facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أسهم تيسلا تتدهور بأكثر من 15%


08-09-2020 06:18 PM

عمون - انخفضت أسهم Tesla بشكل حاد في التداولات الالكترونية قبل افتتاح وول ستريت بنسبة فاقت 15% بعدما خيّب مؤشّر S&P500 آمال الشركة بالانضمام إليه وتبدّد خطط تحقيق مليارات الدولارات من هذه الخطوة.

وكان سهم Tesla ارتفع بنحو 400% منذ بداية العام، ليرفع القيمة السوقيّة للشركة إلى اعلى من قيم اكبر شركات صناعة السيارات في العالم، بما في ذلك Toyota و Volkswagen.

قررت لجنة مؤشر S&P 500 الجمعة، إضافة موقع التجارة الإلكترونية Etsy، وصانع معدات الاختبار الآلي Terradyne، وشركة الأدوية Catalent إلى S&P 500، لكنها لم توافق على ضمّ Tesla.

الاستثمار التكنولوجي
كان بعض المستثمرين يتوقعون إدراج شركة Tesla في هذا الربع، بعد الإعلان عن زيادة في أرباحها للربع الرابع على التوالي في يوليو.
انخفض سهم Tesla بأكثر من 7% بعد ساعات من القرار يوم الجمعة إثر الكشف عن القرار، وكانت الأسواق الأميركية مغلقة يوم الاثنين بسبب عيد العمال.
تتحرك Tesla نحو هبوط كبير متأثّرة أيضا بحالة تراجع تعمّ قطاع التكنولوجيا منذ منتصف الأسبوع الماضي.
تدور شائعات عن أن مصرف الاستثمار التكنولوجي الياباني SoftBank شكّل في الفترة الماضية اللغز وأطلق عليه اسم "حوت ناسداك" حيث يحكى أنّه استحوذ على أسهم تكنولوجيا أميركية بمليارات الدولارات بما في ذلك Tesla و Amazon و Microsoft و Netflix ، ما ساهم في رفع أسعار تداولاتها بشكل كبير.. ورفض SoftBank التعليق على التقارير.
انخفضت العقود الآجلة في ناسداك أكثر من 2% في وقت مبكر الثلاثاء.
حركة Tesla السوقية
قامت Tesla بتجزئة أسهمها بمعدّل خمسة على واحد في نهاية الشهر الماضي، وهي خطوة شهدت ارتفاع قيمتها بشكل كبير.
تأثر السهم سلبا بعد أعلان Baillie Gifford، أكبر مساهم خارجي عن خفض حصّته في الشركة.
قال Baillie Gifford إن تقليص الملكية يرجع إلى قيود المحفظة.
أعلنت تيسلا اليوم إنها أكملت طرح أسهم إضافيّة بقيمة 5 مليارات دولار، وهو ما فاقم من خسائرها، وقد بلغ عددهم حوالي 10 ملايين سهم بحسب إفصاح الشركة لهيئة الأسواق المالية والسلع.
قرار بيع الأسهم الإضافية
كانت تيسلا قد أغلقت عملية بيع أسهم إضافيّة بحلول الرابع من سبتمبر / أيلول، بعد ثلاثة أيام فقط من الكشف عن هذه الخطط.
فوربس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :