facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة فيلادلفيا تحصل على جائزة افضل بحث علمي تطبيقي في مؤتمر دولي


23-09-2020 10:56 AM

عمون-تأكيداً لرؤية جامعة فيلادلفيا على التميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير العالمية، وأنطلاقاً من تشجيعها للبحوث والمشاريع التطبيقية التي تخدم المجتمع الوطني والدولي، تمكنت الجامعة وبدعم مباشر من مستشار الجامعة معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال ورئيسها الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة وبالعمل الدؤوب للأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والمهندس عبدالله وضاح الضباطي المطيري أحد خريجي قسم هندسة الميكاترونكس في كلية الهندسة والتكنولوجيا، من تصميم وتنفيذ النموذج الهندسي الأولي لجهاز تنفس وإنعاش قلبي رئوي محمول ومنخفض الكلفة. شارك الفريق البحثي بعرض الجهاز في المؤتمر الدولي السابع عشر للنظم والإشارات والأجهزة في شهر تموز 2020 ونال اعجاب المشاركين، علماً بأن هذا المؤتمر تنظمه سنوياً عدد من الجامعات الألمانية والعربية وبإشراف المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيات ومفهرس فس قاعدة البيانات العالمية سكوبس.

شارك في المؤتمر هذا العام باحثون من 25 دولة لتقديم 205 بحثاً وزعت على أربعة محاور، وحصل البحث المقدم من جامعة فيلادلفيا على جائزة أفضل بحث تطبيقي في المؤتمر. أكد الأستاذ الدكتور قاسم العبيدي بإن الفريق البحثي يعمل على تطوير الجهاز وجعله منافساً للأجهزة الطبية المماثلة وبكلفة منخفضة ومن خلال مركز الأبداع والحاضنات في جامعة فيلادلفيا.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :