facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الربضي عن المرحلة القادمة: ترتيب أولويات


27-09-2020 12:59 PM

عمون - القى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي محاضرة في كلية الدفاع الوطني الملكية الاردنية اليوم الاحد بعنوان “التخطيط الاستراتيجي للتنمية ودور وزارة التخطيط والتعاون الدولي" بحضور آمر الكلية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة ورئيس وأعضاء هيئه التوجيه في الكلية والدارسين في دورتي الدفاع الوطني 18 وبرنامج ماجستير مواجهة التطرف والإرهاب 4 .

واستعرض الدكتور الربضي مراحل عملية التخطيط التنموي في الأردن مؤكدا أن الأردن ماضٍ ضمن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني (حفظه الله) والإطار العام المتكامل الذي يحكم السياسات الاقتصادية والاجتماعية القائمة على إتاحة الفرص للجميع.

وفي هذا الصدد، اشار وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن المرحلة القادمة هي عملية ترتيب الاولويات والبرامج الجديدة ستتضمن مراجعة لوثيقة الأردن 2025 والبدء بأعداد برنامج تنموي للأعوام الثلاث القادمة.

وأكد أن هذا سيأخذ بعين الاعتبار مصفوفة الاصلاحات التي تم اطلاقها ضمن مبادرة لندن والتي تتعلق بالاقتصاد وبيئة الاعمال، وأن هذه الاصلاحات يتم مراجعتها الان ضمن المعطيات العالمية الجديدة والتحديات التي تواجه الاردن ضمن جائحة كورونا.

كما ستضم برامج حكومية أخرى قائمة مثل؛ برنامج ادارة الاستثمار العام، الاستراتيجيات القطاعية، بالإضافة الى برامج الإصلاح المالي، والشراكة مع القطاع الخاص، وما لها من أثر إيجابي على عملية اتخاذ القرارات الحكومية إعداد البرامج والخطط الاقتصادية والاجتماعية المختلفة وترتيب الاولويات الوطنية وتوجيه الموارد المالية حسب هذه الاولويات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :