facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





5 فوائد صحية للعسل الأبيض


03-09-2020 07:46 PM

عمون - توصلت عدة دراسات إلى فوائد عديدة لتناول العسل الأبيض تعود على الصحة العامة لجسم الإنسان.

وقالت إحدى الدراسات التي أجراتها جامعة أكسفورد، إن العسل الأبيض تفوق على العلاجات المعتادة في تحسين أعراض عدوى الجهاز التنفسي العلوي، بحسب تقرير نشره موقع "هيلث" الطبي.

ونشر التقرير 5 فوائد مذهلة توصل إليها الباحثون، بعد تجارب على أشخاص تناولوا العسل الأبيض، وهي:
- التهابات الجهاز التنفسي العلوي

توصل الباحثون إلى فعالية العسل في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي، إذ تبين أنه مقارنة بالعلاجات المعتادة (مثل الأدوية والمضادات الحيوية التي لا تستلزم وصفة طبية)، فإنه يحسن كلاً من تكرار السعال وشدته.

- متلازمة التمثيل الغذائي

يقي العسل الأبيض من متلازمة التمثيل الغذائي (MetS)، وهي مجموعة من عوامل الخطر المحددة الموجودة في ثلث البالغين في الولايات المتحدة.

واكتشف العلماء أن العسل المصابون بالمتلازمة لديهم على الأقل 3 من هذه الأعراض "محيط خصر كبير؛ ضغط دم مرتفع؛ مستوى مرتفع من الدهون الثلاثية الضارة في الدم، وانخفاض الكوليسترول الحميد "الجيد"؛ وارتفاع نسبة السكر في الدم".

وأكدوا أن العسل الأبيض لا يؤدي إلى ارتفاع في نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين، كما أنه يساعد في تعزيز حساسية الأنسولين، ولذلك لاحتوائه على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.

- تصلب الشرايين

يعد مرض تصلب الشرايين من أهم الأسباب للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتبين أن العسل يحتوي مضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، والتي تقاوم الإجهاد التأكسدي، الأمر الذي يقي من تصلب الشرايين.

- صحة الأمعاء

يمتلك العسل خصائص "بريبايوتك"، والتي تساعد في تخمير البكتيريا المفيدة في الأمعاء، بما في ذلك البيفيدوباكتيريا والعصيات اللبنية.

وتبين أن للعسل نشاط مضاد للفيروسات، الأمر الذي يقوي ويعزز جهاز المناعة.

- العناصر الغذائية

يحتوي العسل على بعض العناصر الغذائية المهمة، إذ عثر الباحثون على 31 معدنا في العسل، بما في ذلك جميع المعادن الرئيسية، مثل الفوسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :