facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القبض على تونسية محكومة بالسجن 176 سنة


05-09-2020 06:27 PM

عمون - ألقت الشرطة التونسية، مساء الجمعة، القبض على سيدة قضت إحدى المحاكم بسجنها لمدة 176 سنة، بسبب صكوك (شيكات) من دون رصيد قامت بتقديمها إلى عدة مؤسسات.

وكانت المرأة مختفية في مدينة السرس بمحافظة الكاف في الشمال الغربي التونسي في أحد المنازل حين ألقي عليها القبض بعد عملية متابعة لتحركاتها.

الخبر أثار الكثير من التعليقات في وسائل التواصل الاجتماعي وأخذ بعداً سياسياً، إذ تساءل البعض عن الحكم المفترض صدوره على رئيس الحكومة التونسية المستقيل إلياس الفخفاخ بعد اتهامه بالحصول على 44 مليون دينار تونسي (حوالي 16 مليون دولار أميركي) وباستعمال سلطته رئيساً للحكومة.

وقام البعض بعملية حسابية مفادها أن ألف دينار تونسي تساوي سنة سجناً، والفخفاخ متهم في 4400 ألف دينار تونسي، فهل سيحكم عليه بـ 4400 سنة سجناً؟

يذكر أن القانون التونسي يقضي بالسجن على كل من يسلم صكاً بدون رصيد بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وهو ما تسبب في الحكم على هذه السيدة بـ 176 سنة سجناً، بعد أن أصدرت ما يعادل 50 صكاً بدون رصيد.

ويأمل محامي المتهمة في التخفيض من الحكم، خاصة بضمّ كل القضايا في قضية واحدة، لكن مع ذلك إذا لم تقم بتسديد هذه الصكوك فستنال عقوبة بالسجن تصل إلى 30 سنة، وفقاً لتقديرات المختصين في القانون.
(العربي الجديد)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :