facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عبيدات يعد بدراسة حلول لعدم تمديد الحجر في الفنادق


02-09-2020 10:11 AM

عمون - رصد - شكا محجورون في أحد فنادق عمان من إعادة حجرهم 14 يوما جديدة بعد انهاء المدة المعتمدة للحجر الصحي للقادمين من الخارج، وذلك بسبب اكتشاف اصابة كورونا في الفندق.

الناطق باسم اللجنة الوطنية للاوبئة الدكتور نذير عبيدات أكد أن هذا الاجراء مبرر علميا وهو ضمن البروتكول الصحي المعمول به حاليا في الأردن.

وقال عبيدات في حديث لبرنامج وسط البلد مع هاني البدري عبر اثير فن اف ام، إنه سيطرح الأمر امام لجنة الاوبئة في اجتماعها مع وزير الصحة الدكتور سعد جابر المقرر يوم غد الخميس، لايجاد حلول لهؤلاء المواطنين.

ووعد عبيدات بدراسة حلول علمية لمثل هذه الحالات لعدم تمديد الحجر الصحي في الفنادق في حال اكتشاف اصابات كورونا بينها.

وأكد أن القرار سيكون صعبا حيث يتطلب تغيير البروتوكول الصحي الحالي، مؤكدة خطورة احتمالية خروج شخص مصاب وبفترة حضانة لا تظهر اصابته في فحص كورونا وقد تظهر بعد فترة تصل الى 10 ايام.

وبين أنه من الممكن ان يتم التفكير بالاعتماد على الحجر المنزلي، او غيره من الحلول، موضحا أنه لا يمكنه توقع توصية اللجنة بهذا الخصوص.

وأضاف، أن اللجنة تعي معاناة المواطنين في الحجر الصحي، وتقدر ذلك لكن هذا الاجراء لحمايتهم وحماية المجتمع من انتشار وباء كورونا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :