facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سكان الجزر الإيطالية للسائحين: لا نريد طردكم لكننا خائفون


27-08-2020 10:38 PM

عمون - تتزايد مخاوف سكان الجزر السياحية الإيطالية بشأن أعداد السائحين في ظل ارتفاع إصابات كورونا.

وتسببت المخاوف في خروج احتجاجات في سترومبولي، وهي جزيرة بركانية صغيرة تقع شمال صقلية، وهي جزء من أرخبيل إيوليان.

وقال إيجل يانيللي، وهو أحد منظمي مظاهرة خرجت مؤخرا، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم الخميس: "لا نريد طرد السياح، لكننا نريد تنظيم أعدادهم".

وتجمع نحو مئة إلى 150 شخصا، بينهم مقيمون ومصطافون ممن يقضون فترات طويلة، يوم الثلاثاء في ميناء سترومبولي للاحتجاج على "غزو" زوار اليوم الواحد.

ويأتي زوار اليوم الواحد عبر سفن صغيرة من صقلية أو كالابريا ويظلون في سترومبولي لبضع ساعات فقط، في إطار جولة في أرخبيل إيوليان.

وتحمل كل سفينة سياحية ما يصل إلى 400 شخص، وتصل أكثر من 12 سفينة يوميا للجزيرة، ما يتسبب في المزيد من الحشود على الجزيرة التي تكتظ بالفعل بالمصطافين في آب من كل عام.

ويقول المحتجون إن هذا يشكل خطرا على الصحة لأنه يجعل من الصعب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، في وقت تتزايد فيه إصابات كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية أمس تسجيل 1400 إصابة جديدة، وهو الرقم الأعلى منذ مطلع أيار الماضي، وسط تقارير عن بؤر إصابات في العديد من المقاصد السياحية.

وأطلقت إيطاليا مطلع الشهر الجاري خطة لإنعاش الاقتصاد، تتضمن استئناف رحلات السفن السياحية إلى استئناف رحلاتها بدءا من 15 آب الجاري، مع ضرورة مراعاة قواعد النظافة الصارمة على متنها.

وتلزم السلطات الإيطالية أي مسافر قادم إلى روما من الدول التي تستقبل منها السائحين، تقديم فحص سلبي للفيروس أجراه خلال الـ72 ساعة السابقة لوصوله، أو الخضوع لاختبار كورونا عند وصوله، أو خلال يومين من الوصول، لدى هيئة الصحة المحلية التابع لها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :