facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لماذا نصنع الازمات؟


محمد البدور
28-08-2020 10:22 AM

لست ادري لماذا نصنع من الازمة ازمات مادمنا نعيس بازمة كورونا.
قد نتسائل مع بعضنا عن الجدوى وثمار القرار بفرض حظر يوم الجمعه ولكننا نقول ان الضرورات باتت تبيح المحظورات او العكس بسبب تفشي الوباء والاستهتار الاجتماعي باجراءات السلامة الوقائيه
ولكن ماتم رصده وملاحظته ان يوم الخميس كان في عمان اشبه مايكون بوقفة يوم العيد هرع الناس للاسواق وافرغوها وتهافت الطوابير على المخابز ومحطات الوقود وشهدت اسواق العاصمة وقت المساء ازمة مرورية خانقه مالم نشهدها خلال الايام التي مضت وجال الناس في الشوارع ليعيشون اخر ساعات من حرية الحركة والتجوال .
وهناك من حزم بامتعته وغادر باسرته الى بقية المحافظات ليمضي بيوم الجمعة خارج اسوار عمان والزرقاء وكانهم يبحثون عن النجاة من الحظر لا من الوباء
تسائلت بنفسي كما تسائل الاخرين اليس من الممكن ان يكون البعض مصابا بالفيروس وحمل العدوى لاسمح الله الى تلك المحافظات التي قصدها البعض قبل ان تبدا ساعات الحظر ؟؟
الم يترتب على ذلك مزيدا من الجهد الاضافي على اجهزتنا الرسمية والامنية كافه في محافظتي عمان والزرقاء.؟
نتوجه بالشكر لكل واحد من فريق صناعة القرار ومهندسي ازمة كورونا
كما نتمنى عليهم اتخاذ القرارات المبنية على حسن تقيمهم لنتائج القرارات والتي تاخذ بعين الاعتبار نهج التفكير والسلوك الاجتماعي
وما ينتج عنه من صناعة للازمات كلما لاح بالافق قرارا بالحظر حتى وان كان يوم واحد .
اتمنى النجاح لكافة الخطط والبرامج للاستراتيجيه الوطنية للازمه وما ينتج عنها من قرارات واجتهادات لحماية عافية وطننا بما لا يكلفنا المزيد من الجهود التي قد تكون مكلفة لنا .
حمى الله وطننا وعافى صحتنا جميعا وحفظ سيدنا جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وصاحب السمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :