facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"الاطباء البيطريين" ترجح سلامة كلب اربد .. وتؤكد: لا ينقل كورونا للانسان


19-09-2020 10:32 AM

عمون - أكدت نقابة الاطباء البيطريين الأردنيين أن الحيوانات المصابة بفيروس كورونا لا تنقله إلى الإنسان أو إلى الحيوانات الأُخرى.

ورجحت النقابة أن يكون الكلب الذي قيل إنه مصاب بكورونا في اربد، سليم وغير مصاب موضحة أن نتيجة الفحص الأولي كانت إيجابية لكن نتيجة الفحص الثاني ظهرت سلبية، إضافة الى أن نتيجة فحص مالك الكلب كانت سلبية.

وقالت النقابة اليوم السبت، إن التقارير العلمية الصادرة من منظمة الصحة الحيوانية ومنظمة الصحة العالمية أشارت إلى حدوث إصابات نادرة في الحيوانات الأليفة وبعض النمور والأُسود بفيروس كوفيد 19 في دول مختلفة من العالم كالولايات المتحدة الأمريكية وبلجيكا وهونج كونج.

وأضافت أن المثبت علمياً أن مصدر كل هذه الإصابات كان نتيجة مخالطة هذه الحيوانات لبشر مصابين بالفيروس، مشيرة الى أن الحيوانات المصابة لا تنقل الفيروس إلى الإنسان ولا إلى الحيوانات الأُخرى ولا يبدو أن هنالك دور ملموس للحيوانات المختلفة خصوصاً الأليفة في إنتشار الفيروس.

وبينت أنه إذا وجدت إصابات في الحيوانات الأليفة فإن الأُسلوب الأمثل للتعامل مع هذه الحالات هو عزل الحيوانات المصابة في مراكز متخصصة أو في عزل منزلي بعيدا عن أفراد العائلة والتعامل بحذر مع هذا الحيوان المصاب مع العلم أن الحيوانات المصابة في معظمها لم تظهر عليها علامات مرضية، وإذا ظهرت أعراض مرضية فإنها في الغالب أعراض تنفسية خفيفة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :