facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طلال ابو غزالة: "حتى تتفوق"


يوسف عبدالله محمود
05-09-2020 06:49 PM

الخبير الاقتصادي البارز د. طلال ابو غزالة وعبر شاشة RT. قدم مجموعة من النصائح "للتفوق الانساني". "التفوق ان تتفوق على نفسك"، وحتى تتفوق على نفسك، عليك ان تبدو متفائلاً. التفاؤل يزيدك قناعة بأن النجاح قادم شريطة الا تستكين للاحباط ان فشلت في المرة الاولى والمثل يقول: "لا بُدّ دون الشهد من إبر النحل".

يدعو ابو غزالة الى مواصلة "التعلم" فالمرء يبقى عالماً ما طلب العلم فإن قال بأنه قد علم فقد جهل، هكذا اخبرنا رسولنا محمد صلعم.
وعن الراحة يؤكد ابو غزالة انها مضرة بالصحة. والمعنى ان الانسان عليه الا يستسلم للراحة، فالحركة بركة كما يقال.

ما قاله أبو غزالة ينبغي ان يكون حافزاً للمرء أن يجدّ ويجتهد ولا يستسلم لليأس ان فشل مرة بل عليه ان يواصل السير حتى يقطف ثمرة النجاح. النجاح له ثمن عليه ان يدفعه.

أبو غزالة الذي شاد امبراطورية لها فروع في جميع انحاء العالم، لم يكوّنها الا بالجهد الموصول، ذاق المُرّ في حياته قبل ان يتذرّى قمة المجد.

من هنا اقول على المرء ان يجعل لحياته هدفاً يغذ ّالخُطا للوصول اليه.

منذ الصغر تعلمت ان من جدّ وصل ومن سار على الدرب وصل.

طلال ابو غزالة بنصائحه يدعو كل انسان ان يشق طريقه في الحياة مسلحاً بعزيمة امضى من الكلال. وعليه ان يدرس قراراته بعناية حتى تكون صحيحة ، لأن القرارت المتسرعة توقع في الخطأ. القرارت الصحيحة -وكما يقول- لا تجيء صدفة بل وراءها "الخبرة"، فالحياة مدرسة ثانية للمرء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :