facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوفاة بكورونا نادرة بين الاطفال


29-08-2020 09:33 AM

عمون - أظهر بحث بريطاني نُشر أن الأطفال وصغار السن أقل عرضة لحالات الإصابة الشديدة بمرض «كوفيد - 19» مقارنة بالبالغين، كما أن الوفاة جراء المرض الذي يسببه فيروس كورونا نادرة للغاية بين الأطفال.

ووجدت الدراسة أن الأطفال شكلوا أقل من واحد في المائة من مرضى «كوفيد - 19» الذين عولجوا في 138 مستشفى ببريطانيا، وأن أقل من واحد في المائة من هؤلاء الأطفال - أي ما يعادل ستة أطفال - توفوا، وأن جميعهم كانوا يعانون بالفعل من أمراض خطيرة أو اضطرابات صحية بالفعل.

وقال مالكولم سيمبل، أستاذ طب الأمراض الوبائية وصحة الطفل في جامعة ليفربول البريطانية، والذي شارك في إعداد الدراسة: «يمكننا أن نكون متأكدين تماما من أن فيروس كورونا في حد ذاته لا يسبب ضررا للأطفال على نطاق واسع».

وأضاف في إفادة صحافية: «الرسالة التي ينبغي التأكيد عليها حقا هي أن حالات المرض الشديدة (بين الأطفال المصابين بكوفيد - 19) نادرة الحدوث، والوفاة نادرة للغاية - وأنه يجب أن يشعر (الآباء) بالارتياح، لأن أطفالهم لا يتعرضون لأذى مباشر من خلال العودة إلى المدرسة».

وتظهر البيانات العالمية بشأن انتشار جائحة فيروس كورونا أن الأطفال والشبان يشكلون واحدا إلى اثنين في المائة فقط من حالات الإصابة بمرض «كوفيد - 19» في جميع أنحاء العالم. والغالبية العظمى من الإصابات المبلغ عنها عند الأطفال خفيفة أو من دون أعراض، في حين تم تسجيل عدد قليل من وفيات الأطفال جراء المرض. وقال الباحثون إن الأطفال الستة الذين توفوا كانوا جميعا يعانون من «مرض مزمن».

وأضافوا أن هذا معدل وفيات «منخفض بشكل مذهل» مقارنة مع نسبة 27 في المائة في جميع الفئات العمرية من عمر يوم واحد وحتى 106 أعوام من مرضى «كوفيد - 19» الذين تم نقلهم إلى المستشفى في الفترة ذاتها.

ورغم أن خطر إصابة الأطفال بمرض كوفيد - 19 «ضئيل» إجمالا، قال الباحثون إن الأطفال السود ومن يعانون من السمنة يتأثرون بدرجة أكبر وهو ما خلصت إليه دراسات سابقة على البالغين.





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :