facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مديرة تربية العقبة: دراسة لشمول مدارس المحافظة بالتكييف


09-09-2020 05:39 PM

عمون – محمد الخوالدة - اطلقت مديرية التربية والتعليم في محافظة العقبة مبادرة بعنوان "مدارسنا مسؤوليتنا" وتهدف المبادرة وفق مديرة المديرية الدكتورة رابعة العيدي الى فتح قنوات للتواصل مع القطاع الخاص في المحافظة باعتباره داعما مؤثرا للنهوض بالعملية التعليمية بكافة مدخلاتها بمايخدم مصلحة الطلبة ويوفر لهم انسب الاجواء التعليمية داخل الغرف الصفية ، مشيدة بهذا المجال بالاسناد الذي يقدمه للمديرية محافظ العقبة ومساعده ورئيس سلطة اقليم العقبة وكافة الجهات المساندة الاخرى .

وبخصوص حاجة الكثير من مدارس المحافظة لاجهزة تكييف اوضحت العيدي ان عددا من هذه المدارس بما فيها رياض الاطفال مزودة بتلك الاجهزة ، فيما تجري المديرية وبالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء مسحا شاملا لبقية مدارس المحافظة للتأكد من قدرة التوصيلات الكهربائية فيها على استيعاب الاحمال الزائدة التي سيرتبها تشغيل اجهزة التكييف باعتبار تشغيل تلك الاجهزة يحتاج قدرة مضاعفة للتيار.

وبينت أنه يتم الاعتماد حالياً على المراوح في التهوية حيث توجد داخل كل غرفة صفية مروحة أو مروحتين حسب حجم الغرفة وعدد الطلبة فيها.

ولفتت إلى ان العمل قائم حاليا لاجراء صيانة شاملة لمدرسة التميز بمدينة العقبة وبكلفة 95 الف دينار بتمويل من الوزارة، فيما سبق واجرت المديرية بحسب الدكتورة العيدي اعمال صيانة شاملة لحوالي سبع مدارس.

واوضحت العيدي أنه ولاستيعاب الاعداد الاضافية من الطلبة المنتقلين من المدارس الخاصة للمدارس الحكومية تم استحداث مدارس جديدة لهذه الغاية وزودتها المديرية بكل احتياجاتها بما في ذلك المقاعد المدرسية التي جرت صيانة 650 مقعدا منها في مشاغل المديرية وتم توزيعها كمية منها على المدارس الاكثر استقطابا للطلبة المنتقلين لها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :