facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





5 عواصف استوائية تضرب المحيط الأطلسي لأول مرة منذ 50 عاما


15-09-2020 09:21 PM

عمون - تهب 5 عواصف استوائية في المحيط الأطلسي لأول مرة منذ ما يقرب من 50 عاما، وسط الطقس العنيف، لدرجة أن علماء الأرصاد الجوية قد يلجأون إلى الأبجدية اليونانية لاختيار المزيد من الأسماء.

وهبت العاصفة الاستوائية "سالي" وانضم إليها "بوليت" و"رينيه" و"تيدي" و"فيكي"، في المحيط الأطلسي، وهي المرة الأولى منذ عام 1971 التي تهب فيها خمس ظواهر طقسية هناك في الوقت نفسه.

وتعد "سالي" الأخطر على الولايات المتحدة في الوقت الحالي، على الرغم من أن "بوليت" يمكن أن تسبب تضخما "يهدد الحياة" لجزر الباهاما وجنوب الولايات المتحدة، كما يقول المركز الوطني للأعاصير.

ودرس علماء الأرصاد الجوية بالفعل 20 اسما من بين 21 اسما محتملا في قائمة العواصف الاستوائية - وبعد تطبيق اسم آخر، سيحين وقت الأبجدية اليونانية.

يذكر أن آخر مرة استُخدمت فيها الأبجدية اليونانية للعواصف الاستوائية، كانت في عام 2005، عندما وقعت 27 دوامة خطيرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :