facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إسرائيل: 6808 إصابات جديدة بكورونا وفرض إغلاق شامل غدا


24-09-2020 12:43 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن تسجيل 6808 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة، وقد صادقت حكومة الاحتلال، على تنفيذ الإغلاق الشامل ابتداء من يوم غد الجمعة.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوجد من بين الإصابات 667 إصابة بالغة، و164 اصابة تستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، وأن اجمالي الاصابات ارتفع الى 206332 إصابة، فيما استقر عدد الوفيات عند 1335 وفاة.

من جهتها صادقت على تقليص الصلوات والمظاهرات، على أن يستمر الإغلاق الذي يشمل حظر تجول لأسبوعين، فيما سيستمر بعد ذلك العمل بموجب الإجراءات والتقييدات المشددة لأسبوعين آخرين.

وتبنت الحكومة الاسرائيلية الخطة التي صادق عليها المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، مساء امس الأربعاء، فرض إغلاق شامل وحظر تجول خلال فترة الأعياد اليهودية، بدءا من يوم غد الجمعة، ولمدة 16 يوما، حتى اليوم التالي لعيد العرش العبري، في 11 تشرين الأول المقبل.

ووفقا للقرار سيتم تقليص سوق العمل بشكل كبير وإغلاق جميع أماكن العمل غير الحيوية، وإغلاق المصالح التجارية والأسواق، وتقليص عمل المواصلات العامة مع الإبقاء على الخطوط الحيوية، وإغلاق مطار بن غوريون أمام الرحلات المغادرة، ومنع التجمهر مع الإبقاء على إمكانية مخالطة أفراد العائلة الصغيرة فقط.

وفيما يخص دور العبادة سيتم إغلاقها مع السماح للصلوات بمجموعات من 20 شخصا في أماكن مفتوحة لا تبعد أكثر من 1000 متر عن محيط مكان السكن، وهو الإجراء الذي سيتم تجاوزه بالكنس خلال الأعياد اليهودية (الغفران، والعرش، وبهجة التوراة)، حيث ستمح الصلوات بالكنس خلال يوم الغفران مع فرض قيود مشددة يعلن عنها لاحقا، وفقا لصحيفة هآرتس الاسرائيلية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :