facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





قاضية تعلّق حظر استخدام «وي شات» في أمريكا


20-09-2020 09:02 PM

عمون - علّقت قاضية في كاليفورنيا، مؤقتاً، قراراً للإدارة الأمريكية يقضي بمنع استخدام تطبيق «وي شات» الذي تملكه شركة «تنسنت» الصينية اعتباراً من الأحد في الولايات المتحدة، وذلك لمخاطر تتعلق بـ«الأمن القومي».

وأعلنت وزارة التجارة، الجمعة، حظر تحميل التطبيق الذي يستخدمه 19 مليون شخص على الأراضي الأمريكية لتبادل الرسائل النصية وعمليات الشراء والدفع وخدمات أخرى، وكذلك للتحويلات المالية. وكانت مجموعة من المستخدمين رفعوا شكوى أمام القضاء رفضاً لهذا القرار. وبحسب قرار القاضية لوريل بيلر الذي اطلعت عليه فرانس برس، أثبت أصحاب الشكوى أن قرار وزارة التجارة يطرح «تساؤلات جدية» حول احترام التعديل الأول في الدستور الأمريكي الذي يضمن حرية التعبير.

ولم ترد وزارة التجارة على الفور على أسئلة فرانس برس، وشمل الحظر المعلن الجمعة، تطبيق «تيك توك» للفيديوهات القصيرة.

لكن القرار المتعلق بتيك توك أرجئ تطبيقه مساء السبت إلى 27 أيلول، إذ توصل التطبيق إلى اتفاق مع شركتي «أوراكل» و«وولمارت» لإدارة أنشطته في الولايات المتحدة حظي بموافقة الرئيس الأمريكي.

لكن على المؤسسات المعنية وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق، على أن توافق عليه لجنة الأمن القومي في الحكومة الأمريكية.

وبررت وزارة التجارة قرارها الجمعة بالقول، إن «الحزب الشيوعي الصيني أثبت أن لديه الوسائل والنية لاستخدام هذين التطبيقين لتهديد الأمن القومي وسياسة الولايات المتحدة الخارجية واقتصادها».




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :