facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مرحلة ملوكية مبكرة


د.محمد جميعان
30-08-2020 11:02 AM

مع تقدم العمر وتراكم الخبرة والتجارب الحياتية، يصل الانسان لمرحلة من النضج، يطلق عليها "المرحلة الملوكية" او الملكية، وتعني ان تأخذ نفسك الى نمط الحياة الملكية، من الرفاهية والبعد عن الصغائر والتفاصيل، سيما ما يحرق الاعصاب، ويهيج التفكير، من الحماسة، او الصراع الذي لا نتاج له، سوى ان تستزف جهدك وبدنك ووجدانك وذهنك، في تكالب الاخرين على متاع الدنيا وادوارهم فيها، او اعادة ترتيب اولوياتهم ومكتسباتهم، او تصفية حساباتهم وحصد نتاج احقادهم...

بمفهوم بسيط ان تاخذ نفسك وحياتك وتفكيرك ان تكون ملكاً، تهنأ فيها بما حصدت وقطفت وبممتلكات واسعة من السعادة وراحة البال..

لماذا الانتظار حتى تاتيك المرحلة الملوكية في هرمك، او كما وصفه الله عز وجل "ارذل العمر" ؟!

لماذا لا تاخذ نفسك الى هذه المرحلة الملوكية، بقرار تتخذه بنفسك مبكرا، لترى ان ما يجري ما هو الا صراع من غابت بصائرهم، وكثير من النفاق، واضاعة الوقت؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :