facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الخشمان: الحجر المنزلي افضل وسيلة


الكابتن محمد الخشمان
17-09-2020 03:53 PM

ارجو ان يكون ما يتم تداوله حقيقة بتغيير منهج التعامل مع القادمين الى الاردن عبر المعابر الحدودية واغلاق المنصات المرهقة ماديا ومعنويا وفكريا للجميع واعتماد الحجر المنزلي للجميع بدلا من الحجر المؤسسي وحسب جهة القدوم وتصنيفها.

لقد ثبت بالوجه القاطع ان سياسة الاغلاق لا تجدي نفعا وان الانفتاح بالتعامل مع الجائحة كما هو معمول به في معظم دول العالم المتقدم بما في ذلك امريكا وبريطانيا وكندا وغيرهم هو الحل الامثل. ان اتخذت الحكومة هذا القرار ولو كان متاخرا فانه بداية لمرحلة الخروج من عنق زجاجة الجائحة وبتخطيط سليم للحفاظ على صحة المجتمع ومن هنا انصح بما يلي:-

1- تصنيف المصابين حسب درجة اصابتهم واعتماد العلاج والحجر المنزلي للحالات البسيطه والمتوسطه في حين يتم علاج المصابين في الحالات التي تستوجب استخدام اجهزة التنفس الاصطناعي في المستشفيات - وهذا الاسلوب متبع في بريطانيا واثبت نجاحه .

2- اعتماد الفحوصات المخبريه ذات الدقه التي تتجاوز في دقتها ال 90% والحساسيه بنفس النسبه في كافة المعابر الحدوديه والمستشفيات وفرق التقصي الوبائي .

3- استمرار تشديد وتغليظ العقوبات على عدم الالتزام بالتباعد الجسدي واساليب الوقايه الذاتيه

4- عقد دورات مجتمعيه وتثقيفيه من خلال مؤسسات المجتمع المحلي والمتطوعين لاستكمال تثقيف المجتمع بخطورة الجائحه واساليب الوقايه والتعامل مع الحالات المصابه .

5- تشجيع البحث العلمي المحلي لمحاولة ايجاد اللقاح والدواء محليا وتوفيره باسعار معقولة .

هذه بعض من كم من الافكار التي من الممكن ان يتم تطويرها وكما تقتضي الحاجه ان رات الحكومه جدوى في قبولها وكما تراه مناسبا مع تقديرنا واحترامنا لكافة القرارات والاجراءات التي تم اتخاذها وتحياتنا لكافة الجهات الرسمية وغير الرسمية التي ساهمت في حماية الاردن صحيا واوصلته الى افضل المستويات العالميه في الحفاظ على صحة المواطن الاردني . حمى الله الاردن عزيزا قويا بقيادة جلالة الملك المفدى وولي عهده الامين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :