facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اعتماد رصيف (8) في ميناء العقبة الجديد


25-09-2020 04:25 PM

عمون – محمد الخوالدة - اعتمدت لجنة متابعة تطبيق احكام المدونة الدولية لامن السفن Isps code رصيف رقم( 8) في ميناء العقبة الجديد والمرافق السينائية التابعة بطول( 250) مترا وغاطس ( 5ر13).

وباعتماد هذا الرصيف تكون جميع ارصفة ميناء العقبة الجديد وعددها( 9) ارصفة في منظومة موانئ العقبة قد اكتملت ، واعتمدت حسب الأصول المعمول بها محليا ودوليا ، وتم اصدار شهادة المطابقة من قبل الهيئة البحرية الأردنية باعتبارها الجهة الحكومية الرسمية المعنية بمتابعة وتطبيق المدونة الدولية على الموانئ الوطنية.

وتبرز أهمية هذا الرصيف من حيث إمكانية استقباله رسو سفن شحن البضائع العامة ذات ازاحة تصل لاكثر من (70000) طن ، مما سيقلل فترة انتظار السفن في عرض البحر للدخول للتحميل او تفريغ حمولتها ، وبالتالي تقليل الغرامات المالية المترتبة على التأخير .

هذا وسيتم تنزيل الأرصفة الجديدة على الخارطة الملاحية الادميراليه لمينا العقبة رقم )801) واعطاء رقم المنطقة البحرية الدولية (imo) فور استكمال المعلومات المطلوبة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :