facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المبعوث الأممي لسوريا يشكر الأردن


23-09-2020 07:18 PM

عمون - تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الأربعاء، اتصالا هاتفيًا من المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسون، جرى خلاله بحث تطورات الجهود المبذولة للتوصل الى حل سياسي للأزمة السورية كما تم استعراض نتائج التحركات التي يقوم بها المبعوث الأممي لتحقيق تقدم في هذا الاتجاه.

واكد الصفدي دعم المملكة لجهود الأمم المتحدة ودورها في مساعي التوصل لحل سياسي للأزمة التي من الواجب تكاتف جميع الجهود لحلها على الأسس التي تضمن وحدة سوريا وتماسكها واستعادة أمنها واستقرارها وتحسين ظروف العودة الطوعية للاجئين.

كما أكد أهمية البناء على الزخم الإيجابي الذي نتج عن اجتماع اللجنة الدستورية باعتباره خطوة مهمة على طريق الحل السياسي المنشود.

وشدد على ضرورة توفير المساعدات الإنسانية والطبية اللازمة وتثبيت الاستقرار في سوريا خصوصًا في ظروف جائحة فايروس كورونا المستجد والتي تستدعي تضامنا لمواجهتها ومواجهة تبعاتها الاقتصادية والصحية والاجتماعية.

من جانبه، اكد بيدرسون على استمرار جهود الامم المتحدة لعقد جولة جديدة من محادثات اللجنة الدستورية والعمل مع جميع الأطراف المعنية لتحقيق تقدم في جهود حل الأزمة سياسيًا.

واشاد بيدرسون بالتعاون المستمر بين المملكة والأمم المتحدة في جهود حل الأزمة السورية، وشكر الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة إزاء اللاجئين السوريين.

واتفق الصفدي وبيدرسون على استمرار التنسيق والتشاور فيما يخص جهود إنهاء الأزمة السورية وسبل توفير الدعم اللازم لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري تستضيفهم المملكة وتقدم كل ما تستطيع من خدمات لهم رغم الظروف الصعبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :