facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنطلاق فعاليات مهرجان مؤاب الشعري بالكرك الاثنين


27-09-2020 10:23 AM

عمون - محمد الخوالدة - تنطلق يوم غد الاثنين النسخة الثانية من فعاليات مهرجان مؤاب الشعري الذي تنظمه مديرية ثقافة الكرك ، وذلك بمشاركة مجموعة شعراء من الاردن وست دول عربية هي مصر وسوريا والسعودية والجزائر وتونس والعراق .

وسيبث المهرجان الذي يستمر لثلاثة ايام عبر موقع المديرية على الفيسبوك باعتماد تقنية "زووم" عند الساعة السابعة والنصف من مساء ايام المهرجان الثلاثة ، وسيلقي الشعراء المشاركون في المهرجان مجموعة من قصائدهم الشعرية باللونين الفصيح والشعبي .

يندرج المهرجان وفق مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايله في اطارحرص المديرية على الارتقاء بالذائقة الشعرية عند المتلقين ، انطلاقا من مفهوم ان الشعر يشكل مع الجمال والمتعة متلازمة ثلاثية تحفز الطاقات الخلاقة لدى متذوقيه للتخفيف من عناء الحياة اليومية المثقلة بالمتاعب .

يشارك في امسية اليوم الاول والتي يديرها الشاعر الدكتورجزاء المصاروه خمسة شعراء اردنيين هم : اميمه يوسف وعبدالرحيم جداية ومظهر عاصف ومحمد الشروش وعطالله الحجايا ، ومن مصر الشاعرة فوزية شاهين .

وفي امسية اليوم الثاني ويديرها الشاعر ياسر البشابشه يشارك ثلاثة شعراء من الاردن هم : اسامه السردي وسلامه الحجايا وتيسير الحويطي ومن السعودية الشاعر سعود العازمي ومن تونس الشاعر منير بن نصر ومن الجزائر الشاعرة نعيمة نقري
وستقام على هامش فعاليات اليوم الثاني للمهرجان امسية شعرية لشعراء واعدين من شباب محافظة الكرك هم :عروه المصاروه ورؤى الذنيبات وتيماء العبيسات ومريم ابونواس .

وفي اخر امسيات المهرجان التي يديرها الدكتور خلف الجرادات يشارك خمسة شعراء ثلاثة من الاردن هم : راشد عيسى وايمان العمري وحسن البوريني ومن العراق الشاعر محمد ناصيف ومن سوريا الشاعره اشجان الشعراني .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :