facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أطعمة تحسن النوم


19-09-2020 09:39 PM

عمون - عدد الطبيب والمقدم التلفزيوني الروسي ألكسندر مياسنيكوف على الهواء على قناة روسيا 1 التلفزيونية قائمة المنتجات المدرجة لتحسين النوم.

إنها الأغذية التي تحتوي على الميلاتونين، وهو هرمون من الغدة الصنوبرية، والتي تقع في قاعدة الدماغ. يتم إنتاج الميلاتونين عن طريق التحويلات البيوكيميائية من الحمض الأميني التربتوفان.

مع نقص الميلاتونين، ينصح الخبير بإضافة الأطعمة التي تحتوي على هذا الحمض الأميني بكميات كبيرة إلى النظام الغذائي. وتشمل البيض والكرز والموز والطماطم والمكسرات والجبن الصلب والعسل والزيتون والبروكلي.

وأكد أنه مع الإنتاج الصحيح للميلاتونين، ينخفض ​​ضغط الدم في الليل بنحو خمسة عشر بالمائة. يمكن أن يؤدي نقص الإمداد بهذا الهرمون إلى الدم إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني.

يمكن للضوء الساطع، مثل الضوء المنبعث من الأجهزة، أن يقلل من مستويات الميلاتونين. يجب التوقف عن استخدام الأجهزة قبل النوم بأربع ساعات لتحسين النوم.

وخلص الطبيب إلى أنه يمكن شراء مستحضرات الميلاتونين من الصيدلية.

سبوتنيك




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :