facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العزام يتفقد استكمال اعمال توسعة تنقية العقبة


20-09-2020 03:13 PM

عمون - تفقد نائب أمين عام سلطة المياه رئيس هيئة المديرين بشركة مياه العقبة، فراس العزام، اليوم الأحد، سير أعمال تنفيذ مشروع محطة تنقية شمال مدينة العقبة، التي تنفذها شركة أبراج العرب لمصلحة شركة مياه العقبة.

واطلع العزام على سير أعمال التنفيذ والتي من المؤمل المباشرة في تشغيل المحطة الجديدة مع نهاية هذا العام الحالي بسعة تصل إلى 28 ألف متر مكعب يوميا قابلة للتوسعة لقدرة تصل إلى 76 ألف متر مكعب.

وحسب بيان للسلطة، أوعز العزام، خلال جولته ولقائه بالمعنيين والقائمين على تنفيذ أعمال توسعة محطة تنقية العقبة الجديدة، بضرورة استكمال كافة الأعمال الفنية والهندسية قبل حلول نهاية العام الحالي.

وأوضح أن الوزارة، ومن خلال شركة مياه العقبة، تعمل على تحسين مستوى خدمات الصرف الصحي لمدينة العقبة لمواكبة المتطلبات البيئية والصحية للمدينة والنمو والطلب على تلك الخدمات تنفيذا للخطة الاستراتيجية للوزارة باستغلال جميع المصادر البديلة لرفد الموازنة المائية.

من ناحيته، قال مدير عام شركة مياه العقبة، خالد العبيدين، أنه بوشر بمشروع توسعة وتطوير محطة تنقية شمال العقبة والذي يتكون من محطة إضافية لتنقية مياه الصرف الصحي بقدرة 28000 متر مكعب يوميا وإعادة تأهيل وصيانة المحطة الميكانيكية العاملة حاليا بقدرة 12000 متر مكعب يوميا لتعمل الى جانب المحطة الجديدة لإنتاج مياه معالجة على درجة عالية من النوعية والجودة لتأمين احتياجات الري للمدينة والمشاريع السياحية والاستثمارية ودعم احتياجات القطاع الصناعي.

وأضاف أن المشروع يتضمن تأهيل برك المعالجة القديمة لتصبح خزانات استراتيجية تعمل في حالات الطوارئ في تخزين المياه المعالجة الفائضة لإعادة استخدامها مجددا.

وأشار إلى أن المحطة ستتمكن من إنتاج الطاقة اللازمة لعمليات التشغيل من خلال استغلال غاز الميثان الناتج عن عمليات المعالجة، بالإضافة إلى استغلال الطاقة الشمسية ليكون هذا إضافة إلى القيمة البيئة للمشروع واسهامه في استدامة الأعمال.

وتعتمد المحطة على أعلى المعايير والمواصفات المستخدمة في عمليات معالجة مياه الصرف الصحي بما يضمن عملها الصديق للبيئة من خلال السيطرة على الروائح المنبعثة من عمليات التشغيل وانتاج مياه معالجة على درجة عالية من النوعية التي تلبي كافة احتياجات مدينة العقبة من إعادة الاستخدام في القطاع الصناعي والزراعي والسياحي مضافا إليه اعتماد المحطة على مصادر الطاقة البديلة المتولدة في عمليات التشغيل من خلال الغازات الحيوية واستخدام الطاقة الشمسية وتقليل انبعاثات الغازات التزاما بتطبيق أعلى معايير السلامة بما يتماشى ومتطلبات البيئة لدى سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :