facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية تطلق ميثاقا دوليا


17-09-2020 02:24 PM

عمون - أطلقت منظمة الصحة العالمية، بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي يصادف الخميس، ميثاقًا بشأن سلامة العاملين الصحيين، داعية جميع البلدان والمستشفيات والعيادات والشركاء إلى اعتماده وتنفيذه.

وجاء إطلاق الميثاق، في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة عبر تقنية الاتصال المرئي، وبث مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمنظمة، بمشاركة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، ورئيس لجنة اختيار الرعاية الصحية والاجتماعية البرلمانية في المملكة المتحدة جيريمي هانت، والمدير العام لمنظمة العمل الدولية غاي رايدر.

وقال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الميثاق يدعو الحكومات والذين يديرون الخدمات الصحية على المستويات المحلية إلى اتخاذ خمسة إجراءات لحماية العاملين الصحيين بشكل أفضل.

وتشمل هذه الإجراءات حماية العاملين الصحيين من العنف في مكان العمل، وتحسين الصحة العقلية والرفاهية النفسية للعاملين الصحيين، وحمايتهم من المخاطر الجسدية والبيولوجية، وتطوير وتنفيذ البرامج الوطنية للصحة والسلامة المهنية للعاملين الصحيين، وربط سياسات سلامة العاملين الصحيين بسياسات سلامة المرضى الحالية.
وأضاف "ان ميثاق سلامة العاملين الصحيين التابع لمنظمة الصحة العالمية هو خطوة نحو ضمان حصول العاملين الصحيين على ظروف العمل الآمنة ، والتدريب، والأجر والاحترام الذي يستحقونه".

وأوضح المدير العام للمنظمة، أن حوالي 14 بالمئة من حالات (كوفيد-19)، المبلّغ عنها إلى منظمة الصحة العالمية هي بين العاملين الصحيين، وفي بعض البلدان يمكن أن تصل النسبة إلى 35 بالمئة، كما فقد آلاف العاملين الصحيين المصابين بالفيروس حياتهم في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فإن توافر المعطيات وجودتها محدودتان، وليس من الممكن إثبات ما إذا كان العاملون الصحيون قد أصيبوا في مكان العمل أو في البيئات المجتمعية.(بترا - وفاء زيناتية)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :