها وفي الجامعات الحكومية حيث يتم التعاقد معهم عن طريق المؤسسة .
صندوق التكافل الاجتماعي للمتقاعدين العسكريين
ومن المكارم الهاشمية التي حظي بها المتقاعدين العسكريين تبرع جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمبلغ 'مليون دينار' لدعم صندوق التكافل الاجتماعي للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، حرصا من جلالته على تحسين الظروف المعيشية لهم ولأسرهم، وبما يمّكن المؤسسة من التوسع في تقديم خدماتها المختلفة .
مزرعة الباقورة
يولي جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين اهتماما ملحوظاً بقطاع الزراعة حرصاً وايماناً من جلالته بضرورة النهوض بهذا القطاع الحيوي لإعتباره أحد روافد الدولة الاستثمارية في المنظومة الاقتصادية والاجتماعية، ويزداد الاهتمام بهذا القطاع في هذه المرحلة في ظل ضعف النمو الاقتصادي الوطني، والحاجة لتوفير الأمن الغذائي، وتشجيعا من جلالته على تعزيز الدور التنموي لهذا القطاع.
وما كانت زيارة جلالته لمزرعة النخيل في منطقة الباقورة ومزرعة الحمضيات ومزرعة تربية الاسماك والنحل في منطقة المنشية والاطلاع على مشاريع مؤسسة المتقاعدين العسكريين الزراعية الا تأكيدا ودعماً من جلالته للجهود الحثيثة الدؤوبة التي تقوم بها المؤسسة وحافزاً مهماً لبذل المزيد من العمل والعطاء .ناهيك عن تبرع جلالته بمبلغ مليون ديناراً دعماً من جلالته لهذه المشاريع التي تدر دخلا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين .
زيارة جلالة الملك للمتقاعدين العسكريين في بيوتهم
لقاءات جلالة الملك مع المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ورفاق السلاح نهج هاشمي وسنة حميدة دأب عليها جلالته لقربه منهم ولحبه لهم والإستماع إليهم ، وتأتي زيارات جلالة الملك للمتقاعدين العسكريين في بيوتهم في اطار تواصل جلالته مع رفاق الدرب والسلاح ، فكانت الحميمية والود وإستذكار اللحظات التي لا تنسى بين اهله ورفاقه وناسه ابان الخدمة العسكرية .
المناصب القيادية للمتقاعدين العسكريين
من المبادرات الملكية السامية التي حظي بها ايضاً المتقاعدين العسكريين ، تعيين كبار الضباط منهم في مناصب قيادية ، كمنصب رئيس وزراء ، ووزراء ، ومحافظين ، وغير ذلك من المناصب القيادة العليا .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :