facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الاشتباه بفيروس قاتل نادر للغاية ينقله البعوض في ميشيغان


17-09-2020 03:44 PM

عمون - قال مسؤولو الصحة في ولاية ميتشغان الأمريكية إن هناك فيروسا قاتلا ونادرا للغاية ينقله البعوض في الولاية.

وأعلن المسؤولون أن أحد سكان مقاطعة باري، يشتبه في إصابته بفيروس التهاب الدماغ الشرقي الخيلي النادر، حسبما ذكرت صحيفة "ديترويت فري برس".

وإذا جاءت الاختبارات إيجابية، فسيكون المريض أول حالة إصابة خطيرة في ميشيغان هذا العام.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن الفيروس ينتشر عن طريق البعوض المصاب، ويمكن أن يسبب التهاب الدماغ.

وأوضح المسؤولون أن الأعراض المبكرة تشمل: الحمى والقشعريرة وآلام في الجسم والمفاصل، وقد تتطور بعد ذلك إلى الصداع والارتباك والرعشة والنوبات والشلل.

وأضافت CDC أن ثلث المصابين بهذا المرض يموتون، بينما يعاني الناجون عادة من تلف خفيف إلى شديد في الدماغ. ولا يوجد علاج للعدوى القاتلة.

وقالت الوكالة: "المضادات الحيوية ليست فعالة ضد الفيروسات، ولم تُكتشف أدوية فعالة مضادة للفيروسات. تُعالج الأمراض الخطيرة عن طريق العلاج الداعم الذي قد يشمل العلاج في المستشفى، والدعم التنفسي والسوائل الوريدية، والوقاية من العدوى الأخرى."

ويحث مسؤولو الصحة السكان في 10 مقاطعات - باري وكلير وإيونيا وإيزابيلا وجاكسون وكينت وميكوستا ومونتكالم ونيوايغو وأوكلاند - على الامتناع عن التجمعات الخارجية التي تحدث في أو بعد الغسق، لمنع المزيد من الأشخاص من الإصابة بالفيروس، وفقا للصحيفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :