facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تأهيل مواقع ومسارات في محمية البترا الأثرية


08-09-2020 04:22 PM

عمون - أعلنت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، اليوم الثلاثاء؛ عن إعادة تأهيل عدة مواقع ومسارات في محمية البترا الأثرية، ضمن خطة متكاملة لتنفيذ عدد من المشاريع داخل الموقع الأثري.

وقال مفوض المحمية والسياحة في السلطة الدكتور إسماعيل أبو عامود لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، إن السلطة تسعى للحفاظ على إرث البترا الحضاري وإبرازه بما يليق بالمدينة أمام زوارها القادمين من شتى أنحاء العالم، وحماية المدينة من أخطار السيول.

وبيّن أن السلطة انتهت أخيراً من أعمال تنظيف القنوات في منطقة السيق، بالإضافة إلى إعادة تأهيل السدود؛ ما يحافظ على خصوصية المكان ويناسب طبيعته، كما انتهت من عمل الربراب على جوانب السيق.

وقال مدير المصادر التراثية في السلطة إبراهيم الفرجات، إن السلطة تعمل على إعادة تأهيل شارع الواجهات في الموقع الأثري من خلال إعادة تأهيل جوانب مكان جريان السيول باستخدام صناديق الجابيون، وإعادة تأهيل العبارات وتنظيف المجرى من الحجارة والطمم.

وبين أن السلطة تعمل على إعادة تأهيل درج المذبح من خلال ترميم المسار، متوقعا الانتهاء من أعمال التأهيل الشهر الحالي.

وأشار إلى أن السلطة وبالتعاون مع "اليونيسكو"، انتهت من المرحلة الأولى لإعادة تأهيل المسارات الموجودة في منطقة البيضا.

وأوضح أن السلطة لديها مشغل نحاتين يعمل على إنتاج حواجز تراعي طبيعة وخصوصية المكان لتستخدم في عمليات الإغلاق والتنظيم داخل الموقع الاثري في البترا، وللحفاظ عليه من التخريب والعبث وحماية الزوار.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :