facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لندن تنتظر دورها بموجة كورونا: لن نكرر خطأ اذار


21-09-2020 11:17 AM

عمون - قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الأحد، إن بلاده وصلت إلى نقطة حاسمة في مواجهتها لفيروس كورونا، محذرا من احتمال فرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية، إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية لوقف انتشار المرض.

وشهدت حالات العدوى بكوفيد-19 في بريطانيا تزايدا حادا خلال الأسابيع الأخيرة، حيث سجلت 3899 إصابة الأحد، وطالب رئيس بلدية لندن باتخاذ إجراء سريع لمنع انتشار المرض في العاصمة البريطانية.

ووصف رئيس الوزراء بوريس جونسون وضع التفشي بأنه موجة ثانية، بينما فرضت مناطق في أنحاء البلاد إجراءات وقيودا أكثر صرامة لاحتواء انتشار المرض، ويحتمل أن تنتظر لندن دورها في فرض تلك الإجراءات.

وقال هانكوك لقناة سكاي نيوز "تواجه البلاد نقطة حاسمة وأمامنا خيار.

"الخيار أنه إما أن يتبع الجميع القواعد.. أو سنضطر لاتخاذ مزيد من الإجراءات".

وقال هانكوك في وقت لاحق لهيئة الإذاعة البريطانية إن فرض إجراءات عزل عام للمرة ثانية خيار مطروح.

وأضاف "لا أستبعد الأمر.. لا أريده أن يحدث".

وأعلن جونسون أمس السبت فرض غرامة تصل إلى 10 آلاف جنيه إسترليني (12900 دولار) على من يخالفون في إنجلترا قواعد جديدة تلزمهم بالعزل الذاتي إذا خالطوا مصابا بكوفيد-19.

وإضافة إلى تشديد قيود التجمعات في أنحاء البلاد، فرضت مدن ومناطق في بريطانيا "إجراءات عزل محلية" تضع قيودا إضافية أكثر صرامة تتعلق بأعداد تجمعات الأفراد والطريقة التي يجتمعون بها.

وقالت متحدثة باسم رئيس بلدية لندن، صادق خان، إنه يرغب في اتخاذ إجراء سريع لوقف تفاقم تفشي الوباء في لندن، وذلك قبل اجتماعات تجرى الاثنين، حيث ستعمل السلطات في العاصمة على وضع الخطوات القادمة الموصى بها لإقرارها من قبل مجلس الوزراء.

وأضافت "يسعى رئيس البلدية لاتخاذ إجراء سريع لأنه لا يمكننا المخاطرة بأي تأخير كما حدث في مارس. من الأفضل لقطاعي الصحة والأعمال التحرك مبكرا جدا بدلا من التحرك بعد فوات الأوان"، وفق ما نقلت "رويترز".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :