facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النصب الفضائي (1من 3 )( الهاشمي .. الحقيقة الوهمية)


عاطف الفراية
07-06-2007 03:00 AM

من المعروف بداهة الآن أن وسائل الجريمة تطورت بشكل يفوق أضعافا ما تطور من وسائل الكشف عنها فضلا عن وسائل مقاومتها .. وقد ظهرت الآن في الأبحاث ذات العلاقة الكثير من المصطلحات التي أخذت شكلها واستقرت من مثل ( غسل الأموال الإليكتروني) (تزوير بطاقات الائتمان) (النصب عبر الفضاء).. الخوالنصب عبر الفضاء هذا هو ما أود الاقتراب منه اليوم.. والسبب هو أن الكثير من أبناء وطني الطيبين يتصلون بأقاربهم وأصدقائهم في الخليج ليسألوا عن حقيقة (قناة الحقيقة) وشيخها ومالكها الذي يقضي النهار على الشاشة يعالج بالقرآن ويقدم الرقى.. الشيخ!!!! محمد الهاشمي (شيخ النصّابين الفضائيين بامتياز طبعا)، المشكلة أنك حين تقول للناس إنه مجرد نصاب .. يندر أن يقتنع أحد إلا بعد أن يقع ضحية له، فالمظهر العام هو لبوس الدين (مع أنه يقرأ القرآن على الفضائية بطريقة عامية تماما لا شأن لها بمخارج حروف ولا بأحكام تجويد ولا (فوناتكس))، وشعبنا الطيب ولله الحمد ما زال الدين هو المؤثر الأول فيه.. لكن بشكل عاطفي غير مدروس.

لا يفرق كثيرا بين الدين الحق وبين الشعوذة.. وبديهي أن (النصب بالدين) من أسهل أشكال النصب في العالم، وليس فقط من قبل السياسيين، لأن الدين مسألة قريبة من القلب، ومخاطبة الروح خاصة عند عامة تدعو إلى إيقاف عمل العقل.. والناس ما زالت تؤمن بالقوى الغريبة والغامضة من باب(يوضع سره في أضعف خلقه)
ولا أدري كيف يقتنع الواعي أن شخصا يمكن أن يشخص مرضا دقيقا مثل السرطان بأنواعه.. أو الإيدز.. ويحدد العلاج العشبي المناسب عبر الشاشة ودون أن يرى المريض بعينيه فقط فضلا عن الفحوصات المخبرية والتحاليل. بل فضلا عن أن الشيخ أساسا لم يدخل جامعة ولا مختبرا في حياته.. فتكون النتيجة أن يتوقف المريض عن العلاج الطبي العلمي.. ويأخذ بوصفة الشيخ التي يرسلها له في البريد وهي كيس من الأعشاب (أي أعشاب لا تساوي شلن) بمبلغ خيالي.. ومن العادي أن يموت المريض بعدها..

ولا يعدم الشيخ بعض المتطوعين من الواهمين أو من المأجورين ليدعم كلامه بمكالماتهم التي تثبت شفاءهم على يديه بالمراسلة!!.. ليثبت للناس كراماته والمنحة الإلهية التي اختصه الله بها.. ثم أنه لا ينسى أن يركز على عبارات من باب الحق الذي يراد به باطل.. من مثل الشافي هو الله وما نحن إلا وسائل..الخ ليبدو مقنعا..
آخر ما رأيته من أمر الهاشمي هو التقرير الذي بثته mbc في برنامج محمود سعد والذي أدلت فيه إحدى النساء أنه طلب منها إرسال 1961 جنيها مصريا ليرسل لها كيس الأعشاب.. طبعا بعد أن قام بتشخيص المرض على الهاتف وتحديد الدواء (عن غيب)
تساءلت : لماذا 1961 تحديدا؟

أجاب خميس بن جمعة: بالتأكيد أنه يطلب رقما مساويا سنة ميلاد المريض!! ليوحي للناس أن المسألة ليست مسألة مال! وإنما فيها جانب غامض يتعلق بتاريخ الميلاد! تخيلوا..
ما علمته أيضا أن الشيخ يرفض علاج الناس في الإمارات وعمان تحديدا .. والسبب واضح، هو أنهم يستطيعون رفع دعاوى قضائية لكونه يسكن بين الدولتين في منطقة البريمي العمانية الملاصقة لمدينة العين الإماراتية.. فهو متخصص في العلاج للبعيدين فقط.. وبالأخص اليائسين وأصحاب الأمراض التي لا أمل فيها لأنهم يتعاملون معه من قاعدة: (الغريق يتعلق بقشة)

ملاحظة أخيرة.. كتبت هذا المقال منذ أكثر من أسبوعين.. واليوم وصلني تقرير من وزارة الصحة السعودية منشور في مواقع كثيرة جدا .. وأترك لكم نسخا كاملا عنه.. وللحديث بقية
حذرت المرضى من الانجراف وراء الخزعبلات والدجل
الصحة : أدوية مدعي الطـب « الهاشمي» تحوي عنـاصر سامـة
وفضـلات فئـران

حذر المختبر المركزي للأدورية والاغذية من عدم انسياق المرضى حول الاشاعات التي يتم تداولها سواء في القنوات الفضائية او من خلال الانترنت من وجود مدعٍ للطب الشعبي باسم الهاشمي والذي يستغل حاجة المرضى وتعلقهم بالأمل بزعم انه يعالج جميع الأمراض مثل السرطان والسكر والامراض المستعصية جميعا. واوضح مدير المختبر المركزي للادوية والاغذية بوزارة الصحة الدكتور رياض بن محمد العشبان ان الوزارة حذرت مرارا وتكرارا من عدم الذهاب لهذا الشخص لانه غير مؤهل لعلاج المرضى مؤكدا ان المختبر تسلم في
الفترة الاخيرة عدة عينات من هذا الشخص يدعي انها علاج السرطان بجميع انواعه وكذلك لعلاج مرضى السكر وامراض الكبد والفيروسات الوبائية والفشل الكلوي. واضاف العشبان ان الذي يشد الانتباه هو ان اغلب تلك الاعشاب التي تستخدم في امراض السرطان والكبد والكلى من نوع واحد الا انه قد يضيف بعض الاعشاب من نفس الخلطات للتمويه على المريض ليعتقد المريض ان هذا العلاج يختلف عن غيره.

وبين ان اغلب الادوية التي يقدمها للمريض تكون عبارة عن زيت زيتون وعسل وبعض الاعشاب وتم تحليلها للتأكد من امكانيتها وفعاليتها للادعاء الطبي مثل علاج السرطان وغيره .. وتبين انها جميعا ليس لها اي فعالية لعلاج تلك الامراض بل تم التأكد من وجود عناصر سامة في اغلب تلك العينات .. وكذلك وجود بقايا حشرات وبقايا فضلات بعض الحيوانات من الفئران والجرذان مما يدل على ان هذا المدعي للطب الشعبي يفتقر للاسلوب العلمي لحفظ الاعشاب وانه يعتمد على الابتزاز المالي للمريض مستغلا حاجة المريض في امله
بالعلاج. وأهاب العشبان بالمواطنين عدم الانجراف حول هذه الخزعبلات والدجل من امثال المدعين للعلاج بالطب الشعبي من امثال الهاشمي وغيره وان يتوكلوا على الله وحده واتباع الاسلوب العلمي لعلاج تلك الامراض. يذكر ان ديوان المظالم رفض الدعوى المقامة من مدعي الطب محمد الهاشمي ضد وزارة الصحة والتي يطالب فيها بالزام وزارة الصحة بأن تدفع له تعويضا قدره 5 ملايين ريال على اساس ان وزارة الصحة حذرت في وقت سابق من التعامل من مدعي الطب الهاشمي حيث لا يستند على اساس علمي مدعم بالبراهين
يثبت هذه الادعاءات وان الخلطات العشبية التي يقوم بتحضيرها وبيعها على المرضى لم يثبت انها آمنة وقد تسبب مضاعفات خطيرة، كما ان طريقة تحضيرها غير علمية وغيرها خاضعة للرقابة ومعايير جودة التصنيع الدوائية بالاضافة الى ان السفارة الامريكية في الرياض سبق ان نفت حصول الهاشمي على درجة الدكتوراة في الطب البديل من جامعة دنفر حيث تلقت ردا رسميا من مكتب عمادة القبول والتسجيل في جامعة دنفر بنفي وجود اي سجل اكاديمي باسم الهاشمي وان الجامعة المذكورة لا تقدم برامج للطب البديل ولا يوجد فيها
اصلا كلية للطب.. وصدر حكم ديوان المظالم بالقضية برفض الدعوى.

Amann272@hotmail.com
http://atefamal.maktoobblog.com/





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :